في تغطية خاصة للفن- عرضت اليوم حلقة جديدة من برنامج "سُمع في لبنان" عبر أثير إذاعة لبنان الحر (102.

5)، الذي تقدمه الإعلامية سابين يوسف ويعده الصحافي الدكتور بيدرو غانم ويقوم بإخراجه بيتر حشاش، وكانت في الحلقة مداخلة مع منسقة مهرجانات الأرز الدولية منى سكر لبكي ومنسقة مهرجانات جسر المدفون دحوم إيميه عون والفنان فارس كرم.

منسقة مهرجانات الأرزمنى سكر لبكي:
لفتت لبكي إلى انه يتم الآن وضع اللمسات الأخيرة على كل الأمور في مهرجان الأرز وقالت "الآن نضع اللمسات الأخيرة للمسرح الذي سيلمع الليلة في مهرجان الشمال، المنظمون بدأوا العمل منذ ساعات الصباح الأولى، إضافة إلى تأمين معظم أساليب الراحة، وسيتواجد على كل كرسي وسيلة للتدفئة".
وأشارت لبكي إلى أن الأبواب ستغلق عند الساعة الثامنة، إضافة إلى أن النائب ستريدا جعجع ستطل من خلال كلمة تتناول فيها حب الحياة الذي يتميز به اللبنانيون.
وأكدت لبكي أن هناك تقنيات جديدة سيتم إستخدامها للمرة الأولى، وقالت "سنكون مباشرة على شاشة الـ mtv وسيتواجد مع الفنانة ماجدة الرومي أكثر من 100 شخص، ويوم غد سيكون معنا الفنانان نانسي عجرم وعاصي الحلاني وسترون إضافات عديدة لم تظهر سابقاً".
ووجهت سكر كلمة أخيرة، قائلة "مهرجانات الأرز عادت بعد 50 سنة للعام الثاني على التوالي وأتمنى أن نصل إلى العالمية من خلال فناني لبنان.

الفنان فارس كرم:
تحدث كرم عن تواجده في المغرب "مضيق في طنجة في المغرب ، وهذه ليست المرة الأولى التي أتواجد في تلك المنطقة وحضر أكثر من 120 ألف نسمة، وكانت لدي حفلات أخرى حضر فيها حوالى 90 ألف نسمة."

وعن تفاعل الجمهور مع أغنية "بلا حب" قال "تفاجأت كثيراً كيف وصلت الأغنية إلى هناك، وسبق وقمت بمؤتمر صحفي قبل التوجه إلى هناك والجميع كان يتحدث عنها، وأنا بشوف حالي أني أخذت من الموسيقار ملحم بركات، وهو إضافة جيدة على مسيرتي، وإنشالله في الثانية والثالثة".

وأضاف "الأغنية هي عبارة عن مثل شعبي، وملحم كتبها ووضعها على جنب، وأنا قدمتها، وهذا اللون يشبهني، وأنا تميزت بهذا اللون، والأغنية أحدثت ضجة غير طبيعية، لكن "بعض الناس، بس شغلتون ينتقدوا"، ويهمني الـ 90 ألف شخص الذين غنوا معي، ومن هنا نعرف أن الأغنية ناجحة".

وعن تعامله مع الموسيقار ملحم بركات، قال "أبو مجد خلال تقديم الأغنية كان دائماً مرافقاً لي، ولم يدفعني لأغني بطريقته، بل جاء إلى لوني، وهناك أغنية جديدة قريباً".

وأشار إلى أنه يدعم الأستاذ ملحم بركات، بأن لا يخرج الفنان اللبناني عن لهجته "ملحم بركات أسس الأغنية اللبنانية ومن حقه أن يقول هذا الكلام ولكن انا مع أن يقدم الفنان أغنية بغير لهجته شرط أن تليق بصوته، ومن الممكن أن تمر أغنية في ألبوم، وعبر فارس عن سعادته بمهرجان جسر المدفون، وقال "أنا سعيد بهذا المهرجان وأتمنى أن تكون حفلة من العمر، وهذا المهرجان له نكهة خاصة وأتمنى أن تكون هذا الليلة لا تنسى".

وعن تواجد إسمه إلى جانب كل من الفنانة ماجدة الرومي والفنانة نجوى كرم في إعلان واحد بخاصة أنهم سيجتمعون تقريباً في منطقة واحدة "قال أنا صغير جداً على السيدة ماجدة الرومي والفنانة نجوى كرم، وكل منهما لديه تاريخه، لكن لكل منا جمهوره، وأحببت أن إسمي إقترن بماجدة ونجوى".
عن سؤال هل يدق قلب فارس هذه الأيام، قال "عم بدق عالفاضي، والله يقدم اللي في الخير، وأنا أحب أن أؤسس لعائلة ولكن لكل حادث حديثاً".

منسقة مهرجانات جسر المدفون-دحومإيميه عون:
في بداية حديثها وجهت تحية إلى الأستاذ فارس كرم، وقالت "كل المنطقة بإنتظار فارس، والناس ستتلقى العديد من الإتصالات لحجز مكان في الحفل".
وعن التحضيرات "كل الأمور حاضرة والمدرج حاضر وسنكون بإنتظار كرم، ونتمنى من الناس أن لا تنتظر اللحظات الأخيرة لإحضار بطاقات الدخول، لأننا لا نريد أن يحزن أي شخص يحب الفنان كرم."
وأكدت عون أنه تم إضافة العديد من الأشخاص إلى فريق العمل لنتمكن من المحافظة على كافة الأمور وقالت "جمعينا تفرغ لهذا اليوم، ونتمنى أن يفرح الجميع بهذا اليوم وسنجعل كل شخص يتعرف إلى منطقتنا".