دارت كاميرا المخرج السوري جود سعيد معلنة انطلاقة تصوير سادس أفلامه الطويلة بعنوان "درب السما" الذي أنهى جود كتابة السيناريو الخاص به بعد أن كتب وهو من إنتاج المؤسسة العامة للسينما وآدامز بروداكشن (رحاب أيوب)، وبطولة كل من أيمن زيدان، صفاء سلطان، محمد الأحمد، وجابر جوخدار، ونوار يوسف، وزهير عبد الكريم، وحسين عباس، وجمال العلي، وحسن دوبا، وروبين عيسى، ورامي أحمر، ورسل الحسين، ومرح حسن، ونور علي، وهبة زهرة، ولبابة صقر، وعوض القدرو.

المشاهد الأولى جرى تنفيذها في بلدة القرداحة بريف اللاذقية قبل أن ينتقل فريق العمل إلى العاصمة دمشق.

يصور الشريط تراجيديا اجتماعية ممزوجة بالكوميديا السوداء، نشاهد خلالها حكاية عائلة سورية تهجر مكان إقامتها قسراً لمرات عدة، وما يجمع أفراد هذه الأسرة هو إصرارهم على الحياة والانتصار على الذات وكسر الخوف وتحدي رغبة الآخر بإنهاء وجودهم.

كما تغوص الحكاية في أجواء الحرب السورية الراهنة مستعرضاً نتائجها على مستقبل الأفراد بجميع الأصعدة، وتركز على فكرة تمسك المواطن السوري بالحياة وإصراره على البقاء في وجه الهجمات المتتالية، ومحاصرته بالموت من كل جانب.

وأشار مخرج الفيلم إلى أن رسالته من الفيلم هي التأكيد على أن العائلة لا تبنى على رابط الدم الذي يجمع أفرادها وإنما على من يؤسس لمواطنية جديدة، لأن روابط الدم في هذه الحرب التي نعيشها لم تأتِ إلا بالدم.

واعتبر أن روابط المعرفة هي الأقوى وهذا ما أعمل عليه في فيلمي الجديد لإعادة بناء الوطن بالاستناد على المعرفة، وختم بالقول: "درب السما" فسحة كبيرة من الأمل لكل مواطن سوري عاش الحرب وأثقلته همومها.