الأنظار كلّها موجّهة إلى العاصمة بيروت وتحديدًا يومي 27 و28 تمّوز لأنّ بيروت ستدخل مرّة جديدة موسوعة الأرقام القياسيّة من خلال أطول RED CARPET، ولأنّ لبنان وعاصمته ليسا موقعًا للنفايات لجنة مهرجانات BIAF أصرّت أن تغيّر النظرة العالميّة لبلدنا وأرادت أن تقول للعالم: بيروت عاصمة الثقافة والفنّ والذوق.

..
رئيس مهرجانات BIAF الدكتور ميشال ضاهر حلّ ضيفًا على إذاعة لبنان الثقافة وتحدّث للدكتور عماد عبيد عن التحضيرات ليومي المهرجان الذي سيبدأ في 27 تمّوز وإحتفاليّة دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسيّة بوجود نجوم صفّ أوّل وعارضات وسيّارات تقليديّة. امّا يوم الخميس 28 تمّوز فسهرة التكريمات التي ستُنقل عبر شاشتي الـ MTV اللبنانيّة والـ ONTV المصريّة وأصّر أنّها ستنتهي في تمام السّاعة 12:00 منتصف الليل وستكون من توقيع المخرج كميل طانيوس ومن تقديم وسام بريدي وإحدى الجميلات التي لم يتم التوافق على الاسم نهائيًّا لأنّ الـ MTV تختار هذا الموضوع.
المهرجان سيكون برعاية الشيخ سعد الحريري وربّما حضوره وعندما سأله د. عماد لِمَ ليس برعاية وزارة السياحة أكّد د. ضاهر أنّ وزارة السياحة راعية والمهرجان تحت ظلالها ونوّه بالوزير ميشال فرعون والنهضة التي قام بها بعد تولّيه هذه الحقبة الوزاريّة.
22 شخصيّة ستكرّم من لبنان (فنّ، سياسة، اقتصاد، طبّ...) والولايات المتّحدة (فنّ) وأرمينيا (قصّة نجاح) وإيطاليا (أزياء) وفرنسا (فنّ) وتركي ا(تمثيل) واليونان والاكوادور (سياسة) ومصر(فنّ) والعراق (رياضة).

الإعلامي ورئيس تحرير موقع الـ MTV الالكتروني داني حدّاد والممثّل بيتر سمعان وهما من لجنة BIAF أكّدا أن النتائج نزيهة 100% ولا جائزة تمّ شراؤها (بيتر حلف وقال: برحمة إمّي ما في دفع) وكلّ المكرّمين يستحقّون وعن شخصيّة هذا العام اللواء فؤاد شهاب لأنّه باني المؤسّسات ويستحق التنويه وفي ظلّ غياب رئيس للجمهوريّة اللبنانيّة نحن بحاجة إلى أمثال الرئيس شهاب.
مهرجانBIAF يأخذ صدى في كلّ العالم وأكّد د. ضاهر أن دولاً كثيرة طالبته بإقامة المهرجان على أراضيها منها تركيا ودبي وغيرهما وفعلاً في 10 كانون الثاني ستكون الحفلة الأولى DIAFA في دبي. وختم وقال: اشكر كلّ من آمن بجائزة BIAF وللمنتقدين انتقدوا ولكن فليكن نقدكم بنّاءً. ودعا الجميع يوم 27 تمّوز إلى النزول إلى بيروت لنحتفل كلّنا بانجاز جديد يُضاف إلى العاصمة بيروت.