نال فيلم مولانا، المأخوذ عن رواية للكاتب الصحفي إبراهيم عيسى موافقة الرقابة على المصنفات الفنية على عرضه كاملاً، بنفس الاسم، ويلعب بطولته عمرو سعد، إخراج مجدى أحمد علي، وذلك من دون أن يحذف مشهد واحد من أحداثه، بعد ما تبين أن صناع العمل التزموا تماما بسيناريو النص الذي أجازته الرقابة.

القرار الذى اتخذته اللجنة الفنية بجهاز الرقابة على المصنفات، جاء رغم إثارة العمل السينمائي للجدل منذ بداية التحضير له، حيث يتناول قصة أحد الدعاة المتلونين الذين يصدرون فتاوى شرعية وفقًا لأهوائهم ومصالحهم الشخصية، من خلال شخصية الشيخ "حاتم الشناوي" الذي يقدم برنامجا دينيًا على إحدى القنوات.. وتوقع البعض أن يلقى الفيلم هجوماً وقت عرضه من قبل الجامعات الاسلامية خصوصاً أن صاحب قصة العمل هو إبراهيم عيسى.

ويجري حاليا صناع الفيلم السينمائي مفاوضات مع إدارة مهرجان دبي السينمائي، لعرضه في فعاليات الدورة المقبلة، لكنهم لم يتلقوا ردا نهائيا حتى الآن من قبل إدارة المهرجان، كذلك لم يتحدد طرح الفيلم في السينمات المصرية إلى الآن، ويبدو أن صناعه يرغبون في تمثيله بالمهرجانات الدولية قبل عرضه للجمهور.

فيلم "مولانا" بطولة عمرو سعد درة وفرح يوسف ومحمد سليمان وأحمد مجدي وصبري فواز ولطفي لبيب وعدد من ضيوف الشرف، إنتاج محمد العدل، إخراج مجدى أحمد علي.