تجربة جديدة تخوضها الفنانة مادلين مطر مع الفنان المغربي فريد غنام نجم برنامج the voice.


أغنية جديدة شبابية سيسمعها الجمهور العربي من انتاج واشراف DJ يوسف الذي قدم أعمالا كثيرة في الغرب.
موقع "الفن" رافق مادلين وdj يوسف اثناء تسجيل الاغنية في ستوديو ايلي سابا وكان لنا هذه اللقاءات.


أخبرينا عن هذا العمل .
كلمتني شركة الـ دي جاي يوسف وعرضوا علي الفكرة وقلت إنه ليس لدي أية مشكلة بالاسم والمهم الأغنية وحين سمعتها أحببتها جدا وهي من الخطوط المتمسكة بها حالياً اي خط الفرح والستايل الشبابي، فريد غنام وضع صوته وأنا أيضاً والأغنية ميوزك راي ، وهذه المرة الاولى التي أغني فيها هذا اللون واللهجة لبنانية وهناك جمع بين الاثنين وأشعر بأنني أخوض تحدياً في هذه الاغنية كالعادة.


كيف كانت هذه الفكرة؟ والديو خطوة مهمة.
أنا دائما أقول إننا في عصر الأغنية وليس من يغني مع من، الفكرة حببتني بالتجربة وسمعت فريد كيف غنى وشكل الموسيقى جديد عليّ، لم أخف من شيء ويجب أن تخاطر دائما.


فريد عرف في برنامج أحلى صوت وأحبه الجمهور المغربي، هذا سيحبب الجمهور المغربي بمادلين أكثر؟
لدي جمهور كبير بالمغرب أوجه لهم تحية ويوسف أكد لي أنهم فرحوا جداً حين طرح إسمي لكن طبعاً فريد سيزيد من محبيني ومحبيه سيزيدون أيضاً طالما نحن نقدم أغنية جديدة ستنجح.
ببداياتي قدمت ديو مع محمد رحيم لكنها لم تكن مقصودة لكنه لم يكن بشكل رسمي حالياً أول ديو رسمي.


بعض الأشخاص يهربون من فكرة الديو كي تسلط الأضواء على شخص واحد فقط .
لم أفكر بهذه الطريقة بل الأغنية فرضت جماليتها ليست لدي مشكلة الديو ولم أكن أعمل بالوقت نفسه أن يكون لدي ديو بشكل رئيسي. يوسف قال لي إنني سأضيف الى الاغنية.


ستصور الأغنية فيديو كليب؟
أتمنى أن تصور الأغنية وأعتقد أن الكليب سيكون أيضاً مختلفاً كأجواء الاغنية. وتستحق الدعم.

DJيوسف .
هو مشروع فني أردت تقديمه يجمع أكثر من فنان بين لبنان والمغرب ، وكل شيء في الأغنية جديد وتجمع أجواء وموسيقى فرح وممتعة، وسنصدر ثلاث أغنيات لفنانين من هنا مثل بريجيت ياغي وفرح يوسف ومادلين مطر وفنانين مغاربة.

كنت طرحنا أكثر من إسم وحين أسمعنا الأغنية لمادلين أحبتها جداً ووافقت، وكذلك الأمر حصل مع الفنانين الآخرين تواصلنا واتفقنا.
أنا أعمل موسيقى هيب هوب في فرنسا وأريد أن أجمع عملي بالموسيقى الغربية في فرنسا مع الموسيقى العربية الجميلة وهذا شيء جديد لم نسمعه من قبل.

الموزع ايلي سابا .
سجلنا أغنية مميزة لمادلين مطر وفريد غنام من انتاج يوسف الذي جمع أصواتاً جميلة من لبنان وخارجه، عمل مميز عالمي فيه لمسة جديدة وأحببت الجو الذي اختاره ، وسجلنا ايضا لبريجيت ياغي، والعمل كان ممتعاً مع يوسف.
الأغنية جوها موديرن وراقص والشباب سيحبونها جداً لانها تشبههم، وفي أوروبا يتجهون الى هذا الامر ، ومن المهم ان يظهر هذا النوع من الموسيقى والتوزيع في العالم العربي بشكل عام.