بعد كتابه "أسعد الله مساءكم" الذي يؤرخ أبرز لحظات التلفزيون اللبناني الكلاسيكية، وقبل إتمام الجزء الثاني الذي يتناول التلفزيون اللبناني في عهده الحديث، يستعد زافين لإطلاق نسخة باللغة الانكليزية مستوحاة من كتاب "أسعد الله مساءكم"، تحت عنوان "لبنان على الشاشة" (Lebanon on Screen).

يروي الكتاب حكاية التلفزيون اللبناني ومساهمته في تشكيل الثقافة الشعبية اللبنانية وتطورها، وذلك من منظور عالميّ، يتوخى نقل التجربة اللبنانية بخلفيتها السياسية والاجتماعية والتاريخية إلى العالم، لتكون جزءاً من التراث الثقافيّ العالميّ.

وبهدف إنجاز هذا الكتاب، أطلق زافين حملة تمويل جماعي عبر منصة "ذومال"، دعوة للمهتمين في لبنان والعالم للمساهمة في تمويل انتاج الكتاب عبر تبرعات مالية تغطي جزءا من تكلفته الانتاجية، في مقابل حصولهم على تقديمات ومكافآت عينية أو معنوية توازي قيمة مساهمتهم.

وفي شريط فيديو اعده للمناسبة، قال زافين إن الكتاب موجه لكل المهتمين بلبنان والشرق الاوسط والحداثة العربية من طلاب واكاديميين وفنانين. وتحدث عن أهمية أن تقدم الثقافة الشعبية اللبنانية باللغة الانكليزية لتكون فعلاً جزءً من التراث الشعبي العالمي، مشيراً الى افتقار الكتب الاكاديمية العالمية للتجربة اللبنانية والعربية. وأردف زافين "اذا لم يكن التلفزيون اللبناني باللغة الانكليزية وكأنه ما كان ليكون".