في تغطية خاصة لموقع "الفن"، لحلقة جديدة من برنامج "لهون وبس"، إستقبل الإعلامي هشام حداد، الفنان رامي عياش، عبر قناة LBCI.

تحدّث عياش عن تجربته التمثيلية الأولى من خلال مسلسل "أمير الليل"، الذي يعرض حالياً عبر قناة LBCI، حيث قال إن "عمر" شخصيته في المسلسل تتسم بالمبالغة و"الحديّة" في التصرفات، وهذه هي شخصية الأمير في ذلك الوقت، وأشار الى أن رامي عياش الذي يحب الموسيقى من دون ألقاب.

وأضاف "قمنا بتطوير شخصية "عمر" وأضفنا عليها أشياء جديدة، فهذه الشخصية قاسية، لكنه في نفس الوقت وفيّ ومخلص للناس وأصدقائه".

وإعتبر عياش أنه على الطريق الصحيح في هذه التجربة التمثيلية حتى يقنع نفسه، وأنه راضٍ عن ما يقوم به، والأهم في النهاية هو رأي الجمهور.

وأكد عياش أن زوجته داليدا لا تقف عند تفاصيل صغيرة كعلاقته بالمعجبين "لأن عقلها كبير وتدعمني كثيراً في كل خطوة أقوم بها، وهي تعرف مسبقاً من خلال الكليبات التي ظهرت فيها مع فتيات أنه مجرد دور وينتهي.. شكر كبير لمرتي تحملتني كتير سنة ونص بالتحضير للمسلسل".

ووجّه عياش تحية كبيرة لكاتبة المسلسل منة طايع، وقال لها: "بحبك قد الدني"، وقام بتقليدها بطريقة طريفة.

وأشار عياش إلى أن لديه تعلقاً كبيراً بضيعته بعقلين وأهلها، وقال: "هم الذين دعموني وتعلمت صفة الكرم منهم ولو برمت الدني ما في أحلى من القعدة ببعقلين".

وكشف عياش أن كثيرين من أهل ضيعته يشجعونه على دخول المعترك السياسي، وقال ممازحاً: "أطمح لمنصب وزير".

وأضاف "الوزارة هي رسالة كبيرة لوطننا لبنان وخصوصاً وزارة الثقافة التي يجب دعمها بكل الطرق الممكنة لأنه من المعيب عدم تكريم فنانينا الكبار وعدم تقدير الذين رحلوا، كالكبير وديع الصافي".

وتابع عياش: "الملف الفني في لبنان مهمل وهذا معيب جداً، لأن الفن هو صورة لبنان ، ووجود وقوة لبنان بفنه".

ووجّه عياش تحية الى الأب طوني الخولي (الفنان المعتزل ربيع الخولي)، وقال إنه ملك كبير بالإحساس، وقام بتقليده بطريقة طريفة.

وعن لقب "بوب ستار"، قال عياش إن هذا اللقب أطلقته عليه شركة روتانا ، وهو لقب جماهيري، ولكن بالأعمال المختلفة التي قدّمها أثبت أنه بوب ستار مع أن مدرسته "كلاسيكية"، ولا يمكن أن يمشي مع الموجة لأن "الكلاسيك" هو الذي يبقى.

وإنتقد عياش المستوى الموجود في الأغاني حالياً، وقال: "صار في نوع من الجعير وصريخ عالفاضي وهيدا مش التراث اللبناني.. فاهمين غلط ومش عم بسمع إذاعة لانو بياخدوك لغير محل".

وتحدّث عياش عن مولوده الأول "آرام"، معبّراً عن فرحته الكبيرة بتجربة الأبوة، وأشار الى أن "آرام شخصيته غريبة ومهضوم ويضحك لكل الناس".

وختم عياش بالقول "مع إحترامي لكل البرامج لكن لم يأتِ مثل برنامج ستديو الفن.. بالتجربة والرهبة والخوف وأعظم لجنة تحكيم".