هو محبوب العرب، إكتسب شهرته الكبيرة بعد فوزه بلقب "آراب أيدول" واستطاع توحيد السوريين على حبه وصوته رغم ويلات الحرب التي تعيشها سوريا.

اليوم حازم شريف يعيش بين لبنان ودبي، يعمل بترو للحفاظ على لقبه والوصول الى النجومية بخطوات سليمة، لكنه يعترف أن هناك عثرات وتحديات، موقع الفن كان له لقاء مع الفنان السوري حازم شريف ودار الحديث الآتي .

أين أنت وما جديدك؟

الجديد أغنية لبنانية من الحان هيثم زياد، وكلمات سعيد فرحات، وسنصور الكليب خلال أيام مع المخرج صفوان نعمو.

هل ترى أن أعمالك التي قدمتها حققت النجاح المطلوب لك أنت من فزت بلقب "أراب أيدول"؟

سؤال جميل، من الممكن أن أكون قد استطعت توصيل شيء الى الناس، ومن الممكن أن الجمهور يرون حازم في غير مكان، ولكن ارضاء الناس أمر صعب جداً، لكنني اليوم ولله الحمد أملك قاعدة جماهيرة تحب حازم شريف وراضية عما يقدم، ويوجد جمهور غير راض وأسعى لإرضائه.

الناس رأوا بك امتداداً للون القدود الحلبية، واليوم تقدم أشياء مختلفة عن هذا اللون ماذا تقول لجمهورك الذي صوت لك؟

يوجد ظروف تحكمنا وتحكم كل ما نقدم، وهذا الطريق صعب جداً وأحيانا نجبر على تقديم أغنيات من أكثر من لوت واحد فقط، وأنا مع mbc قدمت أغنيتين، وسأقدم أغنية جديدة خلال عشرة أيام وأتأمل فيها خيراً.

كيف تصف علاقتك ببلاتينوم ريكوردز؟

تمام الحمد لله، عادي.

راض أنت عن كل ما يقدمونه لك؟

"راض؟! ما فيني خبرك كل شي، فيني قول أنا هلق راضي، وممكن بعد شهرين خبرك اشيا كتيرة".

أفهم منك أنه بعد شهرين سينتهي عقدك معهم ولن تجدد؟

من الممكن أن أجاوبك على هذا السؤال بعد شهرين "وفيك تقول هيك".

هل تتواصل مع المدربين الأربعة ومن رافقك في البرنامج؟

لا تواصل مع لجنة التحكيم، وأتواصل مع رفاقي في البرنامج وألتقي مع بعضهم في الحفلات مثل هيثم خلايلي.

لو عاد بك الزمن إلى الوراء هل تشارك في اراب أيدول؟

جميل السؤال.. بتصدق ما بعرف.

أنت من تحمل اللقب وتجاوب بـ"ما بعرف" يعني ذلك أن هناك مشكلة؟

"القصة مش مشكلة" أحيانا الفنان تتم محاربته، ويوجد أشخاص تقف ضدك ولا تقف معك، ولهذه الأسباب أتمنى أحياناً أن لا أكون قد شاركت.

اليوم أنت محبوب العرب، وقبلك بعام كان محمد عساف الذي أخذ شهرة كبيرة ودعم دبلوماسي وإنتاجي؟ لماذا حازم شريف لم يأخذ كل هذه النجومية؟

إتصل لبلاتينوم ريكوردز واطرح عليهم السؤال.

لكن هذا أمر غريب؟

يرد بأغنية "شي غريب متل العادي..".

قبل فترة بسيطة حصل لغط بينك وبين الفنان جورج وسوف حيث انتشر له رسالة صوتية يهنئك فيها بحمل العلم السوري في احدى حفلاتك، وبعد يوم واحد نفى وسوف أن يكون أرسل لك أية رسالة واعتبر أن التسجيل مزور، ماذا حصل بالتحديد؟

أخبروني ما حدث منذ فترة بسيطة، ولم أعلق على الموضوع لأن لا رسالة من سلطان الطرب وصلت لي شخصياً، ولا لأحد من المقربين مني، فاستغربت وفكرت بالرد لكنني تراجعت وسألت نفسي كيف أرد وأنا غير متأكد من هذا الأمر، ثاني يوم ينفي مكتب سلطان الطرب الموضوع، وأنا للأمانة "ضعت" لأن هناك أشخصاً سمعوا الصوت وقالوا هذا ابو وديع، فقلت لنفسي لا أريد الدخول بجدال مع أحد، وربما سأجتمع بوسوف في يوم من الأيام وأتأكد من الموضوع منه شخصياً.

حملت العلم السوري في حفلك وحدث ما حدث مع الوسوف، لكن لماذا لم تحمل العلم يوم تتويجك وماذا تغير منذ تتويجك الى حفلك؟

لم أحمل العلم يوم تتويجي "لأن ما كان في علم بالمسرح"، بالنسبة لي أعلم أن هذا علم بلدي، هذا علم سوريا، واليوم اذا كان يوجد علم في المسرح لكنت حملته ووضعته على رأسي، والـMBC منعوا دخول أي علم سوري الى المسرح في حلقة التتويج.

اليوم أنت تعيش بين لبنان ودبي هل فكرت بالعودة الى وسوريا؟ وهل ترى أن الشعب السوري المنقسم على كل شي متوحد حولك؟

قريباً جداً ان شاء الله سأعود الى سوريا، أنا دائما أتذكر عندما فزت باللقب كنت كلما ارى أحداً يقول لي بأنك وحدت السوريين، وأنا أشعر بأنني محبوب من جميع الأطراف، والحمد لله استطعت أن أجمعهم على حبي وإن شاء الله يتوحدون على حب سوريا.

فكرت بالتمثيل؟

قدمت مسرحية غنائية لم يكن فيها تمثيل صرف، كان عرضاً استعراضياً قدمناه في الشارقة، وعن المشاركة في الدراما السورية أظن أن الموضوع مؤجل حالياً وما زلت صغيراً بالسن وأمامي الكثير من الوقت وتركيزي منصب حالياً على الغناء.

ما رأيك بهؤلاء:

جورج وسوف: سلطان.

أصالة: صوت عريق.

ميادة الحناوي: كبيرة بقدرها وصوتها.

صباح فخري: استاذنا

وائل كفوري: "حبيب قلبي وأكتر شخص بحبه واسمعله وبتمنى أوصل للنجومية التي وصل اليها".

علي وحسين الديك: حبايب قلبي.

كان من الغريب جداً عدم استضافتك في برنامج علي الديك "غنيلي تغنيلك"؟

بالعكس اتصلوا بي وكنت حينها في دبي ومنشغلاً جداً ولم استطع أن أكون في بيروت لأحل ضيفاً على برنامجه.

كلمة أخيرة .

أقول لكل من يحب حازم شريف أن الطريق طويل، وليس من الضروري أن يقع الإنسان من أول مطب، ولا من أول درجة يصعدها، "كله بوقته حلو واللي بيصير نجم بسرعة بينطفي بسرعة"، سأحافظ على لقب "آراب أيدول" وسأعمل بترو لكي أصل الى كل احلامي التي أسعى إليها، ومن الممكن أن أكون مختفياً حالياً لكنني أحضر لأعمال جميلة جداً، وأتمنى أن يتابعني جمهوري لأني أحب الجميع.