أحيت المرنمتان داليا فريفر وكريستا ماريا ابو عقل رسيتالاً دينياً بعنوان "عصافير السما" لمناسبة عيد قطع رأس مار يوحنا المعمدان، ومن ضمن المهرجانات الصيفية التي تحييها بلدة بقاء الدين-العقيبة احتفاء بهذه المناسبة.

تضمن الرسيتال باقة من الترانيم الدينية الخاصة والمعروفة شاركهم فيها الحضور ايماناً وصلاة، وأخرى فيروزية أرجعتهم الى زمن الفن الاصيل الذي لم ولن يتكرر.

حضر الحفل الذي قدمت له الآنسة رين ابراهيم، رئيس بلدية العقيبة الاستاذ جوزيف انطون الدكاش واعضاء من المجلس البلدي، مختارو البلدة، كاهن الرعية الاب اسبر انطون، الشدياق توفيق الدكاش، وفد من رؤساء الاخويات وحشد من المؤمنين.

بداية، دعوة تسبيح وتمجيد وصلاة اطلقتها كريستا ماريا ابو عقل بصوتها المصلي باللغات الثلاث توجهت فيها الى قلوب جميع المؤمنين الذين شاركوها "رنم هللويا ليسوع" بفرح وايمان.

وبعد كلمة ترحيب من مقدمة الحفل رين ابراهيم أطلّت داليا بقلبها النقي تشدو المحبة والسلام بمرافقة عازف البيانو مايك سمعان حيث أنشدت "هلمي يا جميلتي"، "عن حالي يا امي"، "جميلة امي"، وترنيمتها الخاصة "الله يللي خلق الكون" من كلمات والحان مايك سمعان فتفاعل معها الجمهور فرحاً وخشوع.

وبألوان الزهور الرائعة التي حملتها في ملابسها كما في ملامحها الطفولية النضرة أطلّت كريستا ماريا تنشد بصوت لطالما احبّه الجمهور وابتسامة يعشقها السلام "ايماني ساطع"، "يا اول النبع"، "شو حلوة السما"، وترنيمتها الخاصة "شتي نعم علينا"، من كلمات والحان وتوزيع رواد ميرزا و"عصافير السما" من كلمات والحان الاستاذ انطوان جبارة وتوزيع الملحّن احسان المنذر فنقلت الحضور في رحلة ايمانية ولا اروع.

وقبل الانتقال من عالم الترنيم والصلاة الى عالم الفن الاصيل والاغاني التي يجمع عليها كل لبنان اغاني السيدة فيروز والتي تحمل الكثير من الحنين والذكريات، احبت داليا القاء التحية بنكهتها المتميزة على الحضور والترحيب بهم باسمها وباسم كريستا ماريا متمنية للجميع عيداً مباركاً وقلوباً مليئة بالحب والايمان، كما شكرت عازف البيانو مايك سمعان وكاهن الرعية ورئيس البلدية والاخويات ومحطة التيلي لوميير.

وسألت داليا كريستا ماريا عن تمنياتها في هذا النهار فأجابت وبراءة الاطفال في عينيها "ان يحب الجميع بعضهم البعض ويبتعدوا عن الاقتتال باسم الدين لان الهنا واحد".

في القسم الثاني من الرسيتال اختارت كريستا ماريا وداليا باقة منوعة من اغاني السيدة فيروز فغنّت داليا منها "علموني حبك"، "قمرة يا قمرة"، "بحبك يا لبنان"، "امي نامت ع بكير"، لتختتم فقرتها "بنسم علينا الهوا"، اما كريستا فغنت "نقيلي احلى زهرة" للراحل زكي ناصيف قبل ان تغني فيروزيات مختارة منها "سألوني الناس"، "البنت الشلبية"، "حنا السكران"، مختتمة بـ"كان عنا طاحون،" فألهبت هذه الفقرة قلوب الحاضرين الذين نشأوا على هذه الاغاني فتمايلوا بفرح وشاركوا المرنمتين الغناء بسعادة لينتهي الرسيتال بالتصفيق والهتاف بكلمة واحدة "هللويا".

وفي الختام قدم كاهن الرعية ايقونة السيدة العذراء لكريستا ماريا ابو عقل ، وأيقونة السيد المسيح لداليا فريفر متمنيا لهما المزيد من العطاء والتألق في عالم الترنيم ونشر كلمة السيد المسيح أينما حلتا.

رسيتال "عصافير السما" في قسميه الترنيمي والغنائي رسالة واضحة للعودة الى تعاليم الرب يسوع والى ذاك الزمن الجميل حيث المحبة والالفة والفرح.