تملك خامة صوت جميلة جداً ، وبعد تخرجها من برنامج "سوبر ستار" درست خطواتها بتأنٍ ونجحت، لدرجة أن ثقة الشحرورة صباح بأدائها كانت كبيرة جداً .

ورغم كل الصعوبات والمشاكل التي واجهتها، إستطاعت أن تستمر في الوسط الفني، وها هي اليوم تحتفل مع محبيها بخطوبتها من الفنان إسماعيل مانسترلي .

إنها الفنانة رويدا عطية التي تحل ضيفة على موقع "الفن" في هذا الحوار .

كيف تعرفت إلى إسماعيل؟
تعرفت إليه وتابعته في برنامج ستار أكاديمي وقلت "شو هالشب الحلو" وأنه من سوريا فرحت أكثر ، ثم على السوشيل ميديا علق فانزاته لي لماذا لا تقومين بـFollow لـ"الملك" لقبه وصدفت أن فانزاتي يلقبونني بالملكة مع أنني أكره الألقاب وأحب إسم رويدا وأنا علقت بأنه يفترض إذا كانت تمثل فناناً أن تكون محترماً وأنيقاً في كلامك وتطلب ما تريد بطريقة مهذبة وليس بطريقة عنيفة، وتفقدت ملفه الشخصي فوجدت أنه قام بـ Follow فقمت بـFollow ولو لم يتابع صفحتي يكون الفانز أخذوا حصتهم مني وأقوم بـ بلوك، وقمت بعلامات إعجاب على صورة وهو ظن في البداية أن حسابي وهمي لأنه تساءل هل من المعقول أن تقوم رويدا بهذا الأمر وهي فنانة؟ وأنا في العادة أرد على كل الناس وإذا وجدت فانز نشيطاً جداً أقوم بـFollow لصفحته والمهم أن يكون محباً، ومنذ سنة ونصف قمت بـFollow له ثم أضافني إلى الفايسبوك وكنا نتحدث بطريقة عادية ، ومنذ أربعة أشهر قررنا أن تكون العلاقة رسمية أكثر وكنت لأول مرة أصرح للصحافة وأنا لا أحب أن تأخذ الصحافة حياتي الخاصة وأحب أن يكون هذا الجزء أعيشه مرتاحة، لكنني أحببت أن تكون العلاقة في الضوء وليس في العتمة.

ما الذي يميز إسماعيل عن غيره؟
شهم وكريم، والأهم أنه يخاف عليّ من أي شيء.


ويحميك أيضاً.
الحامي هو رب العالمين لكنني حين أكون في وقت حزن يعرف كيف يخرجني من حزني وحين نكون زعلانين مع بعض يغض الطرف عن الزعل المهم أن أكون مرتاحة وصحتي جيدة وهو داعم لي في كل شيء، والله يحمينا من العين والحسد وللأسف البعض ينظر إلى علاقتنا أن هناك أحداً مستفيداً أكثر من الآخر ، أنا أجد أننا نكون نستفيد من بعضنا ونعطي لبعضنا و"نعمل عيلة أفضل من أن نسمع خبريات البعض".

هل يغار منك وعليك إسماعيل أم تغارين منه على أغنية حلوة؟
والله ممكن هو لديه أغنية جديدة على فكرة و"أنا حاطة عيني عليها "وأقول الأولوية له ، ولدي أرشيف والأغنية تليق بـ إسماعيل أكثر وأدعو كل محبيني أن ينتظروا هذه الأغنية لأنها رائعة، إسماعيل يغار عليّ بالحد المقبول.


ماذا تحبين فيه؟
كل شيء فيه جميل .


ما هو أكثر شيء يحبه فيك؟
لا أعرف يجب أن تسأليه.

وهنا أجاب إسماعيل .

كل شيء فيها جميل .


هل تنوين الغناء معه خصوصاً أنه خريج ستار أكاديمي وصوته جميل؟
أكيد أتشرف فصوت إسماعيل خامة غريبة وجديدة ومناسبة لصوتي، وأنا صوتي عريض وهو صوته عريض وهناك فنانون أصواتهم سوبرانو وأنعم ، فإذا وجدنا عملاً مشتركاً وكما الناس سعيدون بصورنا وأخبارنا مع بعض فإذا كان هناك عمل فني والله يا ريت.

هل لديك أغنية تحضرينها قبل رأس السنة؟
المفروض فمنذ فترة لم أطل على الناس الأوفياء الذين يبقون جنوداً ، فمهما غبت أو وقعت بمطبات يجب أن أسمع ألحاناً جديدة ، لا أعرف من من يمكن أن أسمع من أهل البلد سوريا أو من بلدي الثاني لبنان يمكن أن أسمع من العالم العربي إذا كان هناك أغنية حلوة لا أعرف أين تكون الأغنية الضاربة لأن لا أنا أو غيري يستطيع أن يعرفها.


هل من الممكن أن تقومي بأغنية أجمل من "شو سهل الحكي"؟
يا ليت، لأن الأغنية هذه مع كاتب وملحن الأغنية سليم عساف إلى اليوم نقول أوف كم جميلة هذه الأغنية مع أن هناك أغنيات كثيرة في السوق لا ننكر أن هناك نوعية من الأغاني راقية وجميلة جداً وتبقى في التاريخ، وأغنيتي "شو سهل الحكي" سبحان الله إلى اليوم قاعدة على كرسي بدي أعمل عليها ثورة بركي بجيب أغنية أجمل.


دائما الأغنية الحلوة تحملك مسؤولية كبيرة، هل لديك تحضيرات قبل رأس السنة لأغنية جديدة؟
بالتأكيد.

مع من تحاولين أن تسمعي؟
أسمع من الشباب من سوريا سبق وأن تعاملت معهم، من الممكن أن أتعاون مع فادي مرجان وهو شاعر سوري رائع، ممكن أن أتعامل مع الموزع حازم كرم هو موزع جديد وعمله حلو جداً، أود أن أسمع من فارس إسكندر لأن فارس أخ ، وأود أن أشكر أستاذ محمد إسكندر لأنه في كل مقابلاته يأتي على ذكري بالخير .


هل سوّيت مشاكلك مع المولى؟
حالياً نقوم بالتسوية ، وأريد أن أعتبرها صفحة وطويت ولا أريد أن أتحدث بأمور سيئة ، وأنا أتمنى لهم الخير وأود أن يتمنوا لي الخير أيضاً ، ولا تقف الدنيا عندي أو عندهم ، ثقتي كبيرة بالقضاء اللبناني وبالمحامي أشرف الموسوي.

أتمنى لك التوفيق رويدا .
شكراً لك.