نشر موقع marketingturkiye التركي المختص بالتسويق، إستفتاء حول الماركات والمنتوجات التي يفضلها الشباب في ​تركيا​.
القائمة ضمت ماركة تجارية للسيارات والهواتف الذكية والألبسة الرياضية، التي يفضلها الشباب في تركيا، وضمت أيضاً أسماء للنجوم المفضلين لديهم.

واللافت أنه جاءت "الهمبرغر" الأكلة الأكثر تفضيلاً في تركيا، حيث إحتلت سلسلة مطاعم "برغر كينغ"، مرتبة متقدمة في القائمة.

واللافت أيضاً في الإستفتاء أن النجم التركي الوسيم ​كينان أميرزالي​، تم إختياره كأكثر ممثل رجل مفضل لدى الشباب، أو كما أطلق عليه بحسب الموقع الممثل الـ"cool"، رغم أن هناك عدداً من النجوم الشباب الذين يعتبرون هم المفضلين لدى الشباب في تركيا، ك​شاتاي أولسوي​ الذي يعتبر اليوم من أكثر نجوم الشباب إنتشاراً وشعبية، حيث يحقق مسلسله "الداخل" نجاحاً كبيراً، ويحتل حالياً الصدارة في نسب المشاهدة في تركيا.

أما المفاجأة الأكبر فكانت إختيار ​بيرين سات​، كأكثر نجمة مفضلة لدى الشباب التركي، رغم أنها منذ سنتين لم تعد كذلك بسبب مواقفها السياسية من حكومة أرودغان ومهاجمتها الدائمة له، لدرجة أنه الكثير من الجمهور التركي وبعد الإعلان عبر الصفحة الرسمية لمسلسل "كوسيم ..السلطان مراد فاتح بغداد" طلبوا تأكيدا من الشركة المنتجة أن سات لن تشارك في العمل حتى يشاهدونه.

الإستفاء أثار الكثير من الجدل في تركيا، إذا إعتبر الجمهور التركي أن هذه النتيجة لا تمثل أرائهم، وأن من قام بالتصويت هم الجمهور العربين الذي يختلف ذوقه عن الجمهور التركي إختلافا تاماً.