"آخر مرة أتيت إلى لبنان كانت في أواخر التسعينات، وإستقبلتموني حينها وكأني في بيتي ، وأجمل فانزاتي موجودون اليوم هنا" ، هذه من بين العبارات التي قالتها النجمة الفرنسية إيلين سيغارا ليلة الجمعة الماضية في حفلها الكبير ضمن مهرجانات "أعياد بيروت" حيث كان الحفل ناجحاً جداً، وأعاد الجمهور سيغارا إلى المسرح مرات عديدة بعد أن كانت ودعتنا.


سيغارا حيّتنا عدة مرات وخاطبتنا باللهجة اللبنانية "كيفكن؟ خلص" ، وقالت مرات عديدة "شكراً"، وأضافت أن الشعب اللبناني يعرف كل شيء، وسألت "كيف الحال بيروت ؟"، وقالت "أنا حين أراكم أصبح بخير"، وحيّت سيغارا الفنانة إليسا التي كانت حاضرة .
وتابعت "الموسيقى هي المفتاح الوحيد الذي يمحو الحدود والإختلافات، ويحكي الحب والسلام".

سيغارا من أب إيطالي وأم أرمنية، وبعد سؤالها عن وجود أرمنيين في الحفل، رفع عدد من الأشخاص أيديهم فحيتهم وغنت لهم بالأرمنية "Dle Yaman".


إفتتح الحفل مع الفنانة اللبنانية Daria والتي قدّمت أغنيتها المعروفة Comme Une Fleur وهي أغنية معروفة جداً عبر إذاعة Nostalgie اللبنانية، وبعدها أطلت نجمة برنامج The Voice بنسخته الفرنسية Diese التي أدّت بعض الأغنيات المعروفة، منها Hello للنجمة العالمية Adele، وبعد إطلالة سيغارا وتقديمها بعض أغنياتها، دعت التينور بشارة مفرج إلى المسرح وقدمت معه ديو vivo por ella، وبعدها دعت سيغارا Diese، التي حيتنا باللهجة اللبنانية، وقدمت مع سيغارا ديو .on n oublie jamais rien

الأجواء كانت حماسية جداً ، وتفاعل الجمهور مع سيغارا لا يمكن وصفه ، حيث قدمت مجموعة من أجمل أغنياتها منها L'amour Est Un Soleil ، Je Te Pardonne، Genre Humain ، Tout Commence Aujourd'hui ، و Elle Tu L'aimes التي أدّتها أكثر من مرّة ، كما أدت Ave Maria بأسلوب رائع.
وبعدها كانت التحية من سيغارا للمغني الفرنسي الراحل Joe Dassin فأدت من أغنياته Salut ، Et Si Tu N'existais Pas ، Salut Les Amoureux ، L'été Indien ، كما قدمت "سالمة يا سلامة" في تحية منها للفنانة الراحلة داليدا، وغنت أيضاً dance a nouveau وهي أغنية الفنانة الراحلة وردة الجزائرية "حرمت أحبك" باللغة الفرنسية.
سيغارا في حفلها هذا نقلتنا معها إلى أجواء موسيقية رائعة بين القديم والجديد ، وحملت معها تحية وفاء لفنانين كبار رحلوا عن هذه الدنيا لكن أعمالهم لا تغيب.