كشف الفنان السوري ​جهاد عبدو​ أنه أصبح عضواً في نقابة الفنانين في الولايات المتحدة الأميركية، وكتب عبر حسابه الخاص على أحد مواقع التواصل الإجتماعي التالي:

"بعد الانتهاء من تصوير مشاهدي في فيلم "ملكة الصحراء" أمام النجمة العالمية "نيكول كيدمان" وإخراج العبقري "ڤيرنر هيرتزوغ" وبعد ان صورت مع "توم هانكس" في فيلم "هولوغرام للملك" من اخراج الموهوب "توم تيكفر" بأيام تقدمت بطلب انتساب لنقابة الفنانين الأمريكيين - لوس آنجلوس

لم تأخذ العملية كثيرآ من الوقت أو الجهد! بل على العكس تمامآ.. إذ قال لي النقيب .. تتشرف نقابة الفنانين في الولايات المتحدة الأمريكية لقبولك عضويتها .. ويسر النقابة أن تحمي حقوقك وترعى مصالحك وتفيد من خبراتك ومواهبك وإمكاناتك اللامحدودة في إغناء الصناعة الرائدة في العالم!

حين وصلتني بطاقة العضوية بعد أيام قلائل تأثرت وأنا أقول في سريرتي :" أنا ودينيرو وسبيلبرغ وهانكس ونيكلسون زملاء ..!" وبعثوا لي قائمة بحقوقي كممثل في الولايات المتحدة.

لم اعرف حينها أهمية ان أكون محمي من نقابة الفنانين حتى بدأت النقابة تدعوني لجلسات توعوية عن حقوق الممثل. حينها بكيت على سنوات مضت من عمري قضيتها دون حماية".