تجربة جديدة تستعد الفنانة هبة طوجي لخوضها بعد نجاحها بعدد كبير من التجارب الفنية التي أثبتت من خلالها انها فنانة مختلفة صاحبة موهبة كبيرة بمواصفات عالمية.


مسرحية notre dame de paris هي التجربة والمغامرة الجديدة التي تستعد هبة للدخول فيها وهي على صعيد العالم، وعن هذه الخطوة موقع "الفن" يلقي الضوء على تفاصيلها ومنا الدعم لكل موهبة لبنانية حقيقية بشكل خاص هبة طوجي فقالت: "منذ اسبوع تقريبا بدأت التمارين بشكل يومي، نتمرن على الاغاني والـ mise en scene ويبدأ عرض المسرحية بقصر المؤتمرات بباريس ويستمر ل 8 كانون الثاني بعدها نتوقف لفترة شهر استراحة لاحقاً نعرضها في تايوان لأسبوعين او ثلاثة ومن بعدها استراحة شهر ونبدأ الجولة الفرنسية بعدد كبير من المناطق الفرنسية التي سنتنقل بها، وبباريس نعرضها أربعة أو خمسة أيام بالاسبوع وأحيانا باليوم الواحد عرضين ولذلك التمرين مكثف بشكل كبير حاليا".

تطل هبة بعدد من اشهر البرامج الفنية في فرنسا واوروبا بشكل عام وعن هذا الموضوع تقول: "شاركت وسأشارك في عدد كبير من البرامج التلفزيونية الشهيرة هناك للحديث عن المسرحية بأوروبا وفرنسا عبر محطات مثل france 2 france 3 m6 .
مؤخراً صورت حلقة من برنامج meme le dimanche الذي يعرض عبر france 3 وشارك بالحلقة معي الفنان العالمي مايكل بوبلاي كما صورت حلقة لـ france 2 برنامج Amanda وكانت حلقة رائعة وكان معي الايموريست انطوني كفانا وهو شخصية معروفة جدا هناك.


وتتابع: "ايضا صورت عبر قناة m6 حلقة وفيها ديو مع الفنان vincent niclo وغيرها من البرامج الفرنسية المعروفة والتاريخية التي تحظى بنسب مشاهدة عالية هناك وهذا يسعدني بعد ردات الفعل الايجابية".


وتتابع هبة: "في فترات الراحة بين البلد والآخر سأستفيد لمتابعة عملي والتحضيرات الفنية طبعاً مع أسامة الرحباني وأيضا أصور اليوم الأربعاء اغنية vivre التي تعتبر من الأغاني الأشهر التي تؤديها إزميرالدا بمسرحية notre dame de paris وستكون أغنية منفردة خاصة بالمسرحية وستصور في باريس".


لا تنسى هبة طبعاً جمهورها العربي وتقول: "بالمقابل أحضر لأعمال عديدة في لبنان والدول العربية سأكشف عن تفاصيلها قريباً وهي طبعاً من إنتاج وتأليف أسامة الرحباني".
ختاماً تعبر عن سعادتها وحماسها لمسرحيتها وتقول: "من أهم وأشهر المسرحيات الفرنسية في العالم هي notre dame de paris وهي منذ 15 عاماً لم تعرض وعرضنا المنتظر هو عبارة عن عودة كبيرة لها لذا الإعلام والجمهور ينتظرانها بشغف كبير، وأول ما تم عرض المسرحية لعبت الدور ايلين سيغارا وغارو باتريك فيوري، دنيال لافوا وغيرهم وهذه المرة سيكون معنا فقط دانيال لافوا الذي قدم الدور نفسه منذ 15 عاماً وهو دور رجل الدين".