كشفت شركة MAD Solutions عن مشاركتها بثلاثة أفلام في الدورة الـ 60 من مهرجان لندن السينمائي التابع لـمعهد السينما البريطاني (5 إلى 16 أكتوبر- تشرين الأول)، حيث يشارك في المسابقة الرسمية فيلم اشتباك الذي أطلقته الشركة في دور العرض المصرية بنجاح منذ 5 أسابيع، وهو ممثل السينما المصرية في جوائز الأوسكار 2017، كما تتولى الشركة مهام لتسويق والعلاقات العامة لفيلم يوم للستات الذي ينطلق في عرضه العالمي الأول ضمن قسم Debate Strand، وفي قسم Laugh يُعرض فيلم بركة يقابل بركة الذي يمثل المملكة السعودية في جوائز الأوسكار، حيث تشترك MAD في توزيعه بالعالم العربي مع فيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة (FCIFD) ضمن تحالفهما التوزيعي.

عن اشتباك

من تأليف خالد ومحمد دياب مخرج الفيلم، ويضم فريق التمثيل بالفيلم النجمة نيللي كريم، طارق عبد العزيز، هاني عادل، أحمد مالك وآخرين. العرض العالمي الأول للفيلم اشتباك كان في افتتاح قسم نظرة ما بـمهرجان كان السينمائي 2016، وقد اختاره نقاد موقع هوليوود ريبورتر ليكون في قائمة أفضل 10 أفلام عُرضت ضمن فعاليات الدورة الـ 69 من المهرجان.

ملخص: تدور أحداث الفيلم داخل عربة ترحيلات تابعة للشرطة مكتظة بالمتظاهرين من المؤيدين والمعارضين أثناء حالة الاضطراب السياسي في 2013، وتم تصوير مشاهد الفيلم في مساحة لا تزيد بالحقيقة عن 8 أمتار مربعة، حيث يتفاعل عدد كبير من الشخصيات ضمن دراما تتضمن لحظات من الجنون، العنف، الرومانسية والكوميديا أيضاً.

عن بركة يقابل بركة

من إخراج وتأليف محمود صبّاغ، بطولة هشام فقيه، فاطمة البنوي، وإنتاج الحوش بروديكشون، ومن المنتظر طرحه قريباً في دور العرض بالعالم العربي. وتم اختيار الفيلم للمنافسة ضمن قسم عروض خاصة بالدورة الـ 41 من مهرجان تورنتو السينمائي الدولي
(8 إلى 18 سبتمبر - أيلول)، وكان قد انطلق في عرضه عالمي الأول من خلال قسم Forum في مهرجان برلين السينمائي الدولي 2016 حيث نال جائزة لجنة التحكيم المسكونية.

ملخص: عاشقان يجمعهما القدر في بيئة معادية للمواعدة الرومانسية من أي نوع، فهو بركة الموظف في بلدية جدة ذو الأصول المتواضعة، وممثل هاو يتدرب لتقديم دور نسائي في مسرحية هاملت، وهي بركة الفتاة ذات الجمال الجامح التي تدير مدونة فيديو صاخبة مشهورة على الإنترنت، يتحايل الاثنان على التقاليد والعادات، بالإضافة إلى الشرطة الدينية، مستعينين بوسائل الاتصال الحديثة والطرق التقليدية للتواعد.

عن يوم للستات

من إخراج كاملة أبو ذكري، إنتاج إلهام شاهين (شركة شاهين فيلم)، وتأليف هناء عطية، ويضم فريق عمل الفيلم مزيجاً بين النجوم الكبار والشباب، فإضافة للنجمة إلهام شاهين، يقوم ببطولة الفيلم محمود حميدة، فاروق الفيشاوي، أحمد الفيشاوي، نيللي كريم، إياد نصار، ناهد السباعي، أحمد داود وهالة صدقي.

ملخص: تدور أحداثه في حي شعبي بالقاهرة، حيث يخصص مركز الشباب يوماً لنساء الحي وحدهم في حمام السباحة، ومع إقبال النساء والفتيات عليه، تتوالى سلسلة من الأحداث التي تغير نظرتهن لأنفسهن، وللحياة كلها.

مهرجان لندن السينمائي هو أحد أقدم 20 مهرجان حسب تاريخ البدء، وجاءت دورته الأولى في عام 1953 بهدف أن يصبح مهرجان المهرجانات، فهو يتمتع بالانتقائية في اختيار أفضل الأفلام لأفضل المخرجين حول العالم، ووصل متوسط الأفلام المشاركة به إلى أكثر 300 فيلم ينتمون إلى 50 دولة من أنحاء العالم، وهو يُعد أحد أكثر 5 مهرجانات دولية جذباً لجمهور المشاهدين، حيث تجاوزت مبيعات شباك تذاكر المهرجان 160 ألف تذكرة، ويتميز أيضاً بجذبه لنجوم السينما في أوروبا وأنحاء العالم، إضافة للفاعليات التي تسمح للجمهور بالتفاعل معهم.