مع إقتراب موعد التصوير مطلع شهر تشرين الأول "أكتوبر" المقبل، تحتدم المفاوضات والتعاقدات لإنجاز المسلسل السوري اللبناني المشترك "مذكرات عشيقة سابقة" المؤلف من أربعين حلقة، والمقرر عرضه خارج السباق الرمضاني.

وقد علم موقع "الفن" بشكل حصري أن الشركة الحديثة التي تمتنع عن الكشف عن إسمها حتى موعد الافتتاح الرسمي تعاقدت مع المخرج السوري هشام شربتجي، لتعيده إلى أجواء الدراما الاجتماعية بعد غياب أربع سنوات، وتحديداً منذ إخراجه مسلسل "المفتاح" موسم 2012.

المخرج الذي برع بين أروقة الكوميديا يعتبر من أبرز المخرجين السوريين بمحاكاة الدراما الاجتماعية والخوص فيها، حيث قدّم للجمهور مسلسلات مازالت عالقة في الأذهان أبرزها "أسرار المدينة"، و"رجال تحت الطربوش"، و"أيامنا الحلوة"، و"رياح الخماسين".

من ناحية ثانية، تعود الكاتبة نور شيشكلي لتفرض نفسها على أجواء الدراما المشتركة بعدما أنجزت سابقاً "علاقات خاصة"، و"جريمة شغف"، و"مدرسة الحب".

وترسم شيشكلي الخطوط النهائية للعمل، لتفرغ بعدها للتحضير للجزء الثاني من "علاقات خاصة".

إذاً العمل من تأليف نور شيشكلي، وإخراج هشام شربتجي، والإشراف الفني لمازن طه وشيشكلي نفسها، وتجمع بطولة المسلسل نخبة من نجوم سورية ولبنان، على أن يمتد التصوير بين العاصمتين دمشق وبيروت.