تحتفل فضائية "مريم"، الليلة الساعة التاسعة مساء، بإضاءة شمعتها الثانية وذلك خلال حلقة خاصة من برنامج "قناطر الليل" الذي يعدّه ويقدّمه الفنان غبريال عبد النور.


على مدى ساعتين من الوقت، سيستمتع المشاهدون بمتابعة حلقة مميزة، مشوّقة ومشبعة بالثقافة والفكر ومتوّجة بأصوات فنانين محبوبين، إذ يستضيف عبد النور خلالها كلاً من الشاعرة والأستاذة الجامعية د. ربى سابا حبيب، الزميلة الإعلامية رانية شهاب، الفنانة ناي سليمان، الفنان التشكيلي المقيم في باريس يونس الكجك، الفنان توفيق تنوري، الفنان سلطان والفنان الحلبي علاء جركس، بالإضافة إلى السيد فيليب كيروز، ممثل إدارة فندق أكواريوم في جونيه حيث يتمّ تصوير حلقات البرنامج.
تعددت عناوين الحلقة وتلوّنت تفاصيلها بفقرات متعددة فتشعّبت الأحاديث وصدحت أصوات الفنانين الضيوف بأجمل الأغنيات الخاصة، ناهيكم عن تلك الطربية منها، فكانت البداية مسكاً مع ترتيلة للعذراء "مريم" بصوت الفنان غبريال عبد النور، والختام رائعاً مع باقة من القدود الحلبية والعزف على العود.


موقع "الفن"، وعلى هامش تصوير الحلقة الخاصة التي انفرد بتغطية وقائعها، إلتقى الفنان ومقدم البرامج غبريال عبد النور الذي عبّر عن سعادته بهذه المناسبة قائلاً: "لقد أعددنا هذه الحلقة الخاصة من برنامج "قناطر الليل" للاحتفال بالعيد السنوي الثاني لفضائية "مريم" التي انطلقت شخصياً منها، سواء من خلال هذا البرنامج أو برنامجي الآخر "أجندة من بيروت"، ولا أزال مستمراً معها. أردناها احتفالية خاصة ومميزة مع نخبة من وجوه الفن والإعلام والمجتمع، وهم من خيرة الأصدقاء، ومن خلالها نقدّم سهرة محببة إلى قلوب المشاهدين وترضي أذواقهم المختلفة وتجعلهم مستمتعين معنا بهذه المناسبة الغالية علينا".

ومن جهتها، هنّأت الشاعرة الدكتورة ربى سابا حبيب أسرة القناة بالقول: "كل عام وأنتم بخير، ولغبريال الصديق الذي أفخر به أقول: أنت بحاجة إلى بلد يرافقك ويراعي مواهبك المتعددة التي أشبّهها بالمحيط".


الفنانة ناي سليمان توجهت ببطاقة معايدة إلى أسرة فضائية "مريم" بالقول: "أتمنى لهم دوام التألق والنجاح، والحفاظ على هذا التنوّع في البرامج سواء الثقافية أو التوعوية وحتى الترفيهية والفنية في الوقت نفسه، وازدياد عدد المتابعين من كافة أنحاء العالم". وأضافت: "الحلقة (مهضومة كتير) وأتمنى أن تنال إعجاب المشاهدين وأترك الحكم لهم".

بدوره، أشاد الفنان توفيق تنوري بالقناة قائلاً: "المسؤولية كبيراً جداً وتبدأ من اسم المحطة التي تحمل عنواناً هاماً جداً ألا وهو "مريم"، واعتبر المحطة مرآة للحق وتنقل صورة جميلة إلى لبنان ومنه إلى كل دول العالم لذلك أتمنى من كل قلبي لها عيداً مباركاً وكذلك الأمر بالنسبة إلى الأستاذ غبريال عبد النور وبرنامجه الرائع. أتوجه ببطاقة معايدة إلى أسرة القناة من إدارة وعاملين وأتمنى لهم دوام التوفيق والاستمرار بتقديم الأعمال الجيدة والأفكار الجديدة".


الفنان سلطان نوّه بهذه الحلقة المميزة وتوجه بأسمى عبارات التهنئة قائلاً: "يعطيهم العافية وأتمنى لقناة "مريم" والفنان غبريال عبد النور المزيد من النجاح إلى جانب التقدم والاستمرارية. لغبريال معزة خاصة عندي وأتابع أخباره باستمرار كوني من المعجبين بصوته، ناهيكم عن تقديمه للبرامج، وأتمنى له دوام التألق والنجاح مع مرور السنوات".

في حين وصف الفنان التشكيلي يونس الكجك الحلقة بالرائعة وأضاف: "تسعدني المشاركة في هذا المهرجان الرائع وأقول للقائمين على المحطة كل عام وأنتم بخير. الإنسان يبحث دوماً عن التطوّر والتقدم، ومن هنا أتمنى للبرنامج الاستمرارية وللصديق غبريال دوام التوفيق".
بدورنا، نتقدم بإسم موقع "الفن" ببطاقة تهنئة إلى جميع القائمين والعاملين في قناة "مريم"، سائلين المولى المزيد من التقدم والتطوّر والنجاح.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً إضغطهنا.