مادلين مطر فنانة إستطاعت أن تشكل قاعدة جماهرية ومحبة من الناس لم يهزها غياب قسري لسنوات.

قدمت أعمالاً مميزة وجمعت الصوت والشكل والإحساس بفنانة واحدة، وهي اليوم تحصد نجاح أغنية "طمن قلبك" التي أطلقتها أخيراً بعد غياب موجع بسبب فقدان أغلى من تملك..

في هذا اللقاء تتحدث مادلين مطر عن الكثير من الأمور و"شخصياً أهنئها لها على عفويتها وصراحتها"..


مادلين عدت بأغنية "طمن قلبك" وهي مميزة ولكن قبل، لماذا هذا الغياب؟
الغيبة لم تكن بيدي ففقدت أغلى انسان على قلبي هي أمي فبالنسبة لي كان من الصعب أن أعود وأبدأ من جديد ولكن ما قواني وشجعني للعودة هي أمي التي كانت سعيدة بأني أغني وأن هناك حفلاً جديداً او ألبوماً او اغنية او فيلماً فأمي هي أكثر إنسان شجعني ومن كل قلبي أقدم لها هذه الأغنية ونجاحها بفضل رضاها.


هذه سنّة الحياة لكن حين يفقد الإنسان أغلى من يملك كيف تكون الحياة بعده؟
صعبة جدا، بعد مماتها أقوم بالعمل لمجرد العمل وبدأ اهلي وأصدقائي يشجعونني على العودة لكنني لم أعرف أن أختار أغنية ومن أين سأبدأ، فهي كانت الحافز وفقدت كل شيء وتخبطت ولم يعد لدي ثقة بخياراتي رغم أنهم يعرفون أني أجيد الاختيارات من المرة الأولى ولا أخفي عليك أن طمن قلبي انتهت من شهر 2 ولكن لم أكن أريد أن أصورها وأشكر اصدقائي أنهم دعموني وشجعوني . وأكثر أغنية واجهتني فيها صعوبات مادية وظروف الحياة وكل الظروف البشعة هي هذه الاغنية لكنني أقول إني انتصرت لأني قدمت أغنية وفيديو جميلين والتوفيق من الله.


ما هي رسالتك لكل شخص يعاني اليوم من فقدان قريب أو حبيب كونك انسانة قوية..
أنا لست قوية.


لكن وجودك اليوم دليل على أنك قوية.
نتقاوى ونتعايش مع الحزن ومع المرض والموت فهو أبشع ما في الحياة أنا بقيت الى جانبها عام وكنت مستعدة أن أبقى أكثر وأكثر على ألا تموت لكن هذه سنة الحياة وهم السابقون ونحن اللاحقون. ربما في جلستي معك أنسى القليل مثلاً لكن حين يرحل الجميع تأتي الدمعة والغصة. أكثر ما يقوي هو الإيمان ربنا يعطينا نعمة الصبر وأنا لم أكن أعرف ذلك لكنني أصبحت أعرف كل شيء بعد المرارة التي عشتها.


الوحدة صعبة كونك غير مرتبطة ؟
طبعا أكيد الوحدة موجودة فتنام وحدك وهي دائماً موجودة لكن بالايمان نتخلص منها هناك روح الله موجودة وروح أمي معي وناس معي ضحكاتهم موجودة. وأصبحت لدي حاسة سادسة ناتجة من يد ربانية بحياتي وتوجهني نحو الصواب الله لا يتركنا.


أخبرينا عن طمن قلبك .
أشعر بأن هذه الأغنية تشبهني وأشعر بأنها امتداد لأغنية على بالي هواك لكن أفضل لأنها فيها الرومانسية والموسيقى الصاخبة ايضاً وصوتي دائماً يأخذني نحو الرومانسية. الكلام لسلامة علي واللحن لجان صليبا لأول مرة أتعامل معه والتوزيع لناصر الأسعد وسعيدة جداً بها فيها فرح وصيفية. والكليب قلت عنه صاروخ أرض جو أراه كليباً متكاملاً وجو الأغنية صيفي وعلى البحر والرومانسية وأيضا فيه مشاهد مضحكة وليست المرة الأولى التي أصور فيها مع مي الياس فتعاملت معها بتعبانة ولكن بـ"طمن قلبك" تنافس وتفوقت أيضاً وصورناها بالشمال واستعملت كل شيء جميل به خصوصاً أنها في لبنان ودائما سأصور في بلدي لأنه واجبي.


من تابعت بالدراما وأين أنت منها؟
لم أتابع بالسنوات الماضية ولكن هذا العام تابعت القليل ووجدت أن اللبنانيين تراجعوا فقبل كانت كتابتهم أفضل .


مادلين عدا عن ظروف الحياة التي واجهتك هناك ظروف فنية أصبحت أكثر صعوبة. أشعر بأن اسم مادلين بالفترة القريبة الماضية أصبح أقل نجومية من ذي قبل هل توافقينني الرأي؟
اوافقك على هذا الرأي لكنني من الفنانات اللواتي أوقفن العمل لفترة لكن لم أختفِ فاذا تذكرنا من بنات جيلي البعض توقف وإختفى نهائياً صحيح أني توقفت لكن اسمي منتشر واغنياتي موجودة.


من سأل عنك بفترة غيابك من الفنانات؟
لا أحد، ليس فقط بفترة غيابي بل بفترة وفاة والدتي لم يعزني إلا القلائل.


قلة وفاء؟
ليس فقط قلة وفاء بل أصبح الموضوع show off مثلاً حين توفيت والدة راغب علامة الكل راح ليعزيه.


تقصدين أنهم فكروا "مادلين لن نستفيد منها كما راغب علامة؟"
مادلين لم تفعل فوتوسيشن، للأسف أصبح هناك مواقع تواصل إجتماعي بالعزاء فقدنا الانسانية والروحانيات فلم يعد هناك من يقف الى جانبك بل من يقف أمام الكاميرا ليتصور القلائل الذين جاؤوا ليعزوني انتظروا ان تأتي الكاميرات. انا كنت بعيدة عن هذا الجو انا اقوم بالواجب حباً بالشخص وليس لأتصور.


وعلى الصعيد العاطفي كيف حال القلب؟
الحمد لله يدق.


يدق لكي تعيشي ـو لشخص معين؟
(ضاحكة) لكي أعيش حين يدق لشخص سأعلن فوراً.


يعني مستعدة للزواج والارتباط؟
حتى أجد شخصاً يستحق وسأقول عنه.

تخافين من زواج الفنانة أنا أعلم ذلك.
أخاف جداً، لا توجد فنانة نجح زواجها 100 % حتى بشكل عام وليس فقط للفنانة، الزواج عمره قصير لأن التطور أصبح فيروساً. أصبحت العين تريد أكثر ولم يعد هناك قيم.


هل هناك من يريد أن يشوه صورة مادلين مطر؟
يبقى هناك أشخاص الغيرة تقتلهم.


ماذا تقولين لهؤلاء؟
أنا موجودة ولا أرد على الأشياء السخيفة التي يقولونها. هناك أسماء أعرفها ولا أرد عليها وأقهرهم.