حلّ الفنان خليل أبو عبيد ضيفاً على إذاعة لبنان الثقافة، حيث إستقبله الدكتور عماد عبيد، في حوار شارك فيه FANS خليل من مختلف أنحاء الوطن العربي.

خليل بدأ بالحديث بأنّه لم يخرج من عباءة الكلاسيكيّة مع "يلاّ غلّي" كما إتّهمه البعض، فإطار البورجوازية الذي وُضِع فيه لم يتخلَّ عنه، فالنمط كان موجوداً في ألبوم "بعدن"، ولكن لم يُسلّط الضوء على الأغنية.

وتحدّث عن شركة STARBUZZ ENTERTAINMENT التي أسّسها مع رجل الأعمال وائل حلواني والملحّن هشام بولس، ولكنّه قال: "لم نتّفق لذلك إنسحبت بكلّ هدوء أنا وهشام إنسحبنا.. وإنتاج (يلّا غلّي) أتى من إنتاجه الخاصّ، وهو يستعدّ لتصويرها على طريقة الفيديو كليب، ولم يحدّد إسم المخرج الذي سيتعاون معه.

كما تحدّث عن جائزة الموركس دور التي نالها عن ألبوم "بعدن"، فقال: "مهما أتت في وقت متأخرّ من الليل فهي لها وقعها وسررت بها، ونفى أن يكون هناك تشابه بين جائزتي الـMUREX D’OR والـBIAF، إذ إعتبر الأخيرة لرجال الأعمال وجوائز قليلة منها مخصّصة للفنّ!

نعم أم لا؟

حقّقت حلمي في الموسيقى؟ لا

سأمثّل؟ لا أعرف

كي تنجح بالفنّ لا بدّ من تقديم تنازلات؟ لا

أندم على ثقتي ببعض الأشخاص؟ نعم

أعمل كي أترك بصمة؟ نعم

المرأة هي أجمل المخلوقات؟ نعم

أحييت مهرجانات وحفلات خلال فصل الصيف؟ لا

سأكون عريس 2017؟ لا

سنراك في برنامج ستار أكاديمي؟ كل شي بوقتو

من أفضل؟

فنّان؟ وائل كفوري

فنّانة؟ يارا

ملحّن؟ هشام بولس - بلال الزين - صلاح الكردي

شاعر؟ نعمان الترس - نزار فرنسيس - منير بو عساف

كاتب أغنية "يلاّ غلّي" نعمان الترس فاجأ خليل وتحدّث عن قدرات صوته، وكشف أنه بصدد تحضير أغانٍ جديدة لخليل ولغيره من الفنّانين، كما أجاب خليل عن أسئلة الـFANS وإعتبر أنه يحب أن يحمل لواء الأغنية اللبنانية ولكن لا يمنعه من أن يغنّي بلهجات أخرى، حيث لم يجد بعد أغنية تلفته باللهجة المغربية ولكنّه سيُطلق أغنية لبنانية وطنية قريباً، وعن أجمل مدن المغرب قال: "كنت سأشارك في مهرجان موازين، ولكن لا أعرف ماذا حصل وأحبّ طنجا، مراكش، الصويرة، أغادير...".

د. عماد سأل ضيفه عن صدى أغنيته الأخيرة "يلاّ غلّي" ومن بارك له من الفنّانين، فأجاب خليل: "عندما أسمع أغنية جميلة أحمل هاتفي وأهنّئ الشاعر والملحّن والموزّع، وأخيرًا الفنان، ولكن هذا لم يحصل معي إلاّ من قلّة: "ناجي أسطا، هشام بولس، هادي خليل، سليم سلامة، وطبعًا الفنان التونسي الصديق صابر الرباعي، الذي سمع الأغنية قبل طرحها وشجّعني على طرحها دون خوف، لأنها رائعة وتحمل كلّ مقوّمات النّجاح"، وعن إسمها قال: "خفت أن أطلق عليها إسم (يا الله) كي لا يظنّوها دعاء دينياً".

خليل ختم اللقاء، بالقول: "هذه المرة الثالثة التي أطلّ مع د. عماد على إذاعة لبنان الثقافة، وأجد متعة في هذا الحوار العميق، ووعد المستمعين بمجموعة أعمال جديدة له ولعدد من الفنانين، كما وعد جمهور الفنانة نجوى كرم بعمل يجمعهما قريباً، كذلك بجولة أميركية تمجع مجموعة من الولايات".