كرّمت نقابة ممثلي المسرح والإذاعة والسينما في شمال لبنان ممثلة بالنقيب ​شربل نعيمي​ الممثل السّوري ​مصطفى سعد​، وذلك في فندق فنيسيا بيروت وسط حشد إعلامي وثقافي لبناني وعربي.

وقد رحّبت النقابة بالممثل مصطفى سعد المتواجد في بيروت والذي اثبت حضوراً لافتاً هذا العام عبر مشاركته في مسلسل باب الحارة الجزء الثامن الذي جسّد شخصية العكيد "معتز" والذي نجح حين إستطاع أن يضفي للشخصية نمطاً درامياً جديداً ومختلفاً فابتعد عن دائرة تقليد اداء الممثل وائل شرف، كما تميّز بدوه في مسلسل مذنبون وابرياء.

والجدير بالذكر أن مصطفى سعد خريج معهد العالي للفنون المسرحية، وفي رصيده الفني عدة مسلسلات ابرزهم: أرواح عارية إخراج الليث حجو، سكر وسط إخراج مثنى صبح، حدود شقيقة، صبايا5، قلم حمرة إخراج حاتم علي، العراب إخراج مثنى صبح، الدبور إخراج تامر اسحاق، صرخة روح، مذنبون أبرياء، أيام لا تنسى إخراج أيمن زيدان، وباب الحارة 8.

وبالمناسبة شكر "العكيد" مصطفى سعد نقابة ممثلي المسرح والاذاعة والسينما على هذه اللفتة التقديرية والكريمة، آملا أن تكون هناك أعمالاً درامية مشتركة تجمع كل من لبنان ومصر وسوريا.

أما عن جديده فقد صرح بأنه مستعد أن يدخل السباق الرمضاني الدرامي بثلاثة مسلسلات: مسلسل باب الحارة 9، الجزء الثاني من مسلسل مذنبون وأبرياء، والمسلسل التاريخي "أحمد بن حنبل" الذي يخرجه عبد الباري أبو الخير والذي انتقل تصويره الى بيروت من بعد الكوارث اللوجستية التي رافقت تصويره في تركيا من تأشيرات سفر وأذونات تصوير .

وفي الختام أثنت نقابة ممثلي المسرح والاذاعة والسينما في شمال لبنان على موهبة مصطفى سعد الفريدة ونبل أخلاقه ولباقته التي تخوّله أن يكون فناناً أصيلاً يحمل الحداثة في عمره الفني الفتي ، وقدّمت له درعاً تقديرياً لموهبته وشخصه.