حلّت الممثلة لمى مرعشلي ضيفة عبر اثير اذاعة صوت لبنان 93.

3 مع الاعلامي رالف معتوق ضمن برنامجه الأسبوعي .
في بداية الحلقة أكدّت لمى أن مسلسل مش أنا التي شاركت فيه بدور جميلة كان بالنسبة لها مثل الحلم و عندما وصل اليها النص أكدت نجاح المسلسل ولكن ليس بهذه السرعة الفائقة والكاتبة عندما تعايش الناس وجعهم بطريقة سلسة لا ينزعجون وانما يتعلقون أكثر فأكثر بالمسلسل .
اما بالنسبة للمشاركة بالتمثيل مع والدها الراحل ابراهيم مرعشلي لم تكن تفهم أنها مهنة بل لعبة ورأت أن المهنة ليست وراثية فقط الشخصية ممكن أن تكون وراثية أما اذا اسم أبيها ساعدها بدخول المجال اكدت لمى أن الموضوع اصعب فعندما تريد أن تختار الدور تفكر بتقني اكثر حفاظا على اسم أبيها فهي ترفض أدوار الكوميدية التي تعتمد على الفكر الايباحي وكما أنها تمتلك مسلسلات من كتابة ابيها ولكن لم يحن وقتهم و لا تسعى لتجديد مسلسل لوالدها حفاظًا على رونقه مشيرة الى أن اعادة بث تلك المسلسلات ما زالت تستقطب نسبة عالية من المشاهدين.
أما عن وصية أبيها فكان ينصحها بأن تحصل على أي شهادة أخرى غير تمثيل و عملت بنصيحته.
أما عن مشاركتها في برنامج sl-cast على الـ mtv اكدت انه فقط لإثبات النفس وبأنها تستطيع النجاح بدون دعم وبإتكالها على نفسها ، وعندما دخلت الـ casting لم تكن تعلم أنه برنامج منافسة وهناك لجنة من المخضرمين وعندما علمت أنه برنامج منافسة أرادت الانسحاب وأمها كانت الداعمة الأولى لها.
وعن تقديمها للبرامج عبر راديو الشرق فأكدت أنها تجربة رائعة بالنسبة لها ولكن سبب مغادرتها هي الأزمة المادية ولكنها على توافق مع أسرة الشرق.

وصرحت مرعشلي بأن سبب مغادرتها من كتير سلبي أنها لم تعد مرتاحة مع جيسكار لحود ونبيل عساف لأن كتير سلبي بدايته كان يعالج مواضيع اجتماعية ثم تحول الى سياسي ونكت معروفة وبعض السكيتشات من الزنار ونزول وأكدت أن المسرح مختلف عن التلفاز لأنه يعتمد على حرية المشاهدة وليس قمع المشاهد وهناك أولاد تشاهد.

ولفتت مرعشلي إلى ان ماريو باسيل يضحكها و تحبه لكن لا يمكنها المشاركة معه رغم أنه عرض عليها المشاركة بالمسرحية ولكنها لا تجد نفسها في هذا الاطار مشدد على أنها تحب باسيل كثيرًا .

أما عن مشاركتها مع بيار شماسيان بالمسرح فقد اعطتها شرف وعندما اتصل شمسيان بها عاشت فرح لا يوصف وهو مدرسة الكوميدية وذكاء رائع وعن مسرحها فهي تعتقد انه لم ينتهِ ولكن خف لأن المشاهد اعتاد على نوع آخر فهناك من يريد المال بدون انتباه على المادة التي يقدمها.
واذا أرادت حذف برنامج كوميدي فتحذف كل البرامج و تترك فقط ما في متلو و برايها برنامج واحد ناجح يكفي .
واذا ارادت اختيار فريق للعمل معه فتختار بيار شماسيان وماريو باسيل وعباس شاهين ورودريغ غصن و هشام حداد وطبعا فادي رعيدي و لا تختار مقلداً سياسياً لأن الناس ملت من التقليد المنسوخ .
وعن عادل كرم قالت لا أختاره فأراه بهيدا حكي اكثر من التمثيل ، وعن رولا شامية فهي تحب ان تراها بعمل جديد مختلف.
وعن المسرحيات التي شاركت بها أكدت أن لينا الأبيض من اكثر الأشخص الذين لهم فضل عليها بهذا المجال ورافقتها من الجامعة وجعلتها تعشق وتذوب في المهنة وتعتبرها امها الثانية و عن بيتي توتل فأكدت أنها تختار ممثليها وتعلم جيدا ما يريده المشاهد .
وتلقت لمى من بيتي اتصالاً محضراً لمفاجأتها وشكرت بيتي لمى على كلامها الجميل عنها وعن أعمالها وتحدثت بيتي عن لمى أنها لفتتها من برنامج sl-cast وقالت أنها خفيفية جدًا على المسرح و هي تفتش على هؤلاء الناس و كل الناس تعرف أنني أختار الممثلين يعرفون تأدية الكوميدية والدراما واذا كانت تبحث على أشخاص يشبهونها قالت طبعا فهي تريد أشخاص قربين من القلب ولمى لديها خفة ظل والناس يحفظون مشاهد لمى وهم دائما يراهنون على ادوارها وأكدت أن الناس الذين يختارونها لديهم انسانية ويصبحون بجو عائلي رائع ، وعن تحضيرها لمسرحية جديدة رأت أن من المعقول أن تكون لمى معها.

وعن "مش أنا" اكدت أن كارين رزق الله أعطتها فرصة للظهور بالدراما وشاركت معها بعد فترة غياب عن الشاشة وكانت بحاجة أن تعود ولكن بشيء يريحها وفريق العمل والممثلين واسمائهم شجعها . وعن الممثلة التي تحب أن تلعب معها دوراً فتختار ريتا حايك لانها موهوبة . و تحب أن تشارك ماغي بو غصن بالكوميديا ونادين الراسي دوراً فيه "لأمَنة".

وعن جديدها فهي تحضر مسلسلاً كوميدياً من كتابتها وهذا حلمها.