مايا نصري فنانة وممثلة لبنانية ابتعدت عن الفن لأكثر من 8 سنوات بعد زواجها من المخرج إيهاب لمعي الذي أنجبت منه بنتاً وإبناً وتفرغت بعدها لتربية ابنيها وبيتها ، وفي الفترة الأخيرة أعلنت مايا عودتها للفن مرة أخرى بمشاركتها بفيلم سينمائي بعنوان "قسطي بيوجعني" وألبوم غنائي بعنوان "كمل لوحدك" ، لذا كان يجب أن نتحدث معها عن أسباب غيابها وأعمالها الفنية الجديدة ، فأفصحت مايا للفن عن كل التفاصيل من خلال هذا الحوار .

ما أسباب إبتعاد مايا نصري عن الفن لمدة 8 سنوات؟
ابتعدت عن الفن بسبب حبي لولداي فكان من الصعب أن أتركهما في السنوات الأولى من عمرهما وأتخلى عن أجمل لحظات تعيشها أي أم وهي ترى ابنها وهو يمشي خطواته الأولى أو ينطق أول كلمة ويناديها "ماما". لذا كان من الصعب أن أتركهما ففضلت أن أهب حياتي لتربيتهما ورعايتهما جيداً في تلك الفترة والإهتمام وزوجي لأنهم كل حياتي ، لذا أعترف بأنني لم أندم على ابتعادي عن الفن بسبب ولداي وبيتي ، وقرار عودتي الآن الى التمثيل أو الغناء يرجع لتشجيع زوجي لي الذي أقنعني بأنني أستطيع أن أوفق بين عملي كفنانة وبين أسرتي ، وسيقف الى جانبي لكي أستطيع أن أفعل ذلك.

هل تغيرت مايا نصري بعدما أصبحت أماً؟
قبل أن أتزوج من المخرج إيهاب لمعي كنت أحلم طوال حياتي بأن أصبح أماً ، لكن ما حدث بعد زواجي أنني لم أنجب أول ثلاث سنوات لكني لم أيأس واقتربت من ربنا وصليت له كثيراً حتى رزقني بولداي فشعرت بأنني ملكت الدنيا كلها وأنهما أحلى هدية في حياتي ، لذا كان التغيير في تحمل مسؤولية تربيتهما ورعايتهما ، وفي نفس الوقت الحفاظ على زوجي وعلى بيتي ، لذا وهبت حياتي خلال السنوات الماضية لزوجي وولداي فقط لا غير.

لماذا إخترت فيلم "قسطي بيوجعني" لتعودي به الى السينما بعد غيابك عنها سنوات طويلة؟

بمجرد أن أعلنت عودتي للفن في الفترة الاخيرة عرضت عليّ سيناريوهات كثيرة من بينها سينما ودراما لكنني لم أجد منها عملاً يستفزني لكي أقبله ، إلى أن قال زوجي إيهاب لمعي إنه وجد ورقاً لفيلم سينمائي مختلف وسيقدمني بشكل جديد عن ما قدمته من قبل ، وفي نفس الوقت هو فيلم كوميدي ويطرح قضية مهمة تستعرض حال المجتمع المصري في الوقت الحالي لذا قبلت بدون تردد ومتفائلة كثيراً بهذا العمل.

ما المضمون الذي يتحدث عنه الفيلم ؟
الفيلم يطرح مشكلة اتجاه الشباب للزواج باللجوء لنظام الاقساط في شراء مستلزماتهم الأساسية لحل مشاكلهم المادية ويرجع ذلك إلى سوء الأحوال الاقتصادية التي يمر بها المجتمع المصري في الوقت الحالي فالشعب أصبح موجوعاً بسبب الأقساط المتراكمة عليهم فقد أصبحت حياتهم كلها بالتقسيط وهذه مشكلة يعاني منها الكثيرون في الوقت الحالي.


ماذا عن الشخصية التي تجسدها مايا نصري في العمل؟
أجسد شخصية فتاة شعبية تدعى "سوسن" أرمله تعيش في حارة شعبية زوجها توفي بعد زواجهما بسنوات قليلة ، واكتشفت بعد وفاته أنه ترك عليه أقساطاً كثيرة يجب تسديدها فتحاول أن تعمل بأي مهنة بسيطة رغم أنها لم تكمل تعليمها فهي حاصلة على دبلوم تجارة ولم تعمل من قبل وبالصدفة تقابل موظف تحصيل الأقساط يدعى "اكمل" الذي يقوم بتجسيده الفنان هاني رمزي ويحاول أن يقف بجانبها وتقع في حبه بسبب شهامته.

مخرج العمل هو زوجك إيهاب لمعي ، حدثينا عن شكل التعاون بينكما داخل لوكشن؟
إيهاب قبل أن يكون زوجي هو مخرج كبير ومتميز في أعماله بالاضافة الى أنه مؤلف العمل أيضاً لذا نحن نفهم بعض لدرجة كبيرة ولن أواجه أي مشكلة معه في تصوير أي عمل نقوم بتنفيذه معاً.

ألم تخف مايا نصري من تقديم دور فتاة شعبية بخاصة أنها لم تقدمه من قبل وكيف استعدادك للشخصية؟
قبولي لهذه الشخصية تحد لي كممثلة فأنا أعود إلى جمهوري بشكل ودور مختلفين عن طبيعة الأدوار التي قدمتها من قبل بخاصة أنني كنت محصورة بأدوار الفتاة الراقية لذا كان يجب أن أقدم دوراً يحتاج إلى مجهود لكي أظهر طاقتي التمثيلية لذا أشتغل كثيراً على الدور وعلى ملامح الشخصية فهي بنت بلد وعصبية في نفس الوقت بنت طيبة و"جدعة" جداً لذا أشاهد هذه النوعية عن قرب بأنني جلست مع تلك الشخصيات عن قرب وساعدتني كثيراً في رسم الشخصية وأتمنى أن يتعلق بها جمهوري وتترك أثراً بداخلهم.


ماذا عن تعاونك مع الفنان هاني رمزي؟
يعد هذا العمل التعاون الأول الذي يجمعني بالفنان هاني رمزي فهو ممثل كبير وكوميديان من الدرجه الأولى والعمل معه فيه متعة كبيرة وسعيدة للغاية بالعمل معه.

ماذا عن الغناء؟
إنتهيت مؤخراً من تسجيل أغنيات ألبومي الجديد "كمل لوحدك" وهو مكون من 8 أغنيات منها أغنية باللهجة اللبنانية و7 أغنيات باللهجة المصرية ومن المقرر طرحها في موسم رأس السنة المقبلة.

ما سبب عدم إقامتك حفلات في لبنان؟
في الفترة الأخيرة إبتعدت عن كل شيء الغناء والحفلات والتمثيل فليس هناك أي مشكلة في إقامة حفلات في لبنان أو في أي دولة أخرى لكن كان إهتمامي في تلك اللحظة بولداي فقط بخاصة بعد أن تعرض إبني لوعكة صحية شديدة أدت الى إجرائه عملية قلب مفتوح جعلتني وقتها لا أفكر في شيء غيره هو وأخته وزوجي.


هل من الممكن أن تشاركي في أي عمل خيري لو عرض عليك ؟
بالفعل شيء يشرفني لو أن في يدي شيئاً أستطيع أن أخدم به أي شخص أو أساعد في أي شيء فلن أتردد لحظة.