أقامت مؤسسة "صندوق الخير" مساء أمس ندوة فنية عن مسلسل "أفراح القبة" داخل احد الفنادق بالإسكندرية وكرمت فيها فريق العمل الذي شهد نسبة مشاهدة عالية في رمضان الماضي.

ومن صناع العمل الذين حرصوا على حضور الندوة النجوم منى زكي وجمال سليمان واياد نصار وصابرين والمخرج محمد نصار.
ومن أبرز ما صرح به نجوم العمل كان على لسان النجمة منى زكي التي قالت خلال الندوة :" للمرة الأولى في حياتي الفنية أقوم بتصوير عمل من دون التحضير للدور الذي سوف أقدمه وذلك لأن شخصية "تحية" التي قدمتها لم يكن لها مرجعية واعتمدت على احساسي بها فقط خلال تجسيدي للشخصية خصوصاً أنها تنتمي للشخصيات الصعبة والمركبة وكان تسيطر عليها فكرة العيش على الآمال فقط وأن الغد سيكون أفضل من اليوم".
أما الممثل جمال سليمان فأكد خلال الندوة قائلاً:" إن نجاح المسلسل فاق كل التوقعات وارى أن سعادتي بالمسلسل تتمثل في العمل مع مخرج متميز مثل محمد ياسين وفريق عمل من الممثلين على قدر كبير من الموهبة".
وأكد الممثل اياد نصار قائلاً:" أنه قدم شخصية "طارق رمضان: بإحساسه بها فقط من دون أن يفهمها فالشخصية كانت غامضة بالنسبة له ولم يكن مدركاً ماذا تريد لكي يقدمها بالشكل المطلوب منه".
وأضافت الممثلة صابرين:" شخصية "حليمة الكبش" التي قدمتها في افراح القبة كانت موجودة بشكل مميز في رواية نجيب محفوظ وساعدني المخرج محمد ياسين كثيراً في توجيهي بشكل جيد بإعطائي تفاصيل دقيقة عن الشخصية مما جعلني أقدمها بشكل مميز.

وفي نهاية الندوة قال المخرج محمد ياسين:" إن كثيراً من الألفاظ التي تحدث عنها البعض وتواجدت بالمسلسل كانت ضرورية وحتمية لذا لم أجد بديلاً لكل لفظ، ليعبر عن الحالة المحيطة بالممثل فى كل مشهد".

لمشاهدة ألبوم الصوراضغط هنا

تصوير شريف عبد ربه .