في تغطية خاصة لموقع "الفن" إستقبل الإعلامي ​شربل سلامة​ في برنامجه "عالبال" عبر "Charity Tv" الفنانة ​بريجيت ياغي​ ومدير تحرير موقع الفن الإعلامي ​جوزيف بو جابر​.

في بداية حديثها كشفت ياغي أن أغنيتها "غجرية" هي التجربة الأولى لها باللون البدوي، وعندما سمعتها للمرة الأولى أحبتها كثيراً وسجلتها خلال أسبوع تقريباً، مشيرة الى أن والدها الفنان عبدو ياغي إكتشف موهبتها بعمر الـ12 وقال حينها لوالدتها "اليوم ولد عنا فنان".

بدوره أشار بو جابر الى أنه بدأ مشواره الإذاعي بعمر الثانية عشر حيث كان يقدم برنامجاً للأطفال "كنت أذهب الى الإذاعة سيراً على الأقدام من منطقة الحدت إلى منطقة الحازمية وكانت القذائف تتساقط خلفي، ولم يمنعني ذلك من تحقيق حلمي الإذاعي"، وأكد أنه يحب الفن الجميل ويفتخر بالفنانين الكبار الذين حاورهم حيث أن لا أحد يحكي عنهم أو يعرض مشاكلهم "نشأت على أعمال هؤلاء الفنانين، وأفرح جداً عندما أقابلهم".

كما كشفت ياغي أن والدها يساندها في اختياراتها الفنية وهي تتعمد أن تقدم المواويل في حفلاتها كي تعود بالمستمع الى الأعمال الجميلة، أما بو جابر فأكد على أن الذوق العام في لبنان يتأثر بالفن الذي يقدم اليوم.

وأبدت ياغي عتبها على الإعلام اللبناني لعدم دعمه المواهب الحقيقية، والتوجه الى الفن الذي يحصد نسب مشاهدة عالية، والى الفنانين الذين يدفعون أموالاً للإهتمام بأخبارهم.

وتساءلت ياغي لماذا يفرض على الفنان اللبناني ضريبة مالية وعلى الفرقة الموسيقية الخاصة به إذا رافقته في رحلته خارج لبنان بينما نحن في لبنان لا نتقاضى أي ضريبة من الفنانين الأجانب الذين يحيون حفلاتهم في لبنان؟

وعن برنامجه "نجوم وأسرار" عبر ​إذاعة لبنان​، أشار بو جابر الى أن البرنامج كما إسمه يكشف أسرار النجوم، ضمن قالب حواري شيق وسريع، مؤكداً أن إذاعة لبنان في تطور مستمر.

وأثنت ياغي على الفنانة يارا وخطها الفني وحفاظها على حضورها الراقي، كما كشفت أنها تحب الفنانة نانسي عجرم وتستمع الى فنانين عالميين، كاشفة أن الفنانات الحقيقيات هن أقلية اليوم على الساحة اللبنانية "ولا يحق للواتي يطلقن على انفسهن فنانات أن يتفلسفن على الفنانات الحقيقيات".

وعن برنامج "سوبر ستار" أشارت ياغي الى أنه نقطة تحول في حياتها الفنية، وأعطاها ثقة بنفسها وجعل الناس تتعرف إليها، وبعد البرنامج تعاقدت مع قناة "المستقبل" لكن "الحمد لله كنت غير عن غيري، والشهيد رفيق الحريري هو من اختارني لأغني "لعيونك" وهذا الأمر ساعدني"، وكشفت أنها شاركت في مسلسل "رفيق" الذي يحكي قصة حياة الرئيس الراحل رفيق الحريري وجسدت فيه شخصية إبنته "هند" التي تظهر في العمل شخصية مؤثرة على والدها ونقطة ضعفه في حياته، وتكسر مع والدتها "نازك" الحدة السياسية في العمل.

وعن غيابه عن التلفزيون أشار بو جابر الى أنه لا يحب الظهور على الشاشة وربما نشأته في الإذاعة أثرت عليه وجعلته يتعلق بالإذاعة أكثر من التلفزيون ويتجه إلى العمل في الصحافة الإلكترونية من خلال موقع "الفن".
لمشاهدة الحلقة إضغطهنا.