مغامرة فنية جديدة يخوضها المخرج المصري محمد حماد في أولى أفلامه الروائية الطويلة حيث يستعد للسفر لمدينة لوكارنو السويسرية لحضور العرض العالمي الأول لفيلمه أخضر يابس في المهرجان الذي يحمل إسم المدينة ويعد من أقدم المهرجانات العالمية حيث تعد هذه هي دورته التاسعة والستين.

محمد حماد يسافر ومعه منتجة الفيلم خلود سعد ومدير تصويره محمد الشرقاوي شريكهم في إنتاج الفيلم ومعهم المنتج المشارك محمد حفظي. وتستمر فعاليات المهرجان في الفترة من 3 وحتى 13 آب الجاري. و يحكي الفيلم عن ايمان تلك الشخصية المُحافظة المُلتزمة التي دائماً ما تضع نُصب عينيها التقاليد والأعراف الاجتماعية الراسخة ولكن حدثاً صادماً يجعلها تضرب عرض الحائط بكل قناعاتها السابقة . فيلم أخضر يابس من المقرر عرضه أيام 7،8 و9 آب.

"أخضر يابس" من تأليف وإخراج محمد حماد في أول أعماله الروائية الطويلة، ومن إنتاج خلود سعد ، محمد الشرقاوي ومحمد حماد،مع المنتج المشارك محمد حفظي (شركة فيلم كلينك)، حماد قد شارك وحصد بفيلمه العديد من الجوائز الدولية منها جائزة افضل فيلم قصير بمهرجان قرطاج السينمائي الدولي والعديد من الجوائز الاخرى مثل جائزة افضل فيلم قصير من مهرجان الاسكندرية لافلام البحر الابيض المتوسط في فئة الديجيتال. وافضل فيلم قصير بمهرجان بغداد السينمائي الدولي. بجائزة أفضل فيلم قصير في كل من مهرجان كازان السينمائي الدولي في روسيا ومهرجان السينما الفرانكوفونية في سويسرا. والعديد من الجوائز الاخرى.