سمية الخشاب فنانة شاملة لديها اكثر من موهبة فنية فهي نجمة في مجال التمثيل ومطربة تتميز بصوت قوي تستطيع تقديم كل اللهجات وفي نفس الوقت تتسم بشخصية مختلفة ومميزة جريئة في اختيارتها تعرف جيدا ماذا تريد ان تقدمه وكان اسباب ابتعادها عن رمضان الماضي يرجع لدقتها في كل ما تقدمه اما عن الغناء فقررت ان تعود له بعد غياب خمس سنوات بأغنية "يا مسكين" باللهجة الخليجية لكي تثبت للجميع انها تستطيع ان تعود بقوة في أي وقت تريده لذا انفرد الفن بهذا الحوار مع النجمة سمية الخشاب لكي نتعرف على كل ما فعلته وتفعله الفترة المقبلة في اعمالها الفنية .

في البداية ما سبب توقف سمية الخشاب عن الغناء لمدة خمس سنوات؟

أولاً سبب توقفي عن الغناء لمدة خمس سنوات يرجع لإرتباطي بأعمال فنية في الفترة الماضية بالاضافة الى أنني كنت أفضل العوده الى الغناء بعد أن أستعيد رشاقتي والحمد لله أصبحت أكثر رشاقة ولدي طاقة كبيرة للعودة للغناء بالشكل الذي أريده سواء في التمثيل او الغناء فأنا متفائلة كثيراً ولدي رغبة في تقديم المزيد من الأعمال المميزة.

لماذا إخترت العودة للغناء باللهجة الخليجية من خلال أغنية "يا مسكين"؟

لعشقي للغناء باللهجة الخليجية منذ بدايتي كمطربة فاللون الخليجي له مكانة خاصة في قلبي ولا أستطيع التوقف عنه بالاضافة الى أنها ليست المرة الأولى التي أغني فيها باللهجة الخليجية فأغنية "يا مسكين" تعد المرة الثانية لي لتقديمي هذه اللون الغنائي فأول أغنية قدمتها باللهجة الخليجية كانت تحمل اسم "كل بعقله راضي" من البومي الغنائي الاول وحققت نجاحاً كبيراً في منطقة الخليج لذا متحمسة كثيرا بتحقيق "يا مسكين" النجاح نفسه واكثر عند جمهوري في الوطن العربي بخاصة الجمهور الخليجي فلدي ثقة كبيرة به في متابعة أعمالي الفنية سواء في التمثيل أو الغناء لذا انا حريصة على تقديم أغنيات خليجية جاذبة للجمهور العربي بشكل عام أحقق من خلالها نجاحاً وانتشاراً كبيراً .

حدثينا عن تعاونك الأول مع مخرجة الكليب "رندلى قديح" ولماذا استقريت على مخرجة لبنانية وليست مصرية ؟

سبب اختياري للمخرجة اللبنانية رندلى قديح لإعجابي الشديد بطريقتها في تصوير أغانيها فهي مخرجة متميزة والصورة لديها مختلفة وتهتم بأدق التفاصيل في أي أغنية تقوم بإخراجها وهذا ما يهم أي مطرب يريد أن يظهر الكليب بشكل جديد ومختلف بالاضافة الى أنني أرى رندلى شخصية متميزة تتميز بالهدوء في التصوير فأنا أعشق المخرج الهادئ وأكره تماماً المخرج العصبي أو المنفعل داخل لوكيشن التصوير .

صفي لنا أول جلسة عمل بينك وبين المخرجة رندلى قديح ؟

في أول جلسة عمل بيننا شعرت بالراحة النفسية المتبادلة وكيمياء غريبة بيننا فهي أحبتني انسانياً وأصبح بيننا تفاهم كبير لدرجة أنها كانت تحقق لي أحلامي من غير ما اقول ما أريد فهي انسانة جميلة وراقية وهادئة ومنظمة ولديها ثقة بنفسها في نفس الوقت لم أشعر بالوقت معها وتغلبنا سويا على المشاكل والصعوبات التي واجهتها اثناء تصوير الكليب في بيروت .

وما هي الصعوبات التي تعرضت لها "سمية " اثناء تصوير كليب "يامسكين " ؟

تعرضت لأكثر من موقف صعب اثناء تصوير الكليب من بينها عندما كنت أؤدي رقصة في وسط الماء تمزق جزء من فستاني أثناء التصوير بسبب حركات الرقصة بالرغم من أنني تدربت كثيراً قبل التصوير على الرقصة فكنت أرقص بشكل أفضل من وقت التصوير لكن ما حدث أثناء التصوير يرجع لثقل الفستان مما ادى الى إعاقة حركتي في الماء وبالتالي تمزق أما ظهوري في الكليب وأنا احمل ثعباناً حقيقياً فلم يكن بالنسبة لي شيئاً صعباً فأنا صاحبة فكرة الثعبان في الكليب والجميع تفاجأ بقدرتي على حمل الثعبان وعدم شعوري بالخوف منه بخاصة انني كنت أتعامل معه بقوة فقد تعاملت معه من قبل في تقديم برنامجي .

وما اكثر ردود الافعال التي جاءتك عن كليب "يامسكين "؟

سعيدة جدا بردود الافعال عن الاعنية فجميعها ايجابي وفاقت كل توقعاتي لا اعد جمهوري بأنني سوف اسعى لتقديم افضل ما عندي وفي نفس الوقت يرضي كل الاذواق سواء في الغناء او التمثيل.

ما حقيقية تقديم سمية الخشاب البوماً خليجياً في الفترة المقبلة ؟

بالفعل أقوم حاليا بالتحضير لألبوم غنائي باللهجة الخليجية وستكون اغنية "يا مسكين " من ضمن أغاني الألبوم وسبب تقديمي للون الخليجي كما ذكرت من قبل لعشقي له بالاضافة الى انني متعاقدة مع شركة انتاج خليجية .

ما الأقرب الى سمية الحشاب الغناء أم التمثيل ؟

الاثنان لكني اعترف بانني بطبعي مطربة كسولة لذا خطواتي في الغناء بطيئة لكني قررت التركيز خلال الفترة المقبلة والموازنة بين الغناء والتمثيل حتى أستطيع أن أقدم ما أريده .

وما اسباب ابتعادك عن الدراما وغيابك عن السباق الرمضاني الماضي؟

فترة ابتعادي كانت لسبببن اولهما الحصول على فترة راحة بعد الزواج أما السبب الثاني فيرجع للدقة في اختيار العمل الذي أعود للدراما من خلاله وبالفعل تعاقدت مؤخراً مع المنتج صادق الصباح على بطولة مسلسل "الحلال" الذي سوف أشارك به في رمضان المقبل والعمل مختلف كثيراً عن ما قدمته من قبل وهو من تأليف سماح الحريري وسعيدة للغاية بعودتي للعمل معه للمرة الثانية من خلال هذا العمل بعد مسلسل "الحقيقة والسراب" الذي حققنا نجاحاً كبيراً معاً فيه فهي مؤلفة متميزة ولديها طابع خاص يحمسني للتعاون معها من جديد بالاضافة الى انني متفائلة بوجود المخرج أكرم فريد فهو مخرج متميز ومتطور ولديه رؤيا فنية واخراجية مختلفة عن أي عمل آخر.

وما الذي أعجبك بسيناريو مسلسل "الحلال"؟

العمل مكتوب بشكل مميز فهو ينتمي لنوعية الأعمال الشعبية التي افضل أن أقدمها بشكل عام لأنها الأسهل والأقرب للجمهور وأصبحت تمثل الفئة الكبرى من المجتمع المصري.

وماذا عن السينما؟

في الوقت الحالي لم استقر على عمل سينمائي معين لأقدمه فهناك أكثر من سيناريو معروض علي وبمجرد ما استقر عليه سوف أعلن للجميع.

كلمة اخيرة للفن ؟

أشكرك جداً وأتمنى أن يكون الكليب قد أعجبكم ، وشكراً على متابعة أخباري .