أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي إقامة إحتفالية كبرى للممثلة المصرية يسرا، ثالث أيام المهرجان، يحضرها عدد كبير من زملائها نجوم السينما ومخرجيها ومحبيها، وتقام ندوة تتحدث فيها يسرا عن أبرز المحطات في مشوارها

كما قررت إدارة المهرجان إصدار كتاب تذكاري إحتفاءً بالتاريخ الإبداعي ليسرا، بمناسبة إهدائه إياها الدورة الـ32، التي تقام من 21 إلى 27 أيلول/سبتمبر المقبل.

ويقوم المهرجان أيضاً بإنتاج فيلم تسجيلي عن مشوارها الفني، مع عرض برنامج خاص لأبرز الأفلام القريبة من قلبها، إضافة إلى إصدار دراسة عن أفلامها ومشوارها الفني باللغتين العربية والإنكليزية، من تأليف الكاتبة والناقدة السينمائية علا الشافعي.

وتعليقاً على اختيارها من جانب المهرجا كضيفة شرف الدورة الـ"32"، أكدت يسرا سعادتها، وقالت: "إختياري لتحمل دورة المهرجان إسمي شرف كبير لي، وأعتبر أن هذا الإختيار يُعبّر عن حرص إدارة المهرجان على كل من قدم جهده وإبداعه للسينما وللفن المصري والعربي، وهذا في حد ذاته نوع من التكريم والتقدير، لا أملك إلا أن أشكر عليه إدارة المهرجان".

وأضافت يسرا لجريدة الراي الكويتية "لا أستطيع أن أقول إنني إعتليت قمة التمثيل في مصر، ولن أصل إلى القمة ما دام لديّ الطموح إلى أن أعطي أكثر وأكثر".

وتابعت: "أعتبر أن كل عمل فني جديد أقدمه هو البداية، وذلك حتى أشعر بأنني لا بُد أن أجيد وأدرس ما أقدمه جيداً، وإذا شعرت بأن الدور المعروض عليّ لا يقدم لي شيئاً أرفضه، حتى لو كانت هناك مغريات مادية كثيرة. فهدفي الأساسي البحث عن الجديد".