طاهية صاحبة موهبة فريدة وخبرة كبيرة في هذا المجال.

سافرت بعد إنهاء دراستها الثانويّة إلى سويسرا والتحقت بمدرسة لتعلّم الطّبخ وإتيكيت الطّعام ثمّ عادت إلى جدّة وعملت لمدّة سنة لتتوجه بعدها إلى لندن حيث تخصّصت في فنون الطّبخ على أيدي طُهاة عالميين. شاركت كعضو في لجنة التّحكيم في النّسخة العربيّة من البرنامج العالمي للطُهاة The Taste، وهي اليوم تُعيد التّجربة في النّسخة العربيّة من برنامج Top Chef .

منى موصلي ضيفة موقع "الفن" في هذا اللقاء المميز وإليكم التفاصيل...

في البداية مبروك اختيارك عضو لجنة التحكيم وتقديم البرنامج ونعرف أن لك تجربة سابقة في برناج طبخ عبر تلفزيون النهار، أخبريني ما هي جنسيتك؟
انا سعودية.

كيف هو إقبالك على توب شيف وكيف هي تحضيراتك؟
بصراحة توب شيف ليس كأي برنامج فهو برنامج فريد من نوعه يجمع بين الدراما والطبخ وأفكار جميلة مع لجنة تحكيم من أبرز الشيف في العالم من عمالقة عالم المطبخ وهذا الأمر رفع من مستواي وزاد من فخري.

وأنت أيضاً رفعت من مستوى البرنامج.
بالطبع ولكني لن أتحدث عن نفسي.

أنت جميلة ومتكلمة جيداً كيف ستستطيعين أن تجمعي بين أن تكوني عضوة لجنة حكم وأن تكوني عادلة حين تقدمين البرنامج، وعادة يكون مقدم البرنماج الحكم بين اللجنة والمشتركين.
بصراحة أنا أعيش حياة الطبخ ولأن تقديم البرنامج له علاقة بالطبخ هذا سهل لي كل هذه المهمات.

انت تخصصت عند كوردون بلو؟
أنا درست في "كوردون بلو" ولكني عملت تحت إدارة أهم شيف في العالم هو آلان دوكاس وهو فرنسي.

في توب شيف هل سيكون هناك مطابخ مختلفة؟ أي هناك مأكولات من كل البلدان؟
أكيد.

كيف سيكون التحكيم بين هذا النوع وذاك من الطبخ؟
توب شيف كله متعلق بالإبداعات والأفكار الخلاقة وكل واحد نرى منه حين يوضع تحت الضغوط وبصراحة الشيفات الذي كانوا عندنا على مستوى واستطاعوا أن يتصرفوا مع كل تحدي.

أول موسم من توب شيف قدم في لبنان كانت السيدة سهام تويني تقدمه لكنها لم يكن لديها الاختصاص، كم تجدين أنه يجب أن يكون من يقدم متخصص بالطبخ خصوصاً عند كوردون بلو ويساعدك في تقديم هذا البرنامج؟
أنا حين كنت أتذوق كنت أتذوق كمتذوقة وطباخة.

كم سيساعدك جمالك؟
هذا البرنامج متخصص بالطبخ وهذا ما يهمني.

أتمنى لك التوفيق والنجاح الدائم.
شكراً.