في هجوم أقل ما يمكن وصفه بالشرس وبعبارات "مسيئة"، انقض الممثل الأميركي الشهير روبرت دي نيرو على المرشح الجمهوري دونالد ترامب، واصفاً إياه بالغبي والكلب والخنزير والأخرق.

ففي فيديو بالأبيض والأسود نشر قبل يومين، وجه دي نيرو رسالة "لاذعة" لترامب قائلاً إنه لا يدري ما يقول، ولا يدفع الضرائب، ولا يقوم بواجباته، كما أنه غبي، وأفضل توصيف له كما قال كولن باول إنه "كارثة وطنية".

وتابع النجم العالمي قائلاً: إن ترامب يمثل إحراجاً لهذا البلد، أشعر بالغضب، لأن هذا المغفل وصل إلى هذه المرحلة". وأردف: يقول ترامب إنه يريد أن يلكم بعض الوجوه، حسناً أنا من يود فعلاً أن أضربك".

وتساءل دي نيرو: "هل هذا الشخص هو الذي نريده رئيساً؟ لا أعتقد ذلك". وأضاف أشعر بالقلق على مصير البلاد وتوجهاتها، فإذا كنتم تهتمون لمستقبلكم صوتوا لمن يحافظ عليه".

يذكر أن المرشح الجمهوري واجه العديد من الانتقادات إثر مواقفه الصادمة في بعض الملفات، لا سيما المهاجرين، وأدى تسريب بعض الفيديوهات مؤخراً إلى توجيه ضربة موجعة لترامب إن لم تكن قاضية، إلا أنه أكد أنه مستمر بترشحه ولن ينسحب رغم "الفضائح" الأخيرة، ومنها تسريب تسجيل صوتي، الجمعة، يصف فيه النساء بأقذر العبارات.

وبعيد انتشار التسجيل، أعلن حوالى 20 من الشخصيات المرموقة في الحزب الجمهوري سحب تأييدها لترامب، ومنها السيناتور جون ماكين، الوجه البارز، والمرشح السابق ميت رومني، وجيب بوش، ورئيس الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونل.