عبّر المخرج محمد دياب عن سعادته بعرض فيلمه "اشتباك" في دور العرض الفرنسية والسويسرية بنشره صوراً لبوسترات الفيلم فس مدن فرنسا عبر صفحته الرسمية بأحد مواقع التواصل الاجتماعي وعلق عليها: "الحمد لله.

. فيلم اشتباك في دور العرض الفرنسية والسويسرية وبوسترات الفيلم تعزو شوارع مدن فرنسا".

وأضاف: "الفيلم رحلته في عالم المهرجانات ما زالت في بدايتها حيث يشارك في مهرجان لندن وجنت وادنه وقرطاج وسان فرانسيسكو في الشهرين القادمين".

وتابع: "الأسبوع الماضي حضرت 5 عروض خاصة للفيلم في خمس مدن مختلفة، جنيف ولوزان وروان وستراسبورغ وأخيرًا باريس التي كان العرض الخاص بها في سينما الأقصر العريقة في قاعة يوسف شاهين الشهيرة. حتى الآن تم بيع الفيلم لـ29 دولة ليعرض بسينماتها عرضاً تجارياً بخلاف المنطقة العربية".
وختم دياب :"مجلة (ستوديو سيني) الفنية الفرنسية أعطت الفيلم تقييم أربع نجوم من أربعة ورشحته كثاني أهم فيلم لشهر سبتمبر في فرنسا".

إشارة إلى أن فيلم "اشتباك" من بطولة نيللي كريم وهاني عادل وأحمد مالك، أحمد داش، سيناريو وحوار خالد دياب ومحمد دياب، إخراج محمد دياب وتدور أحداثه داخل عربة ترحيلات تابعة للشرطة مكتظة بالمتظاهرين، ويتناول العمل حالة الاضطراب السياسي التي شهدتها مصر في 2013، وتم عرضه فى قسم "نظرة ما" بالدورة الـ69 من مهرجان كان السينمائي الدولي.