وصفت الممثلة السورية سلاف فواخرجي أسلوب كتابة مسلسل أحمر، تأليف علي وجيه ويامن الحجلي بالملفت، وأعربت عن إعجابها الكبير كممثلة بالنص حينما قرأته للمرة الأولى.

وقالت فواخرجي في أول تعليق لها على المسلسل بعد عرضه الموسم الرمضاني الفائت: "ربما لم ينجح العمل بقدر ما كنت أطمح لذلك، فكم الإنتقادات التي طالته، يفوق الإنطباعات الإيجابية حوله، لكن في النهاية لا يمكن توجيه اللوم لشخص واحد، وأنا أتحمل جزءاً من مسؤولية أي عمل أشارك فيه، والحق يقال بأن الورق مهم، والشركة المنتجة وفرّت كل الظروف اللازمة لإنجاحه".

تصريحات فواخرجي أتت خلال إطلالتها على قناة "سورية دراما"، في برنامج "أهلا بهالطلة" ضمن حلقةٍ خاصة من البرنامج تم تمديدها استثنائياً، قرابة الساعة، وكان من بين محاورها "سبل تجاوز الدراما السوريّة لمأزقها الحالي"، حيث أكدت فواخرجي أن "الخطوة الأولى والأهم هي عدم التنازل عن الهوية، الاحتراف، والاحترام.. إحترام النص، وكامل عناصر العمل الفنّي"، وأعربت عن أسفها لوجود "حالة من عدم التعاطي مع مهنة الإخراج بمسؤولية في الفترة الأخيرة".

وأضاءت الحلقة على محطات غنية من مسيرة فواخرجي، وكانت حافلة أيضاً بالشهادات الدافئة من أصدقائها، منهم المخرج باسل الخطيب الذي إعتبر أن فواخرجي "أضافت الكثير" لرصيده من الناحية الفنيّة والإنسانية، ووصلت لحالة من النضج الفني، تجاوزت فيها العابر والمؤقت، وتعرف تماماً الشيء الجوهري الذي يتوجب عليها الاشتغال عليه."

وقال الخطيب إن المنافسة الوحيدة لـ"سلاف اليوم... هي سلاف فواخرجي".