برعاية وزير الإعلام رمزي جريج ، كرّمت "جمعية أصدقاء الكاتب والكتاب" في لبنان و"اتحاد الجمعيات الثقافية الايطالية" زافين الى جانب كوكبة من رموز الاعلام والثقافة في لبنان، ضمت: نقيب الصحافة السابق محمد بعلبكي، الشاعر طلال حيدر، الاعلامي جورج قرداحي، الروائي والاعلامي الدكتور احمد علي الزين، الشاعر والاعلامي زاهي وهبي، وذلك في احتفالية حاشدة اقيمت في قصر الأونيسكو في بيروت بحضور شخصيات سياسية وثقافية وفنية.

رئيس "اتحاد الجمعيات الثقافية الإيطالية" البروفيسور حافظ حيدر، حامل وسام الاستحقاق الإيطالي، اوضح في كلمة له خلال الحفل انه جرى اختيار المكرمين بمبادرة من 16 جمعية ثقافية ايطالية لاختيار نخبة من رموز الاعلام الثقافي اللبناني ممن لهم بصمة مميزة في عطائهم المهني والفكري. وتحدث عن عطاءات المكرمين ومساهمتهم في النهضة الثقافية والاعلامية اللبنانية، وفي التقارب الثقافي بين لبنان واوروبا.

وشكر زافين في كلمة له، بعد ان تسلم درع التكريم، المبادرة الايطالية، و"جمعية أصدقاء الكاتب والكتاب"، واهدى تكريمه الى زملائه في تلفزيون "المستقبل".

يذكر ان زافين يعود بحلقات جديدة من برنامجه "بلا طول سيرة" على شاشة "المستقبل"، في موعد البرنامج المعتاد، 8:30 مساء كل جمعة، ابتداءً من 9 أيلول الجاري.