بحضور نخبة كبيرة من أهل الفن والإعلام، أطلق كل من فؤاد سركيس، منال عجاج وريم قشمر تصاميمهم الجديدة في عروض متتالية ضمن أسبوع الموضة في بيروت وتحديداً في الـ FORUM DE BEYROUT.


البداية مع المصمم اللبناني فؤاد سركيس الذي كشف عن تصاميمه الجديدة لخريف وشتاء 2016 والتي نالت إعجاب الحضور، بحيث جاءت الفساتين ممزوجة بين الشرقي والأوروبي واستخدم من خلالها أقمشة الكريب والدانتيل والحرير مستخدماً الألوان العصرية والمليئة بالحياة كالأحمر والأزرق بالإضافة إلى الون الأبيض الذي استخدمه في فساتين الأعراس.
وعن تصاميمه الجديدة قال فؤاد سركيس لـ "الفن": سعيد جداً بالأصداء الجميلة التي تلقيتها بعد انتهاء العرض ودائماً أشعر بالمسؤولية والسعادة في آن بعد أن أرى الناس تتهاتف عليّ بسبب ما أقدمه للمرأة، وتصاميمي مليئة بالفرح والحياة والطبيعة كما لاحظ الحضور، ودائماً أستخدم في تصاميمي ألواناً معينة هي ألوان فرحة أحبها جداً وأحب أن ترتديها المرأة بشكل عام، ويهمني أن أنقل صورة مشرفة عن هذا النوع من الفن للعالم.


وقد حضر عرض سركيس عدد كبير من النجمات اللبنانيات والعربيات لا سيما فيفي عبده التي سرقت الأضواء وأضافت نكهتها الخاصة في هذا العرض، بالإضافة إلى مادلين مطر ودينا حايك وباسكال مشعلاني ميس حمدان وليال عبود، مليحة العرب والكثير من النجمات.

وكانت لموقع "الفن" بعض التصريحات الخاصة:
فيفي عبده: أنا من أكثر المعجبات بالمصمم فؤاد سركيس وأرتدي من فساتينه منذ 25 سنة، وسعيدة بهذا التهافت الكبير على عروضه، وكنت مصرة لكي آتي إلى لبنان والتواجد في عرضه ضمن أسبوع الموضة، كما أنني ألغيت أحد عروض مسرحيتي "حارة العوالم" لكي أكون موجودة اليوم في لبنان وأكون أول الداعمين لفؤاد سركيس، وما شاء الله ما قدمه الليلة كان في غاية الجمال وخصوصاً فساتينه الخمسة الخاصة بالأعراس وخمسة مواه.
ميس حمدان: أنا اليوم أرتدي فستاناً من تصميم فؤاد سركيس، وسعيدة جداً بتصاميمه الجديدة فكما عودنا فساتينه مليئة بالحياة والأمل وأحب الألوان التي يستخدمها.


مادلين مطر: ما أجمل هذه المناسبة التي جمعتنا لكي نشاهد الإبداع اللبناني وأنا فخورة بفؤاد سركيس وبالمصممين اللبنانيين الذين ينقلون الصورة الحضارية عن لبنان إلى العالم، وأكبر دليل تواجد عدد كبير من مختلف الجنسيات الليلة لمشاهدة تصاميم فؤاد سركيس.
ليال عبود: مجموعة فؤاد سركيس الجديدة غنية ومتنوعة، صاخبة بألوانها وبأسلوبها الراقي الجميل، وكانت عودة موفقة لفؤاد وأتمنى له كل التوفيق في عروضه القادمة، والمصممون اللبنانيون هم من صنعوا الموضة وكما نرى جميع نجمات العالم يرتدين من تصاميم اللبنانيين وهذا ما يجعلنا بغاية الفخر والسعادة.
لمشاهدة ألبوم صور عرض أزياء المصمم فؤاد سركيس،إضغط هنا.

العرض الثاني كان للمصممة السورية منال عجاج الذي افتتحته الممثلة السورية جيني اسبر وأخرجه الممثل السوري عبد المنعم عمايري وتميّزت مجموعة منال التي جمعت بين الحضارات القديمة والحديثة، كما قدمت عرضاً عبارة عن أربعة شباب يرتدون ملابس سوداء على هيئة الشيطان تتوسطهم فتاة ترتدي فستاناً من اللون الأبيض وقدموا رقصة باليه.
وحضر هذا العرض مجموعة من أبرز الشخصيات نذكر منهم الإعلاميين سالم زهران وفيرا يمين بالإضافة إلى السفير السوري والممثلة اللبنانية كارلا بطرس.

وعن مجموعتها قالت منال لـ "الفن": بدأت بأبجدية الياسمين أي بدأت من الحقبات القديمة كالفينيقية والأشورية والكلدانية والبيزنطية والرومانية والعثمانية والإنتداب الفرنسي وصولاً إلى الحداثة، وهذه أبجدية الياسمين الثانية التي أقدمها. خرجت من اللون الأسود إلى الأحمر بسبب ما تمر به سوريا وغرقها في الدماء على أمل أن يكون المستقبل أكثر أشراقاً، وأنا سعيدة لأنني قدمت تصاميم سورية 100%.
لمشاهدة ألبوم صور عرض أزياء المصممة منال عجاج،إضغط هنا.

أما العرض الثالث والأخير فكان للمصممة ريم قشمر التي قدمت تصاميمها لربيع وصيف2017، حيث نقلتنا إلى برشلونة على بساط سحريّ ملوّن يحمل راية المهندس المعماريّ الإسبانيّ الفذّ أنطوني غاودي الذي ترك خلفه مجموعة كبيرة من المآثر والإنجازات المدهشة أبرزها تحفته الهندسيّة المذهلة "لا سَغرادا فاميليا".
تنقسم أزياء قمشر لهذا الموسم إلى ثلاث مجموعات لونيّة:
ـ الألوان الدافئة التي ترواحت ما بين البيج، والأحمر، والزهريّ، والبرتقاليّ.
ـ الألوان الباردة وميّزها هدوء الأزرق، والأزرق السماوي، والنيلي، والبنفسجي المائل إلى لون الخزامى.

ـ مزيج مميّز ما بين الأسود من جهة، والألوان الساطعة والقويّة من جهة أخرى.
ريم قالت لموقع "الفن": فخورة جداً لأنني متواجدة اليوم في أسبوع الموضة، وعلى تهافت الحضور بعد انتهاء العرض، فنحن نعمل ونقدم أفضل ما لدينا وننتظر حكم الناس على أعمالنا، عقب زيارتي لأسبانيا وقعت تحت تأثير أعمال غاودي الرائعة، فمكثت في خيالي تلك الإنطباعات الجميلة التي ولّدتها رؤية هذه الإبداعات الهندسيّة. تراوحت الأقمشة المستعملة ما بين الدانتيل، والتول المشكوك بطريقة يدويّة مميّزة، إضافة إلى خلق رسومات وقوالب مدهشة مصنوعة باليد على الأقمشة المختلفة لتكون خاصّة فقط بدار أزياء ريم قشمر.
لمشاهدة ألبوم صور عرض أزياء المصممة ريم قشمر،إضغط هنا.