دينا فنانة إستعراضيه تألقت في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية عشقت فنها رغم عملها كراقصة في الأصل لكنها حاولت أن تكون مميزة فاحترفت التمثيل وقدمت أعمالاً فنية أثبتت من خلالها أنها فنانة شاملة وليست مجرد راقصة لذا أصررنا الدخول الى لوكيشن تصوير فيلم "حليمو" لكي نجري معها هذا الحوار .


ما الذي جذبك للمشاركة في فيلم "حليمو"؟
أعجبني الدور واقتنعت به منذ أن قرأت السيناريو بخاصة أنه جديد بالنسبة لي بالإضافة الى أن قصة العمل تدور في إطار كوميدي اجتماعي وفكرته مختلفة عن ما قدمته من قبل ويقوم ببطولته الفنان طلعت زكريا ومجموعة كبيرة من النجوم ريم البارودي وبيومي فؤاد فهناك مباراة فنية فيما بيننا لأن الفيلم يعتمد على الكوميديا الموقف في إطار إجتماعي شعبي.

وماذا عن الشخصية التي تجسدينها داخل العمل؟
انا الأخت الكبرى لبنتين أصغر مني التي تقوم بتجسديهما ريم البارودي ونرمين ماهر فنحن الثلاث لاب وأم متوفيين مما جعلني أساعد في تربيتهما ومراعاتهما فالأخت الاكبر في العائلة هي بمثابة الأم الثانية في حال عدم وجود أب وأم لذا أعمل في أية مهنة لكي أنفق على أسرتي البسيطة وفي نفس الوقت أمر بتجربة صعبة لأنني أحب انساناً لا يشعر بي تماماً مهما فعلت معه وهو "طلعت زكريا" داخل العمل الذي اكتشفت أنه على علاقة حب بأختي الأصغر ريم البارودي مما يجعلني أتراجع عن مشاعري وأقرر الزواج من شخص آخر لا تربطني به أي مشاعر من أجل سعادة أختي الأصغر.

وماذا عن قصة فيلم "حليمو" ؟
الفيلم كما ذكرت من قبل كوميدي إجتماعي تدور أحداثه في الاسكندرية من خلال شخصية حليمو الذي يعمل منقذاً على أحد الشواطئ البسيطة التي تتردد عليها الطبقة الفقيرة والشعبية لذا يحاول أن يجعل هذا الشاطئ بنفس مواصفات الشواطئ الراقية لكي لا يشعروا بالفرق بينه وبين أي شاطئ آخر .

هل انت راضية عن فيلمك الأخير "حارتي في بارتي"؟
راضية جداً بالرغم من أنه لم يأخد حقه عندما تم عرضه في عيد الفطر الماضي الا أنني سعيدة بهذا العمل الذي جمعني بصديقي العزيز محمد لطفي وأمنية وإدوارد فكان هناك روح جميلة داخل كواليس هذا العمل وحزنت عندما انتهى تصويره.

وماذا عن الدراما هل هناك عمل ستقومين بتصويره في الفترة المقبلة؟
ما زلت في مرحلة القراءة فهناك عمل درامي من المقرر أن اتعاقد عليه لكنني مؤجلة هذه الخطوة عقب انتهائي من تصوير فيلم حليمو فالعمل سيتم عرضه في رمضان المقبل.

هل هناك مواسم أخرى من برنامج "الراقصة" ؟
أعلن أن هناك موسماً جديداً من "الراقصة"حيث سنبدأ تحضيراته بعد الشهر الجاري وأعد الجمهور بأن الموسم الجديد سيحمل عناصر اختلاف جذرية عن نظيره الأول على صعيد الديكورات والراقصات.

ماذا عن الدعوى القضائية التي قمت برفعها ضد الاعلامي تامر أمين الذي قام بمهاجمتك من خلال برنامجه "من الآخر"؟
الدعوة ما زلت قائمة أمام القضاء وأنتظر الحكم فيها فلن أترك تامر أمين بعد ما فعله وسوف آخذ حقي فهو هاجم برنامجي "الراقصة " المتخصص في اكتشاف مواهب الرقص الشرقي وهاجم مهنة الرقص ووصفها بالحقيرة وقال كلاماً غريباً مثل إن الراقصات يأكلن من أجسادهن وهذا كلام يندرج تحت بند السب والقذف ما دفعني ودفع الفنانة فيفي عبده لمقاضاته ونحن في انتظار رد القضاء .

وما رأيك بمستوى الرقص الآن؟
الرقص الشرقي له قيمته وسيظل كذلك كما أن الراقصة التي تملك الموهبة سوف تبرز وعموماً بالنسبة إلى مستوى الرقص، فأعتقد أن كل الكليبات في الوقت الحالي توضح إلى أي درجة وصل مستوى الرقص الشرقي في مصر والعالم العربي.

صرحت في أحد لقاءاتك التلفزيونية بأنك لم تخضعي لأية عملية تجميل فهل انت ضد إجراء هذه العمليات؟

عمليات التجميل مرفوضة نهائياً بالنسبة لي في الفترة الحالية ولكن من الممكن في المستقبل أن أقوم بإجراء عمليات تجميل إذا حدث لي أي مكروه لكن حتى الآن لم اقم بأي عملية جراحية فكان من المفترض أن أجري عملية تجميل لأنفي منذ 15 عاماً ولم أعملها لكن من الممكن أن أجري عملية شد للتجاعيد لوجهي لكن بقية جسدي لا يحتاج إلى تجميل لأني أحافظ عليه بممارسة الرياضة يومياً.

دينا أيهما اقرب الى قلبك الرقص أم التمثيل؟
ارى نفسي فنانة شاملة أستطيع إجادة أكثر من مهنة والجميع تأكد من موهبتي في التمثيل منذ سنوات طويلة لذا أنا ضد تصنيفي كراقصة فأنا فنانة شاملة أقدم فني من أجل إسعاد جمهوري.

الرياضة هي سر رشاقة دينا؟
ليست الرياضة وحدها لكني أيضاً أحرص على الغذاء المتوازن ولا أتناول أي طعام قبل النوم بساعات طويلة، ولا أنكر أنني أتناول جميع المأكولات ولكن بكميات معقولة وأحاول أن أنظم مواعيدي.