أطلق الفنان وائل جسار سلسلة مواقف سياسية وفنية وإعلامية مع الاعلامية جويس عقيقي ضمن برنامج "بصفتك مين؟" عبر إذاعة "Fame".


واعترف جسار أولاً بأنه يحفظ ماء الوجه مع شركة الإنتاج "أرابيكا" ويتفهمها لأنها تمر بوضع دقيق تماماً كباقي شركات الإنتاج وقال: "لما أوضاعي ما كانت منيحة ما قصروا معي، بدك ياني قصر معهم هلأ؟".

وائل جسار وجه تحية للموسيقار ملحم بركات القابع في المستشفى وتمنى له الشفاء العاجل وعن وصف بركات له سابقاً بأنه خائن للأغنية اللبنانية قال جسار: "ملحم محق بأنني مقصر تجاه الأغنية اللبنانية لكن عتبي عليه بأنه نعتني بالخائن، فأنا لا أحب التجريح بالآخرين".


وتابع:" أنا والحمد لله فنان جيد جيداً على شباك التذاكر ومطلوب من الجمهور والأكثر طلباً لهذا العام بحسب إحصاءات شركة متخصصة. فقالت له جويس:"هل هذا يعني أنك الأول؟ وين رحت بوائل كفوري وراغب علامة وعاصي الحلاني والبقية؟" فأجاب جسار:"لست أنا من أقول ذلك، وطبعاً وائل وراغب وعاصي من أهم الفنانين المطلوبين للحفلات".


في الشخصية الفنية الأخرى إختار وائل جسار الفنان راغب علامة وقال :"لو لم أكن وائل جسار لاخترت أن أكون السوبر ستار راغب علامة، لأنه حافظ على نجوميته الساحقة منذ زمن وهو إنسان ذكي وخلوق وأحب كل أعماله" وغنى جسار مقطعاً من أغنية "الحب الكبير" لراغب معبراً عن حبه الكبير للأغنية.


وتمنى جسار على راغب عدم القبول بأي حقيبة وزارية وألا يدخل في السياسة وزواريبها "لأن الناس تحبك كما أنت، حيث أنت، ويمكنك أن تؤثر بها من موقعك الحالي".

دائماً في الفن قال جسار إن "إليسا هي ملكة الإحساس وإنه يحب صوتها كثيراً" وأضاف أن الفن راقٍ لكن بعض الفنانات شوهته، وكشف أنه لا يحبذ أن تدخل ابنته "ماريلين" عالم الغناء مع أنها تملك صوتاً جميلاً وأضاف:"عاصي الحلاني حر بتشجيع ابنته "ماريتا" على الغناء وأنا أحترم رأيه".


في الشخصية الإعلامية اختار جسار أن يكون مارسال غانم لأنه الأهم والأقوى بين الإعلاميين وهو يعرف السياسيين جيداً وباتت له خبرة في التعامل معهم.

أما في الشخصية التي تستفزه فاختار جسار الإعلامي نديم قطيش الذي يستفزه بطريقته وقال جسار: "يجب على قطيش أن يكون موضوعياً أكثر ومنطقياً في برنامجه، فلا ينحاز إلى طرف من دون الآخر، إذ عليه أن ينتقد الجميع وليس فقط فريق 8 آذار" وأضاف أنه لو كان مكانه لما كان غير المحطة التي يعمل بها، إنما بقي في محطة المستقبل وانتقد الفريق الذي تدعمه هذه المحطة أيضاً. ولاحقاً كتب قطيش في تغريدة له على تويتر رداً على رأي جسار:"هذا رأيه وأحترمه".

جسار تحدث في السياسة للمرة الأولى بصراحة مطلقة وقال إن ما يحصل في لبنان أمور تفوق الطبيعة ولا تُحتمل وكشف أنه دعي أكثر من مرة للمشاركة في تظاهرات المجتمع المدني لكنه لم يفعل لأنها برأيه لم تكن تعبر عن ثورة حقيقية، ولم تكن حقيقية ولا منظمة ولا هادفة.


جسار كشف أنه يريد قائد الجيش العماد جان قهوجي رئيساً للجمهورية، لأنه مع كل من يحب لبنان، وبرأيه قهوجي يحب لبنان ويكفي نجاحه في المؤسسة العسكرية لإثبات ذلك" ولم يتوانَ جسار عن القول جهاراً إنه معجب بالسيد حسن نصرالله وبأنه مع "المقاومة" وعندما سألته جويس:"وهل أنت مع سلاح المقاومة أيضاً؟" أجاب:" نعم، قليلي شو البديل؟" "البديل هو الجيش" قالت جويس فأجاب:"لا مانع، بس إلى أن يطبق ذلك أنا مع المقاومة".


وفي الختام في فقرة حقيقة أم أمر اختار جسار الحقيقة واعترف بأن أغنية "إنسى ما تزعلش مني" هي أكثر أغنية تشبهه وتعبر عنه من أغانيه وكان ختام الحلقة بدندنة جسار للأغنية.