متمنية فوز مرشحة مصر السفيرة مشيرة خطاب بمنصب مدير عام منظمة اليونسكو، عبرت الممثلة إلهام شاهين في حديث لجريدة الراي الكويتية عن الفخر بتكريم الممثلة نجلاء فتحي في مهرجان أسوان لأفلام المرأة الذي تترأسه.

واعتبرت شاهين أن فوز خطاب بمنصب مدير عام منظمة اليونسكو سيكون إنتصاراً كبيراً للمرأة المصرية والعربية، ويؤكد أنها قادرة على إدارة هذه المنظمة العريقة التابعة للأمم المتحدة، منوهة إلى أن تولي امرأة مصرية وعربية هذا المنصب المهم شرف كبير نتمنى أن نحظى به.

وعن تكريم مهرجان أسوان لأفلام المرأة الفنانة الكبيرة نجلاء فتحي، والتي رحبت بحضور حفل الافتتاح وتسلم درع التكريم بنفسها، اعتبرت شاهين أن اختيار فتحي للتكريم في الدورة الأولي للمهرجان يرجع لتاريخها السينمائي الحافل، الذي يضم عدداً كبيراً من الأفلام المهمة التي عملت من خلالها مع كبار المخرجين في السينما المصرية مثل يوسف شاهين وبركات وحسن الإمام وحسين كمال وأشرف فهمي ونادر جلال وغيرهم، فضلاً عن تقديمها عدداً من الأفلام التي تعبر بصدق عن المرأة المصرية وقضاياها المختلفة.

وقالت: «تظل نجلاء فتحي واحدة من أهم نجمات السينما المصرية بفضل موهبتها الكبيرة وحضورها الطاغي على الشاشة الفضية، ونحن فخورون بتكريمها بخاصة أنها تعتبر رمز الرومانسية في السينما المصرية».

على صعيد آخر، بررت شاهين اعتذارها عن فيلم «أنا عندي شعرة» مع الفنان محمد سعد بأنها وعلى مدار شهر كامل دخلت في مفاوضات مع الشركة المنتجة للاتفاق على الأجر وغيره من التفاصيل التي قبلتها الشركة، ولكن حدث اختلاف في وجهات النظر حول وضع اسمها في مقدمة الأفيش إلى جوار اسم محمد سعد، وهو ما لم يتم الاتفاق عليه، ما أدى إلى إعلانها الاعتذار.