أحمد زاهر ممثل له قدرة كبيرة على التنوع في كل دور يقدمه فهو ليس من الممثلين الذين يقبلون أي عمل من اجل التواجد فليست لديه أي مشكلة أن يبتعد عن الساحة لسنوات من أجل أن يعود بعمل جيد يقدمه لجمهوره الذي يحبه لذا قررنا أن نجري معه هذا الحوار لكي نتعرف على طريقة تفكيره عن قرب وعن تفاصيل أعماله الجديدة ومفهومه للفن وكل هذا أصبح واضحاً لنا من خلال رده على أسئلتنا في السطور الآتية.

ما أسباب غيابك عن السباق الرمضاني الماضي؟

من المعروف عني كممثل انني لا اقبل اي عمل يعرض علي بغرض التواجد فأغلب أعمالي التي أقدمها يجب أن تضيف لي كممثل وتقدمني بشكل مختلف عن ما قدمته من قبل لذا أغلب ما عرض عليّ للمشاركة به في رمضان الماضي لم أجد أي عمل منها مناسباً لي على الاطلاق وأغلب الشخصيات التي طرحت علي قدمتها من قبل في أكثر من عمل لذا لم اجد أمامي غير الاعتذار عن الأعمال التي عرضت علي بالإضافة الى أنني أرى غيابي عن رمضان الماضي افادني كثيراً ولم يسبب لي أي ضرر لأنني قمت بإعادة تفكيري في أشياء كثيرة أحاول تنفيذها في الوقت الحالي لكي اتقدم في عملي كممثل عن ما قدمته في الفترة الماضية.

ما السر وراء قبولك مسلسل "إختيار إجباري" بالرغم من انه خارج السباق الرمضاني؟

هناك أعمال تعرض على الممثل من الصعب أن يرفضها بخاصة عندما يرى أمامه ورقاً يناقش قضية لها أهمية كبيرة في الوقت الحالي مثل مساوئ ومخاطر السوشيال ميديا التي أرى أنها فيروس دخل إلى حياتنا فيجب أن نلقي الضوء عليه لحمايتنا وحماية أبنائنا وهذا ما يقدمه مسلسل "اختيار اجباري" ، لذا كان من الصعب أن أرفض المشاركة فيه بخاصة أن الشخصية التي أقدمها داخل العمل كاركتير مختلف عني تماماً ولم اتخيل أن أقدمه في يوم من الأيام .

هل من الممكن ان تفصح لنا أكثر عن الشخصية التي تجسدها في "إختيار اجباري"؟

من الصعب أن أفصح عن ملامح الشخصية التي أجسدها داخل العمل لأنني لست من الفنانين الذين يفصحون عن أدوارهم قبل مشاهدة العمل لكني أستطيع أن أقول إنني أجسد شخصية "آدم" داخل العمل وسيفاجأ بها الجميع بمجرد عرض اولى حلقات المسلسل.

"إختيار إجباري" ينتمي للمسلسلات الطويلة فهل استطاع مؤلفه أن يتفادى عيوب الدراما التي توجد في هذه النوعية من الاعمال؟

المسلسل مكون من 60 حلقة لكنها حلقات متصلة وفي نفس الوقت مؤلف العمل حازم متولي استطاع أن يجعل أحداث العمل به مشوّقة واثارة متفادياً تماما اي مط او تطويل داخل أي مشهد لذا أكرر العمل مكتوب بشكل مختلف ومميز وخال من أي عيوب في السياق الدرامي وأنا من عشاق هذه النوعية من الأعمال رغم الارهاق والتعب النفسي اللذين أعاني منهما بسبب طول وقت تصوير العمل .

وماذا عن تعاونك مع فريق عمل المسلسل؟

سعيد للغاية بهذا التعاون فالعمل بطولة جماعية يضم عدداً كبيراً من النجوم خالد سليم ومي سليم وكريم فهمي وفراس سعيد وانجي المقدم فجميعنا نعمل بحب داخل العمل ويوجد بيننا تفاهم لدرحة كبيرة ومباراة فنية كبيرة تظهر في تصوير كل مشهد نقوم بتصويره لذا أتوقع لهذا العمل أن يحقق صدى كبيراً لدى المشاهد وسيستمتع به كثيراً.

ماذا عن تعاونك مع المخرج مجدي السمري داخل العمل ؟

يعد هذا العمل هو التعاون الأول الذي يجمعني مع المخرج مجدي سمري فهو تونسي الجنسية ولأول مرة يقدم عملاً درامياً في مصر وبالرغم من تخوفي في البداية من العمل معه بسبب صعوبة اللهجة التونسية مع الاحتفاظ بمكانته الفنية فهو مخرج كبير في بلده وله اسمه إلا أن بيننا كيماء كبيرة منذ تصوير أول مشهد بيننا فهو مخرج متمكن من أدواته ويعلم جيداً كيف يستفيد من كل ممثل ويخرج ما بداخله.

علمنا مؤخراً أنك إنضممت لمسلسل "الطوفان" المقرر تقديمه في رمضان 2017؟

بالفعل تعاقدت مؤخراً مع شركة فنون مصر للمشاركة في مسلسل "الطوفان" المقرر عرضه في رمضان 2017 والعمل منذ قراءتي الاولى أعجبني كثيراً فالشخصية التي سأقدمها سوف تغير جلدي كممثل بالاضافة الى أن العمل من اخراج خيري بشارة ومعروف عنه أنه يهتم بالممثل جيداً وبأدق التفاصيل في كل شخصية لذا سعيد بانضمامي لهذا العمل.

أين أنت من السينما ؟

أغلب ما يوجد في السينما حالياً مجرد محاولات جادة ما زالت السينما تعاني من مشكلة في الانتاج لكنني على ثقة بأن السينما في الفترة المقبلة سوف تكون أفضل لذا بمجرد أن أجد عملاً سينمائياً مناسباً لي وجيداً على المستوى الفني سوف أقدمه بدون تردد فعودتي إلى السينما يجب أن تكون بعمل كبير ومختلف يضيف لي وليس يقلل مني .

ما حقيقة ما تردد مؤخراً حول قرار منع إبنتيك ليلى وملك من التمثيل؟

بالفعل خبر صحيح فقد اتخذت قراراً بمنع إبنتَي ليلى وملك من التمثيل خوفاً عليهما لعدة أسباب أهمها لأنهما طفلتان وتمران حاليًا بمرحلة المراهقة ، وأنا كأب لي الحق في الخوف عليهما ، والسبب الثاني أنهما ستفقدان نجوميتهما لو استمرتا في التمثيل لأن الناس سيحكمون عليهما بمنطق الطفولة وستفشلان وقتها بخاصة أن ابنتي ليلى أصبحت بطولي الآن ، لذا قررت أن أؤجل عودتهما للتمثيل لحين الانتهاء من دراستهما على الاقل.

أحمد زاهر هل من الممكن أن نراه يقدم برنامجاً تلفزيونياً؟

ليست لدي مشكلة في التقديم المهم أن يضيف للجمهور وان تكون فكرته جديدة.

كلمة أخيرة .

أشكركم على وجودكم وشكراً لمتابعة أخباري.