يستمر المخرج والمؤلف المغربي هشام العسري في التواجد بأفلامه في مهرجانات سينمائية عربية ودولية، حيث يشارك بالفيلمين الروائيين جوَّع كلبك والبحر من ورائكم في النسخة الـ14 من لقاءات بجاية للسينمائيين بالجزائر (من 3 إلى 9 أيلول/سبتمبر الحالي)، والتي تستهدف عرض أفلام روائية، وثائقية، تحريك وتجريبية طويلة وقصيرة، من أجل إستكشاف أعمال فنية مميزة من جميع أنحاء العالم، وخلق منصة للحوار والتفاعل بين محبي السينما في الجزائر.



"جوَّع كلبك" و"البحر من ورائكم" ينتميان لثلاثية هشام العسري، التي بدأت بفيلم هم الكلاب، الفائز بالعديد من الجوائز الدولية، من بينها جائزة لجنة التحكيم الخاصة ضمن مسابقة المهر الطويل، في مهرجان دبي السينمائي الدولي.

وقد شارك فيلم جوَّع كلبك في عدد كبير من مهرجانات السينما الدولية، وفاز بالعديد من الجوائز، من بينها جائزة الكونفدرالية الأفريقية للنقد السينمائي في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، وجائزة أحسن إخراج في مهرجان خريبكة للسينما الأفريقية في المغرب.

وقد سبق أن فاز فيلم البحر من ورائكم، بجائزة النقد لأحسن فيلم طويل في المهرجان الوطني للفيلم بطنجة في المغرب، بالإضافة إلى جائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية.