في الوقت الذي رفضت فيه الكثير من العروض التمثيلية بإنتظار الأفضل لها ولموقعها الإعلامي، تفاجأت الإعلامية تمار أفاكيان عندما أدركت أن اسمها مدرج ضمن لائحة الوجوه الجديدة المشاركة في مسلسل "أمير الليل".


تمار، التي تربطنا بها علاقة صداقة وزمالة منذ سنوات، تفاجأت بسؤالنا لها عن سبب تكتمها عن مشاركتها في العمل الضخم وأكدت لنا عدم علمها بالأمر وأنه قد يكون مجرّد تشابه أسماء. وقالت: "إن ورود إسمي في هذا العمل ربما يكون فأل خير عليّ على صعيد التمثيل، ولكني في الحقيقة لم أشارك في هذا العمل ولم أسمع سابقاً عن ممثلة تحمل الإسم نفسه، ربما هي من الوجوه الشابة وأتمنى لها النجاح. الدراما اللبنانية تطوّرت بشكل واضح خلال السنوات الماضية ويشرّفني طبعاً أن يذكر إسمي في عمل للكاتبة المميزة منى طايع وبين باقة من الممثلين المحترفين الذين يمتلكون خبرة طويلة في هذا المجال. أحببت مع تشابه الأسماء هذا فكرة ارتباط إسمي، ولو من بعيد، بالبوب ستار والفنان الرائع والوسيم رامي عياش الذي لا شك بأن الكثيرين يفخرون بالعمل معه وضمن أي إطار".
وحول سبب عدم انضمامها إلى زميلاتها الإعلاميات اللواتي خضن تجربة التمثيل إلى جانب التقديم، وعلى الرغم من مشاركتها كبار النجوم في تصوير الفيديو كليبات، أشارت تمار أفاكيان إلى أنها تلقّت الكثير من العروض لكنها تتأنى بانتظار الدور المناسب لها والذي يليق بها ويضيف إلى مسيرتها الإعلامية المستمرة منذ 17 عاماً وسط مجهود كبير للتقدم والمحافظة على النجاح. وعمّا إذا كانت ترضى بوضع إسمها في خانة الوجوه الجديدة كونها إعلامية معروفة، أجابت بصراحتها المعهودة: "لا أعتقد أن المعنيين حينها سيقعون في خطأ مماثل، ولكن قد أحلّ كضيفة شرف أو بصفتي الأساسية أي إعلامية".
وختمت تمار أفاكيان كلامها بالقول: "سأكتفي بهذا القدر لأن موعد انطلاق حلقة اليوم من "عيون بيروت" عبر قناة اليوم بات وشيكاً، شكراً لإنتباهكم إلى ورود إسمي ضمن فريق عمل المسلسل وهذا دليل على مدى اهتمامكم بعملكم، وأؤكد من خلالكم عدم مشاركتي في "أمير الليل" وأتمنى التوفيق لكافة العاملين فيه، وأعدكم أن تكونوا أول من يعلم عن خطوتي الدرامية الأولى".