جمعت الاعلامية ماريا معلوف كما كل عام عدداً كبيراً من الفنانين ورجال السياسة والمجتمع اللبناني والعربي لتوزيع جوائز تقديرية لكل من قدم أعمالاً ناجحة وهادفة في الفترة الماضية كذلك عن مجمل أعمالهم في مختلف المجالات.


قدم الحفل الاعلاميان ايلي احوش واليان خوند وحضره عدد كبير من وسائل الإعلام المحلية والعربية بحضور فنانين مثل الفنان الهام المدفعي الذي كرم عن مسيرته الفنية الطويلة والممثلة تقلا شمعون التي قدمت عشرات الأعمال الناجحة ويوسف الخال على أعماله الناجحة لسنوات عديدة والفنانة التونسية لطيفة والممثلة المصرية هالة صدقي ، كذلك الفنانة المغربية دنيا بطمة وحضرت الممثلة صفية العمري من مصر التي بدورها قدمت جائزة لتقلا شمعون.

موقع الفن التقى بعض المشاركين بالحفل على السجادة الحمراء وكانت هذه اللقاءات..
يوسف الخال: هذا التكريم يضاف الى المسيرة التي أصبحت مليئة بالأعمال الفنية ومشكورون جداً فأنا سعيد جداً بالجائزة .
لا شك أن الجائزة هي تتويج للمجهود الذي يبذله الشخص في عمله والتواجد الفني سواء في رمضان أو خارج رمضان بعمل جيد يجعلك تتأكد أن العمل وصل للجمهور وأصبح هناك تقدير

له وهذا يريح الفنان ويزيد المسؤولية ويجعلك تركز أكثر على الأعمال المقبلة التي تتحضر لها خصوصاً بهذا الوقت أصبح كل شيء مكشوفاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيجب أن يكون كل شيء مدروساً.

هذا التكريم هو عن مجمل أعمال وليس عن عمل واحد فقط .
الهام المدفعي: هذه المرة الثانية التي أكرم فيها بالفترة القصيرة الماضية وهو الوقت المناسب فنحن نحضر لإطلاق عمل جديد سينتهي قريباً جداً وننشغل به حالياً. الجائزة هي تقدير لمسيرة طويلة قدمنا بها أعمالاً ناجحة. فأصبح هناك أجيال جديدة تتابع أسلوبي الغنائي.
دنيا بطمة: أنا اليوم سعيدة جداً بتكريمي بمهرجان مهم في بيروت بين مجموعة مميزة من الفنانين وشخصيات كبيرة فهذا فخر لي وأشكر كل الصحافة اللبنانية وعلى رأسهم الإعلامية ماريا معلوف.
كل مرة أتكرم في لبنان وهذا البلد لم يبخل علي يوماً والناس هنا يقدرون الفنان ويقدرون الصوت الجميل فهذا التكريم أضاف لي الكثير وحمّلني مسؤولية كبيرة وأتمنى أن أبقى على حسن ظن محبيّ والجمهور وأن أعطي الأفضل بالفترة المقبلة.

صفية العمري: سبق وتكرمت في هذا المهرجان الجميل في دورته الأولى وأيضاً في مصر تكرمت به. اليوم أحضره كي أكرم أنا شخصية فنية كبيرة وعظيمة جداً فأنا أعتبر نفسي من عائلة الرواد وأشكر ماريا معلوف على مجهودها الكبير والتكريم مهم جداً لأي فنان لأنه يشعر الفنان أنه ما زال متواجداً وأنه محبوب بين جمهوره.
تقلا شمعون: هذا التكريم يضاف الى تكريمات مهمة حصلت عليها ، وأشكر كل القيمين على الجائزة.

ملاحظات: "رغم وجود بعض الاسماء التي تستحق التكريم مثل يوسف الخال وتقلا شمعون والهام المدفعي الا أن المهرجان افتقد الى حد كبير الى النجوم اللامعين الذين يلفتون الجمهور لهم ولاعمالهم الناجحة".

السجادة الحمراء كانت مريحة ومنظمة وواسعة وشكر للزميل سعيد الحريري على مجهوده الكبير في ذلك.

افتقدت السهرة للتشويق وعبّر بعض الحضور عن ملله. وغابت الفنانة ديانا حداد التي كان من المقرر حضورها للتكريم وذلك بسبب قرار دولة الامارات بمنع رعاياها من دخول لبنان.

الفنان الهام المدفعي كان كبيراً بتواضعه اما الفنانة لطيفة فقد فضلت الإدلاء بالتصاريح للبعض وتجاهل البعض الآخر رغم طلبهم المستمر.

لم نفهم خلفية تكريم بعض الفنانين الصاعدين الذين لا نعرف من هم.

ويبقى "كما نقول دائما" كل حدث فني في بيروت هو خطوة مرحب بها تثبت أن هذه المدينة هي مدينة الفن والثقافة والحياة والإنتقاد لهدف التحسين.


لمشاهدة الألبوم كاملاًاضغط هنا