فنانة لا تعرف المستحيل إستطاعت أن تحفر إسمها في السنوات الأخيرة بماء الذهب.

عرفها جمهورها بجمالها وأناقتها في بداية أعمالها مثل مسلسل"الزوجة الثانية" و"أنا عشقت" ثم ظهرت في أعمال أخرى كثيرة مليئة بالجرأة في التعبير وفي الأداء ، إلا أنها وجدت نفسها خلال السنتين الأخيرتين أنه يجب عليها تغيير جلدها في أعمالها الفنية لذا قدمت لنا "بين السريات" التي أثبتت من خلاله أنها فنانة بمعنى الكلمة.

إنها الفنانة نجلاء بدر التي عاشت حالة من النشاط الفني من خلال مشاركتها في عملين في رمضان "فوق مستوى الشبهات" و"جريمة شغف" ، وفي نفس الوقت تعيش أجمل أيام حياتها بعد عقد قرانها على رجل الأعمال محمد عفيفي بعد قصة حب دامت سنة كاملة ، لذا كان يجب أن نطرح عليها بعض الأسئلة الخاصة بكل جديد في حياتها الفنية والشخصية من خلال هذا الحوار الخاص .

شاركت بعملين في السباق الرمضاني "فوق مستوى الشبهات" و"جريمة شغف" كيف إستطعت التوفيق بينهما؟
التوفيق من عند الله سبحانه وتعالى فكنت على وشك أن أفقد أعصابي هذا العام لموافقتي في هذا العام الدخول في أربعة أعمال دفعة واحدة ألا وهي "فوق مستوى الشبهات" و"جريمة شغف" و"نسوان قادرة" و"سقوط حر" لكن الاقدار تشاء ويتم ابلاغي بتوقف تصوير مسلسل "نسوان قادرة" وخروجه من السباق الرمضاني ، وكنت ما بين عدة اختيارات في أن أنفذ الأعمال الثلاثة المتبقية أو أعتذر عن أحدها في حالة عدم التوافق بينها لذا اضطررت إلى الاعتذار عن مسلسل "سقوط حر" رغم حبي للعمل مع نيللي كريم والمخرج شوقي الماجري ولكن كان من الصعب التوفيق بين الثلاثة أعمال لذا اكتفيت بمشاركتي بعملين في رمضان ، وساعدني في التوفيق بينهما حرص شركات الإنتاج المسؤولة عن العملين بضبط مواعيد التصوير والتوفيق بينهما وبخاصة شركة العدل جروب التي وقفت بجانبي كثيراً لكي لا أشعر بالإجهاد أثناء تصوير مسلسل "فوق مستوى الشبهات " لذا أنا سعيدة بالتعاون معهم للسنة الثانية بعد مسلسل "بين السرايات".


ما هي أسباب قبولك المشاركة في مسلسل "فوق مستوى الشبهات"؟
حبي للعمل مع الفنانة الجميلة يسرا والمخرج الرائع هاني خليفة وتكرار العمل مع شركة إنتاج محترمه مثل "العدل جروب" لذا لم يكن أمامي أي سبب للرفض في وجود كل هذه العناصر التي تنجح أي عمل يشارك فيه أي ممثل بالإضافة إلى أن الشخصية التي أجسدها داخل العمل مختلفة ولها أبعاد نفسية وتركيبة مليئة بالعديد من التغييرات النفسية في كل مشهد تقوم بتصويره فهي إمرأة متزوجة من شخص ضعيف الشخصية تراه دائماً لا يتحمل المسؤولية و"إبن أمه". في نفس الوقت لا يستطيع أن يحتويها ويشعرها بالحب والأمان لذا تبحث عن الحب مع شخص آخر فتقع في غرام أحد جيرانها وتخون زوجها لذا أعجبتني الشخصية كثيراً.

هل تقصدين أن خيانة شخصية "دينا" كانت لها مبررات ، وهل تعاطفت معها أثناء التصوير؟
بالفعل أرى لها مبررات وتعاطفت معها كثيراً بخاصة أنني من الفنانات اللواتي يعشن ويدخلن في أعباء الشخصية فكنت أشعر بها في داخلي وأرهقتني كثيراً خصوصاً في مشهد محاولة إنتحارها فكان من أصعب المشاهد التي قدمتها داخل العمل أما إذا تحدثت عن نجلاء بدر الإنسانو فبالتأكيد إنني ضد خيانة المرأة لزوجها مهما كانت المبررات فهي جريمة في حق نفسها قبل أن تكون جريمة في حق أسرتها وزوجها.


ما هي أكثر ردود الأفعال التي جاءت عن مسلسل "فوق مستوى الشبهات"؟
سعيدة للغاية بردود الأفعال عن المسلسل فجميعها أسعدتني وجعلتني أشعر بأن تعبي في العمل لم يكن من فراغ فأغلب المقربين لي أو من اصادفهم في طريقي يسألونني عن ما سوف يحدث للشخصية في الحلقات القادمة وأنهم تعاطفوا معها كثيراً. وما أسعدني أكثر عندما علمت أن المسلسل حقق نسبة مشاهدة عالية في رمضان وهذا يدل على نجاح العمل في رمضان.

ماذا عن تعاونك مع الفنانة يسرا في العمل؟
إكتسبت من العمل مع الفنانة الكبيرة يسرا دروساً كثيرة في عملي كممثلة وفي حياتي الشخصية فهي ممثلة ملتزمة تعشق عملها وتهتم بأدق تفاصيله وتهتم بكل شخصية تعمل معها وعلى المستوى الانساني ، فهي من أنظف الأشخاص الذين قابلتهم في الوسط ومن أقرب المقربين لقلبي ويكفيني أنني خرجت من هذا العمل بصداقة قوية مع يسرا فهي فنانة تعشق كل ما حولها وتتمتع ببساطة وثقافة لم أجد مثلها على الاطلاق.


وماذا عن تعاونك مع قصي الخولي في مسلسل "جريمة شغف" ؟
قصي ممثل موهوب والعمل معه له جاذبية لأي ممثل أو ممثلة تقف أمامه فأداؤه التمثيلي مختلف عن أي ممثل آخر فهو له جماهرية خارج وداخل مصر بشكل كبير أما عن أسباب موافقتي على المشاركة في المسلسل فهي إصرار المنتج وليد الرفاعي على التعاون معه في هذا العمل بالإضافة الى أن مخرج العمل وليد ناصيف تجمعني به زمالة وعشرة قديمة حيث عملنا معاً من قبل في mbc بجانب السيناريو وقصة العمل التي جعلتني أوافق على العمل بدون تردد.


وما أسباب إعتذارك عن مسلسل "سقوط حر"؟
أسباب اعتذاري عن العمل كما ذكرت من قبل ارتباطي بتصوير مسلسل "جريمة شغف" الذي كان يتطلب مني الانتقال ما بين القاهرة وبيروت وفي نفس الوقت كنت ملتزمة بتصوير مسلسل "فوق مستوى الشبهات" وإستكمال تصوير مشاهدي في "نسوان قادرة" قبل توقفه وخروجه من العرض في شهر رمضان لذا اضطررت إلى الإعتذار لكي أوفق ما بين العملين.

وما أسباب توقف تصوير "نسوان قادرة " وخروجه للعام الثاني من السباق الرمضاني؟
لعدة أسباب متعلقة بظروف إنتاجية رغم انتهائنا من تصوير نصف العمل تقريباً بالإضافه الى أسباب تتعلق بانشغال أغلب أبطال العمل بتصوير أعمال أخرى في رمضان لذا قرر ممدوح شاهين إيقاف التصوير والخروج من السباق الرمضاني واستكمال العمل بعد رمضان وعرضه في موسم درامي جديد.


علي أي أساس تقومين بإختيار أعمالك الفنية؟
أنا دائما أحب الشخصيات المثيرة للجدل لأنني لا أحب أن أظهر بدور نجلاء بدر البنوتة اللذيذة لذلك دائماً أحب أن أهرب من نفسي وأذهب إلى الشخصيات المثيرة للجدل وللمشاكل المستفزة التي تحدث متعة فأنا ظهرت في عدة شخصيات من قبل مثيرة للجدل وتعتبر خطوات ونقلات في حياتي ولم أندم عليها مطلقاً.


وماذا عن السينما ؟
في إنتظار عمل سينمائي جيد يضيف لي مثل آخر أعمالي السينمائية "قدرات غير عادية" للمخرج داوود عبد السيد فأنا أتمنى تكرار التجربة معه مرة أخرى بخاصة أنني أرى إنتعاشاً في السينما في الفترة الحالية وظهور كيانات جديدة في الإنتاج تهتم بإنتاج أعمال لها قيمة فنية وتحترم جمهورها في نفس الوقت.

قمت بعقد قرانك على رجل الأعمال محمد عفيفي متى سيقام حفل الزفاف؟
في القريب العاجل فحتى الآن لم نحدد بعد موعد زفافنا اكتفيت فقط في رمضان بعقد قران ومن المقرر إعلان موعد زفافنا بمجرد انتهائنا من التجهيزات الخاصة بالحفل وبالمنزل الزوجي.


البعض يصنفك ممثلة إغراء فما تعليقك على ذلك ؟
أولاً أنا لست ضد ما يطلق عليه ممثلة إغراء لكن ضد حصري في هذه الأدوار فقد إستطعت خلال العامين الماضيين أن أخرج من هذه الأدوار بتقديم شخصيات مختلفة وغيرت جلدي تماماً في آخر أعمالي الدرامية "فوق مستوى الشبهات" ومن قبله "بين السرايات" وذلك كي لا أحصر في مثل هذه الأدوار ولكني لست منزعجة يمكن أن يطلقوا عليّ ممثلة إغراء وعندما أفكر أرى أنهم يضعونني في مقارنة بأسماء ثقيلة في تاريخ السينما مثل هند رستم.


كلمة أخيرة للفن؟
أتمنى أن تكون الأعمال أعجبتكم وشكراً على تواصلكم .