أكدت خبيرة التجميل العالمية روز عربجي بضرورة الاعتناء بالبشرة والتعامل معها بطريقة صحيحة بالاهتمام بنظافتها و حسن اختيار مزيل الماكياج الملائم لها، و يستحسن أن يكون محايد ،لينظف بشرتك برفق و نعومة دون أن يؤذيها أو يخل بتوازنها.

توضح أن البشرة المحيطة بالعينين تميز بأنها أرفع بعشر مرات من تلك التي تغطي باقي الوجه ، فهي ضعيفة و هشة ما يجعلها عرضة للتجاعيد في وقت أبكر، لذا لا تتهاوني في تخصيص روتين يومي لرعاية هذه المنطقة و تنظيفها بواسطة مزيل ماكياج رفيع الجودة و مخصص للعيون .

وطالبت باستعمال منتج لتقشير بشرتك و تخليصها من الجلد الميت مرة أو مرتين في الأسبوع على الأكثر مع الحرص على أن يكون المقشر فعالا و في ذات الوقت لطيفا و ذا أساس هيدروجيني معتدل يتماشى مع طبيعة وجهك ، فيعطيك نقاءً و نعومة مع المحافظة على توازن بشرتك.

واوضحت أن الماء ضروري جدا لصحة و نضارة الوجه فهو يمثل 15% من مكونات البشرة و 70% من مكونات الطبقة التي تحتها (الأدمة)، لذا اضافة الى شرب المياه بكثرة عليك أن تستعملي الكريمات المرطبة بشكل يومي لتحافظي على رطوبة بشرتك ، كما يمكنك وضع الأقنعة المرطبة من حين لآخر، و اتركي بشرتك تمتصها قليلا ثم أزيلي الزائد باستعمال بخاخ مملوء بالمياه المعدنية

ونصحت تجنب حالات التحسس الناجمة عن استعمال مستحضرات التجميل غير الملائمة.

مهما كان الفصل من السنة و الحالة الجوية السائدة لا تغفلي أبدا على وضع الواقي الشمسي فهو يعمل على حمايتك من أشعة الشمس الضارة التي تؤذي البشرة و تسرع شيخوختها. يمكن تعويض الواقي الشمسي عن طريق اقتناء منتجات العناية اليومية تحتوي على مرشحات شمسية.