في تغطية خاصة للفن، عرضت اليوم حلقة جديدة من برنامج "سُمع في لبنان" عبر أثير إذاعة لبنان الحر (102.

5)، الذي تقدمه الإعلامية سابين يوسف ويعده الصحافي الدكتور بيدرو غانم.
تضمنت الحلقة لقاء مع الفنانة عبير نعمة .
عبير التي أحيت الحفل السادس ضمن فعاليات ليالي "مهرجانات بعلبك الدوليّة" على مدرّجات معبد باخوس في القلعة الأثرية ، وكانت المرة الأولى لها هناك، قالت إن الأمر بمثابة حلم وتحقق، وهو مكان إنساني وتاريخي يحمل قيمة كبيرة فنية وموسيقية ومن أهم 5 مهرجانات دولية في العالم.
وتعتبر عبير أن الأمر خطوة كبيرة إنسانياً وفنياً لها، وعبرت عبير عن سعادتها بوجود أهلها في الحفل وتأثرها كثيراً كونها فرحت قلبهم وافتخروا بها.


وذكرت أنها تؤمن بالطاقة الإيجابية من حولها سواء في الصلاة والإيمان والمحبة، متحدثةً عن الفنانين الذين هنؤوها لوقوفها على أدراج بعلبك.
وعن ذكر الفنانة ماجدة الرومي لعبير بصلاتها قبل الحفل قالت إن صوت ماجدة يعبر عن جمالية خارقة وهي صافية وشفافة ، وتابعت أن ماجدة تعرف مكانتها أين وتتمنى الخير لكل من حولها .
كما خصت عبير الفنان مارسيل خليفة بكلام جميل، حيث تربطهما الصداقة والعلاقة الموسيقية، وتوجه قبل يوم من حفلها في بعلبك إلى البروفا رغم مرضه، ليدعمها ويعطيها دفعاً معنوياً.


وتابعت أن مارسيل قيمة فنية وإنسانية مضافة وفنان لا يتكرر، ويجمعهما ألبومان يتم تسجيلهما في ستوديو جان بيار بطرس الذي تلقى تحية من عبير في المداخلة .
وستطرح عبير العملين في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر.
وتصدر عبير قبل ذلك أغنية لها هي "يا ترى "، غنتها في بعلبك .
وقالت عبير عن الفنان معين شريف "ع سلامتو" رداً على حضوره حفلها في بعلبك، وأثنت على حضور الكثيرين من خارج لبنان ايضاً.
ونفت عبير أن القيمين على مهرجان قرطاج العام الماضي ألغوا حفلها بل قالت إنها كانت مريضة ولم تتمكن من الذهاب ووجهت رسائل اعتذار .
وعن حفلاتها القادمة سمت عبير بلجيكا، ودار الأوبرا بمصر، وكندا (افتتاح مهرجان الموسيقى العربية)، وأميركا والبحرين.
ولا تكرر عبير تجربة مشاركتها كمدربة صوت في ذا فويس حيث أنها ليست المهنة التي تريد أن تمتهنها فهي ستتفرغ للتعليم والأبحاث لاحقاً في حياتها والآن بحاجة للتركيز على مسيرتها والخطوات التي تقوم بها، كما أنه ليس لديها وقت لذلك .
وعن الإنتقادات التي نالت منها لقيامها بهذا الدور في البرنامج كمدربة صوت في فريق الفنان عاصي

الحلاني، قالت في هذا السياق درست العلوم الموسيقية ولديها ديبلوم في الموسيقى العربية والغناء الشرقي فتابعت أنها حين قبلت أن تكون في هذا الدور كانت تريد أن تخوض هذه التجربة وعاصي تربطه فيها صداقة كبيرة، وهو فنان مهم في لبنان والعالم العربي.
ولا تؤمن عبير بتصنيف الفنانين بين الصف الاول وغيره، حيث أن الإنسان تحدد مكانته موسيقياً وفنياً بحسب عطاءاته وإبداعاته .

وتعتبر أن ذا فويس اختبار جميل قامت به، والتلفزيون يعين في لجنة التحكيم من يجلب لهم أكبر عدد مشاهدين .
مقلة عبير كانت في إطلالاتها الإعلامية في الصحافة اللبنانية، لكنها أكدت أنها تركز أكثر على الموضوع مع تولي الزميلة اليان الحاج مهمة تنسيق إطلالاتها الإعلامية.
وذكرت عبير أن في مهرجانات الأرز كان وضعها الصحي سيئاً بسبب آلام في ظهرها فتوجهت إلى المستشفى.
كما تحدثت عبير عن الحلقات الوثائقية التي تعرض على قناة الميادين لها، فقالت إنه منذ سنتين عرضت 13 حلقة وثائقية والآن هي 26 حلقة كل حلقة عبارة عن ساعة عن موسيقى وتقاليد الشعوب، وتنقلت عبير في الكثير من البلدان من أجل ذلك .
وشكرت عبير أيضاً بلدية غاليسيا على التكريم حيث أنها تسلمت في حفلها في بعلبك تكريماً ملكياً أُرسل خصيصاً لها من غرب إسبانيا بإسم منطقة غاليسيا التاريخيّة.