أعلنت شركة Eagle Films لصاحبها جمال سنان عن إطلاق تصوير الفيلم السينمائي " ولعانة " وهو الفيلم السادس للشركة في لبنان وذلك في مؤتمر صحفي عقد في بيروت بحضور فريق العمل والممثلين المشاركين في الفيلم.

فيلم ولعانة" من كتابة كلود صليبا وإخراج إيلي ف. حبيب، وهو تجربة سينمائية جديدة للممثلة ماغي بو غصن إلى جانب كوكبة من الممثلين الذين تعاونت معهم سابقاً مثل كارلوس عازار، وسام صباغ، شكران مرتجى، بالاضافة إلى ممثلين يتعاونون للمرة الأولى مع "إيغل فيلمز" مثل أنطوانيت عقيقي، بيار شمعون، جورج دياب، طوني عاد، سمارة نهرا، لمى مرعشلي، ريتا متري، كريستيان زغبي، حسن مقدم وغيرهم..

الكاتبةكلود صليباكشفت أن العمل كوميدي موجه إلى كل افراد الاسرة كما اعتادت شركة "إيغل فيلمز"، ويعالج مواضيع عديدة وللمرة الأولى يتم التطرق بشكل أساسي في عمل سينمائي إلى موضوع الدفاع المدني. الفيلم يتحدث عن 3 شبان "شريف وعفيف ووسام" (حسين مقدم وكريستيان زغبي ووسام صباغ) وشقيقتهم "سمر" (ماغي بو غصن) الذين لا علاقة لهم بالدفاع المدني ويعيشون كسائر الشباب في لبنان ولكن كل الامور ستتغير عندما ينضمون إلى هذه المؤسسة ويتعرفون إلى عامر (كارلوس عازار). أما سمر فهي فتاة طموحة لكنها تعاني من ذكورية المجتمع ومن قمع لأحلامها. العمل يعالج موضوع الشباب في لبنان والفتايات اللبنانيات اللواتي يعانين من ذكورية المجتمع اللبناني من خلال فكرة تطوعهم في الدفاع المدني.

المخرجإيلي ف. حبيبتحدث عن الشق الاخراجي - التقني للعمل، مشيرا إلى أن مستوى العمل سيكون متطوراً أكثر من الأفلام السابقة بهذه الناحية وضمن حاجات العمل من دون المبالغة في الأمور. وأضاف: "نعد الجمهور بفيلم كوميدي تشويقي فيه الكثير من المغامرة والحب والتشويق. أنا سعيد جدا بالعمل مع الممثلين الذين تعاونت مع البعض منهم سابقاً، أما الآخرون فأتعاون معهم للمرة الأولى.

المنتججمال سنانمن جهته أوضح ان العمل لا يتناول موضوع الدفاع المدني تحديدا بل قصة العمل تتحدث عن انضمام شخصياته إلى الدفاع المدني فتتوالى الاحداث في قالب كوميدي. وأضاف:" العمل كوميدي فيه المغامرة. أنا أحب دائما التنويع في الأعمال خصوصاً اذا كان موعد عرضه في فترة الأعياد. هذا الفيلم جعلني أشعر بالتحدي وأحببت الفكرة كثيراً. جهزنا كل الأمور اللوجستية والانتاجية المطلوبة. وسيطرح في الصالات اللبنانية والعربية في 15 كانون الاول 2016.

الممثلةماغي بو غصنأعربت عن سعادتها بالشخصية التي تؤديها في العمل والتي تتحدث عن فتاة لديها أحلامها تتعرض للقمع ونتيجة ظروف معينة تتطوع في الدفاع المدني ويشاركون في مهمات كلها ستكون في قالب كوميدي. وبسبب المهات الصعبة التي يخرج اليها الدفاع المدني تتغير شخصيتها وتقع في الحب. انا سعيدة جدا بكل فريق العمل الذين نشكل معهم عائلة.

الممثلوسام صباغبدوره قال:"دائما نسعى في هذا الوطن الى أن نقدم أموراً جيدة، فالسينما شيء جميل يجمع العائلة ونحن نقدم فنا نظيفا لنجمع العائلة اللبنانية ونشجعها على الحضور إلى السينما والاستمتاع ويخرجون بانطباع جيد. فنحن نسعى دائما لتقديم اعمال جيدة ومحترمة تليق بالناس. شكرا للجميع".

الفنانكارلوس عازار، قال:" هذا التعاون السينمائي الثاني مع شركة "ايغل فيلمز" وكانت التجربة الأولى ناجحة وأنا سعيد بالتواجد معهم مجددا بوجود هؤلاء الممثلين المحترفين وهذه الشركة. المخرج ايلي حبيب اتعاون معه سنويا بأكثر من عمل وانا سعيد بذلك وبالعمل مع كلود صليبا مجدداً. أتمنى أن ينجح العمل وأشكر الصحافة وكل من يدعم السينما اللبنانية".

الممثلةشكران مرتجىكانت لها مداخلة قالت فيها:" أنا سعيدة بالالتقاء بكم مجدداً. أريد أن أشكر الشركة المنتجة التي تتذكرني دائماً، فأنا للأسف لم أشارك كثيراً في الاعمال السينمائية، فقد سبق وشاركت في فيلم "فيتامين" والآن في "ولعانة". لا أريد أن أتحدث عن دوري لأنه بالفعل سيشكل مفاجأة كبيرة للمشاهدين. دوري ليس كبيراً لكن فيه مجهوداً كبيراً. أنا مرتاحة جدا للعمل لأنني أعمل مع المخرج ايلي حبيب الذي يركز على إدارة الممثل بطريقة هادئة. أتمنى أن يفاجئ الدور الناس كما أنا تفاجأت بعرضه عليّ. وبصراحة أغار عندما تقوم هذه الشركة بأي عمل ولا أشارك معهم فيه".

الممثلحسين مقدمأعرب عن سعادته بالمشاركة في هذا العمل، كاشفاً أنه سيؤدي دور "شريف" أحد أخوة "سمر" وهو شاب يهتم كثيراً بعضلاته ومعروف أنه "شب العضلات".

الممثلكريستيان زغبييشارك للمرة الأولى في عمل من انتاج "ايغل فيلمز" وقال إنه سيؤدي دور "عفيف" أحد أخوة "سمر" وهو شخص عفوي جدا وقلبه طيب.

بدورها الممثلةريتا متريشكرت الجهة المنتجة والمخرج ايلي حبيب على اختيارها لتجسيد دور "جهاد" الذي هو دور حساس جداً وفيه شيء من القوة. كما يتضمن الدور جانبا تحب ان اقوم به كثيرا في حياتها ويتعلق بالدفاع عن المرأة.

الممثلبيار شمعونقال :"هذه اول مشاركة سينمائية لي وسعيد جدا ان تكون مع هذه الشركة التي قدمت اعمالا جميلة. هذه الشركة ترغب في العمل وتقديم الجيد وليس الضحك على الناس ..أنا دوري هو "سلام" دور محوري ولكن إطلالته قليلة. خلال كل الفيلم الجميع يريد الانتقام مني لأنني شخص محتال ووصلت إلى ما أنا عليه بطريقة غير جيدة.

أما الممثلجورج ديابفقال : دوري "طنوس" وهو شخصية كتبت لتكون في الكواليس فأظهر بين الحين والآخر في العمل. أحب جميع المشاركين في الفيلم وأتمنى أن يبقى الفيلم اللبناني بهذا المستوى ويتقدم، فالسينما لغة فنية جميلة يجب أن نحافظ عليها".

الممثلةلمى مرعشليقالت :"من الجميل جداً أنه عندما يحصل الانسان على فرصة أن تكون مع اشخاص يستطيع أن يتعلم منهم وأنا في كل عمل شاركت فيه كنت مع أشخاص يأخذون بأيدي المواهب الجديدة. انا سعيدة جداً بالمشاركة في هذا الفيلم الذي هو أول تجربة سينمائية لي واتمنى الا تكون الأخيرة".

كواليس:
غياب الممثلة أنطوانيت عقيقي عن المؤتمر والممثل طوني عاد والممثلة سمارة نهرا.

تأخر انطلاق المؤتمر بسبب تأخر الزملاء الإعلاميين نتيجة زحمة السير.

معظم الأسئلة التي طرحت في المؤتمر وجهت للمنتج جمال سنان.

تاريخ عرض الفيلم في 15 كانون الاول يصادف يوم عيد ميلاد المنتج جمال سنان.

ساد المؤتمر جو من المزاح بحكم وجود عدد كبير من الممثلين الكوميديين.

نقل المؤتمر بشكل مباشر على قناة شركة ايغل فيلمز على اليوتيوب وتم التفاعل مباشرة مع المتابعين.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاًإضغط هنا