تستمر فعاليات أسبوع الموضة في بيروت، LA MODE A BEYROUTH بنسخته الثالثة الذي يطلقه الأستاذ جوني فضل الله، الرئيس التنفيذي لشركة L.

I.P.S Management.
ويوم أمس أقيمت عروض أزياء لكل من المصمم اللبناني علي يونس وماركة تيد باكر والمصمم اللبناني بودي ديب.
وكانت البداية مع عرض أزياء المصمم علي يونس الذي حوّل المكان إلى غابة مزينة بالأشجار اخترقتها العارضات بأجمل التصاميم الراقية والمليئة بالإبداع والأناقة.
ومن بين الوجوه المعروفة التي حضرت العرض الممثلة بيرناديت حديب والفنانة ناي سليمان والفنانة إليسار فينيانوس ومقدمة البرامج كارلا حداد ومقدم البرامج بلال العربي .


علي قال لموقعنا إن المجموعة تحمل إسم la Forêt Mystique، وقد استوحاها من الغابات في سويسرا حيث أبهره المكان.
وتابع أن ألوان المجموعة جاءت شتوية خريفية مثل الزيتي والبرغاندي والبني.
وأضاف أنها أول مجموعة له في بيروت، وأحب أن ينطلق من هنا لأنه غاب عن بيروت فترة طويلة جداً بسبب تواجده في الكويت.
وذكر علي أنه أحب أن يشبه موضوع المجموعة لبنان في غاباته وطبيعته .
وعما إذا كان يملك صفة العالمية بسبب ارتداء أهم النجمات العالميات من تصاميمه بينهن جينيفر لوبيز، قال إن الإنسان بات من السهل أن يصبح عالمياً في عصر وسائل التواصل الإجتماعي، لكنه لا يرى أنه إذا ارتدت من تصميمه جينيفر لوبيز بات عالمياً، فالعالمية مسؤولية كبيرة والإستمرار فيها يأتي عن طريق خطوات ثابتة في ظل المنافسة كبيرة .
وعن نجاحه الكبير في هذا العمر الصغير قال علي إن ذلك بسبب عمله المكثف والمتابعة ومن يريد أن ينجح يجب أن يحب عمله كثيراً.
لمشاهدة ألبوم صور عرض أزياء المصمم علي يونس،إضغط هنا.


الفنانة اللبنانية اليسار قالت إن اللافت للنظر أن علي صغير في السن ولديه هذه الخبرة الكبيرة في الكوتور، وهو أمر جميل يفرحنا كلبنانيين ويجعلنا فخورين بهذه المواهب التي نملكها .
وأحبت اليسار طريقة تعامل علي مع الناس، وتمنت له التوفيق وذكرت أن ستايل تصاميمه يشبهها لأنه أوروبي أكثر وفيه الكثير من البساطة.
وعن أسبوع الموضة الذي يستمر في مواسم عديدة في بيروت قالت اليسار إن أسبوع الموضة يجب أن يكون من الأساسيات لدينا في لبنان وهذا الموسم لمست الكثير من التطور والنضح في الحدث كما أن تفاعل الناس ملحوظ.

أما العرض الثاني فكان لماركة تيد باكر التي قدمت لنا مجموعة من التصاميم العصرية للمرأة وتتضمن تلك التصاميم صفات تجمع بين الراحة والعملية والبساطة الأناقة .
لمشاهدة ألبوم صور عرض أزياء تيد باكر،إضغط هنا.


وفي الختام عرض المصمم اللبناني بودي ديب- وهو الشهير بتصاميمه الرجالية التي تمتاز بخيوطها المبهرة الفاخرة- مجموعة خاصة بالملابس الرسمية النسائية تحمل عنوان la black suit وهي لخريف شتاء 2016/2017.
وتنقلت العارضات على وقع أداء غنائي مباشر.
بودي قال لموقعنا إن كل المصممين يقدمون عروض أزياء إما لفساتين الزفاف أو فساتين السهرة لكن لم يفكر أحد بسيدات الأعمال اللواتي يجب أن يكن بكامل أناقتهن وفي الوقت نفسه يرتدين ما هو مريح في العمل، "وهذه التصاميم التي أقدمها اليوم هي من أجل المرأة التي تحدثت عنها الآن" .
وأورد بودي أنه طُلب منه هذا النوع من التصاميم النسائية حيث مزج بين ما تعلمه في مجال تصميم البدلات الرجالية وأضاف عليه نكهة التصميم النسائي .
ولا يدري بودي إذا كان من الممكن أن يقدم لنا مجموعة من تصاميم الكوتور النسائية لاحقاً.
وعما إذا كان سعيداً بوراثة هذه المهنة عن والده قال "أكيد"، والإنسان يصعد السلالم على مهل وإلى المزيد من التحسن.
ويتعامل بودي حالياً مع مقدمي البرامج عادل كرم ووسام بريدي ومصمم الرقص دارن بينيت في برنامج "الرقص مع النجوم" وهو يخصص الكثير من وقته لهم من أجل أن يطلوا بأجمل الإطلالات .
وعن مشاريعه المقبلة قال بودي إنه سيقدم عرض أزياء للملابس الرجالية السنة المقبلة .
أما عن إمكانية التجديد في مجال تصميم البدلات الرجالبة قال بودي إن أجمل أمر هو المنافسة التي تدفع الإنسان إلى التجديد والتفكير وهناك الكثير من المصممين الرجاليين وبالتالي بوجودهم تصبح هناك المزيد من الأفكار المتجددة .
في الختام قال بودي حين سؤاله عن الأسباب وراء إسمه الشهير في هذا المجال إنه يجعل الرجال يرتدون بحسب ما هو يحب أن يرتدي، ويستطيع أن ينصحهم ويقتنعون منه لأن لديه فن الإقناع وختم ممازحاً "بلكي انا شاطر!"
لمشاهدة ألبوم صور عرض أزياء المصمم بودي ديب،إضغط هنا.

وكان لنا في اليوم الثالث من أسبوع الموضة حديث مع الممثلة برناديت حديب التي قالت إنه بالنسبة لها بيروت هي منذ زمن عاصمة الموضة والثقافة وهذا الحدث مهم بالنسبة للبنان لأنه يستقطب وجوهاً معروفة عربية وأجنبية، وهذا الأمر يساعد ويحمس الناس أن يحضروا ويزيدوا من إنتعاش البلد، ويعيد الحياة والفرح.
وترى برناديت أنه بالطبع الفنانات تصل صورهن أسرع وعليهن الإستمرار في متابعة كل جديد في عالم الموضة، "وأدعو جميع الفنانات والممثلات أن يحضرن ليرين ما يوجد من جديد في عالم الموضة وأيضاً يبتكرن من تلك الأفكار أفكاراً أخرى تناسب عملهن في السينما أو المسرح أو غيرها ."

أما الستايليست سيدريك حداد فقال إن أسبوع الموضة في كل موسم أجمل من السابق ويجمع المصممين الشباب مع المصممين العالميين، فنشجع المواهب الجديدة ونصفق للمواهب الناجحة.
وتابع أن الجميل هذا العام هو حضور وسائل إعلامية عالمية أيضا من فرنسا وأوروبا لتغطية الحدث وبات يمكن أن نقول إنه بات لدينا أسبوع موضة رسمياً في بيروت .
وأضاف سيدريك أن بيروت هي عاصمة الموضة ويجب تعزيز هذا الأمر .
وعن حضور النجمات أسابيع الموضة العالمية وتشجيعهن لحضور أسبوع الموضة في بيروت قال سيدريك يجب أن تحضر النجمات أسابيع الموضة العالمية فالأمر فيه غنى ثقافي لكن يجب أن لا ينسين أسبوع الموضة في بيروت حيث أن الأصل هو الاهم.
وتكمن أعمال سيدريك الجديدة بفيديو كليب للفنانة شذى حسون وآخر للفنانة شيما هلالي، بالإضافة إلى كليب للفنانة نجوى كرم لم يتم تصويره بعد بالإضافة إلى مجموعة من المشاريع الجديدة .