في تغطية خاصة للفن- عرضت اليوم حلقة جديدة من برنامج "سُمع في لبنان" عبر أثير إذاعة لبنان الحر (102.

5)، الذي تقدمه الإعلامية سابين يوسف ويعده الصحافي الدكتور بيدرو غانم ويقوم بإخراجه بيتر حشاش، وكانت في الحلقة مداخلة مع رئيس بلدية زحلة أسعد زغيب.

في البداية قال زغيب أن معركة البلدية في زحلة كانت صعبة، لكن رغم صعوبتها كان يراها سهلة لأن أهل زحلة يقدّرون الأشخاص المناسبين.

وعن الوعود الإنمائية قال زغيب أنه يتمنى أن يتمكن من تحقيقها كلها مستذكراً أن الوعود السابقة تم تنفيذ حوالى 80 بالمئة منها في كل دورة من البلدية.

وأعلن زغيب عن إطلاق مهرجانات زحلة الدولية الصيف المقبل، وروى أن المال الذي يتم صرفه في المهرجانات في زحلة هو لدعم الجمعيات ضمن النطاق البلدي، ولإدخال الفرح إلى قلب أهل زحلة، مرحباً بكل من يريد ان يحضر المهرجانات من خارج زحلة.

كما ذكر زغيب مهرجان الزهور الذي يشهد حضور مكثف والذي يقام في 21 من الشهر الجاري عند الساعة السادسة وهو موجه أكثر للأطفال وصغار السن.

ورفض زغيب تشبيه مهرجان زحلة المقبل بمهرجانات باقي المناطق، موضحاً أن برامج مهرجانات المناطق الأخرى منوع أما في زحلة فسيكون مهرجاناً خاصاً بالعيش "الزحلاوي".

واضاف انه لم يتم تحديد اتجاه تلك المهرجانات، لكن يقترح ان تكون مخصصة للطرب العربي، الذي قل وجوده في كل المهرجانات في لبنان، معتبراً أنه يجب تنمية الطرب العربي.

كما إقترح ان تتضمن هذه المهرجانات الموسيقى الكلاسيكية العالمية كالأوبرا، مشدداً على ان يكون الفن في هذه المهرجانات بمستوى عالٍ.

وأشار زغيب إلى أن المنوعات موجودة في مهرجانات زحلة السنوية، وذكر زغيب أن الفنان ناجي أسطا سيحيي حفلاً في زحلة مقدم لكل أهل زحلة مجانياً مرحباً بكل الضيوف من خارج المدينة.



وأورد زغيب أنه من 5 إلى 7 آب سيكون هناك معرض للنبيذ يجمع كل منتجيه، أما في 19 آب عند الـ 9 مساء، سيكون هناك حفل انتخاب ملكة جمال مهرجانات الكرمة – مجمع الرحاب – تنظيم جمعية تجار زحلة، وفي 8 آب عند الساعة الـ 8:30 مساء سيكون هناك مهرجان الإنسان تنظيم مركز الباليه في الكلية الشرقية، وفي 1 أيلول عند الساعة الـ8:30 مساء سيكون هناك عرض the other dimension تنظيم swandance، كما ستقدم مدرسة الرقص Step up academy عرضاً في 12 آب.

وعما إذا كان متخوفاً من الاحداث الإرهابية قال انه لا يوجد خوف بل حذر، وتمنى ان يدعوا الناس تعيش لحظات من الفرح، وذكر زغيب أن اللبناني معروف بحبه للحياة واستمراريتها.

وفي الختام تمنى زغيب ان يظلوا في زحلة يداً بيد، مرحباً بالحوار وتبادل الآراء، مشدداً على أن زحلة هي مدينة الشباب الذين بإمكانهم ان يكونوا مشاركين في البلدية كأعضاء، واكد زغيب أن اهل زحلة مساندين للبلدية وسعيدين بها.

نذكر أن في 3 آب سيكون هناك حفلاً في زحلة للفرسان الأربعة تنظيم جمعية "نسروتو"، في حديقة جوزيف طعمة سكاف.