دعت بعض الجماعات الإسلامية في صيدا إلى توقيع عريضة لمنع إقامة مهرجانات صيدا الدولية لهذا العام والتي تبدأ في شهر أيلول المقبل، وبررت هذه الجماعات رفضها لإقامة المهرجان أنّ أهالي صيدا لن يقبلوا باقامة مهرجان غنائي في مدينة يصلون فيها صلاة الجمعة في الشوارع، وتعرف ببهجتها في العيدين، ومسابقات القرآن والحديث والجهاد، وكل عائلاتها بذلت شهداء دفاعاً عن كرامة هذه المدينة المسلمة.

موقع "الفن" اتصل برئيسة المهرجان نادين كاعين للإستيضاح أكثر حول هذا الموضوع، وقالت: "من المعروف أنّ صيدا تشهد تنوعاً ويوجد من يؤيد المهرجانات ومن يرفضها وهذا أمر طبيعي موجود في كل المدن اللبنانية، ونحن كلجنة مهرجانات نحاول أن نضيء على وجه صيدا الحضاري تحت رعاية وزارة السياحة ولا تقل أهمية عن باقي المهرجانات في لبنان".

وحول إمكانية إلغاء المهرجانات إذا تعرضوا لضغوطات قالت كاعين: "نحن يقتصر دورنا على التنظيم، ولكنني أؤكد لكم أنّنا سنتابع في التنظيم والمهرجان لن يتوقف".

نذكر أن الفنانة نانسي عجرم ستحيي يوم 16 أيلول حفلاً فنياً على المسرح الذي سيقام على الواجهة البحرية خلف الملعب البلدي، وفي اليوم التالي سيحيي العازف غي مانوكيان حفلاً آخر .