تعرضت المخرجة السورية رشا شربتجي لحادث سير أثناء قيادتها سيارتها في بيروت، وقد أصيبت ببعض الجروح والرضوض، إلا أن أطباءها نصحوها أن تأخذ استراحة تصل إلى مدة 15 يوماً لا تتعرض فيها إلى أشعة الشمس أو تجهد نفسها.


أمر أجبرها على تأجيل تصوير مسلسلها الجديد "شوق" (تأليف حازم سليمان وإنتاج إيمار الشام وبطولة باسم ياخور ونسرين طافش وسوزان نجم الدين ومنى واصف وشكران مرتجى وجوان خضر وآخرون).
وكان من المفترض أن تدور كاميرته في العشرين من الشهر الحالي، لكن الوضع الطارئ غيّر المواعيد ليصبح مطلع شهر تشرين الأول (أكتوبر) موعداً جديداً لبدء العمل وفقاً لبيان صحفي.
يذكر أن المسلسل حكاية درامية اجتماعية معاصرة تدور أحداثها بين دمشق وبيروت في الفترة الزمنية الممتدة بين 2012- 2014 ويتناول مصائر وحياة نماذج مختلفة من المجتمع السوري على خلفية ما عاشته البلاد خلال السنوات الماضية ويتطرّق إلى بعض النساء اللواتي اختطفهن "داعش" وتعامل معهن على أنهن سبايا.
كذلك، يعتمد المسلسل على مجموعة من القصص المعيشة المتداخلة بأسلوب من التشويق والأحداث المتلاحقة، وعلى ايقاع سريع والاشتغال على قصص الحب التي تدفع ابطالها إلى تقديم تضحيات كبيرة، كرهان على انتصار للحب والتمسك به رغم كل هذا الظروف.