أطلت الفنّانة اللبنانيّة باسمة ضيفةً في برنامج "العمر مشوار" الذي يقدمه الدّكتور عماد عبيد أسبوعياً .


البداية كانت عن الأغنية الجديدة "جرحك عندي" التي كانت متأكّدة أنّها ستنجح كونها لا تشبه الأغاني الهابطة وتعاملت فيها مع المؤلّف منير بو عسّاف والملحّن والموزّع بلال الزّين الذي فاجأ باسمة وقال: باسمة من أجمل الأصوات النسائيّة الموجودة على السّاحة، بعد الفنانة وردة وشيرين أتعامل مع باسمة وسيكون هناك أعمال جديدة قريبًا.
باسمة تكلّمت على المحاربة التي تعاني منها منذ بداياتها من المخرج سيمون أسمر وغيره لأنّي أنا الأنجح والرّقم الصّعب! كذلك تحدّثت عن المحاربة التي شاهدتها في كواليس برنامج "شكلك مش غريب" وقالت: أعرف من يحاربني ولكني لن أطرح أسماءهم! وأضافت: كثيرون قالوا لي: باسمة وبقدرات صوتك كيف تسمحين أن تقيّمك هيفا ولجنة البرنامج! وأجابت: هيفا نجمة استعراضية وناجحة في مكانها وأنا نجمة بصوتي وقدراتي... وعن المنافسة تحدّثت باسمة وقالت: كنت أهنّىء من يُقدّم أعمالاً مميّزة ولا أنتظر كلمة "مبروك" من أيّ فنّان، وذكرت ردّة فعل FANS بعض النجمات عندما تربّعت أغنية "جرحك عندي" على TOP 10 لبنان الثقافة وطلبت من الفنّانة نوال الزغبي أن تراقب العبارات التي يوجّهها معجبوها لأنّها مسّت بها شخصيًّا وبأفراد عائلتها، وقالت باسمة :"أنا على يقين أنّ نوال لا تدري بهذه الأفعال لذلك أنصحها بأن "تشيّك" على ما يتفوّه به معجبوها!"

من أفضل:

- فنّان: فضل شاكر

- فنّانة: السيّدة فيروز

- مخرج: سعيد الماروق ورندلى قديح

- ممثّل: وسام حنّا

وعندما سألها د. عماد عن المخرج وليد ناصيف قالت: في حلقته في "العمر مشوار" اتّصلتم بي وتحدّثنا وبعدها التقينا ولكن هناك جرحًا لن يُشفى يترك أثرًا، وليد نجح معي وإن لا يعترف بذلك هو!

باسمة تحدّثت عن حفل تكريمها للرّاحل سعيد عقل والأغنية التي تحضّرها مع الفنّان نادر خوري من كلمات الشّاعر رودي رحمة وقالت: فلنكرّم كبارنا!

وعن سؤال د. عماد عن المخرج سيمون أسمر أجابت باسمة: كان امبراطورًا أصبح إنسانًا عاديًّا، لم يحبّني وحاربني رغم أنّي كنت حصانًا رابحًا! وعن الوليد بن طلال قالت: في مرحلة ما اتّفقنا مع روتانا لكن تدخّلت مافيات الفنّ... قلت لك: أنا مظلومة فنيًّا! وفكّرت بالإعتزال وظهرت على شاشة الـ MTV لأعلن اعتزالي ولكّنهم منعوني من إعلانه، الفنّ يسير بدمي طبعًا لكن بظّل هذا الجوّ السّائد قلت في اللحظة: هذا الجوّ لم يعد يشبهني وأردت الاعتزال!

نعم أو لا؟

- مشكلتي في الإنتاج؟ نعم

- سأمثّل؟ نعم

- كي تنجح اليوم لا بدّ من تقديم بعض التنازلات؟ نعم

- مع الزواج المدني؟ نعم

- أحييت مهرجانات خلال فصل الصيف؟ مهرجان القبيّات وحفلات خاصّة.

- اشتقت إلى الغناء في اللغة الأجنبيّة؟ نعم

- هناك مشروع DUO قريبًا؟ لا

- أندم على منح ثقتي ببعض الأشخاص؟ نعم

- حقّقت كل أحلامي؟ لا

- مع أن تحترف ابنتي الغناء؟ 50% وأعلن أنّ ابنتي غاييل ستُشارك في THE VOICE FRANCE

باسمة تأثرّت ودمعت عيناها عندما اتّصل بها شقيقها من افريقيا وتذكّرت كيف كان يضعها في أحضانه ويدلّلها وهو بارك لها أغنيتها الجديدة والأصداء الايجابيّة. وختمت وقالت: د. عماد دكتور في فنّ الإعلام "العمر مشوار" دسم... ووعدت المستمعين بأغنية جديدة من كلمات أحمد ماضي والحان وتوزيع بلال الزّين.