لقبت بـ "سندريلا دراما الماراثون الرمضاني هذا العام" بمجرد عرض أولى الحلقات من مسسلها الجديد "الأسطورة" مع الممثل محمد رمضان ، فهي فنانة تمتلك إطلالة مميزة وحضوراً قوياً جعلاها تدخل إلى قلب الجمهور بدون إستئذان.

علّقت الجمهور بالمسلسل أكثر وأكثر وسط الزخم القوي الذي شهدته القنوات الفضائية بالأعمال الدرامية في الموسم الرمضاني للعام الحالي ، وكان جمهورها ينتظر مشاهد كل حلقة لما تتمتع به من روح خفيفة وطلة فاتنة .

ونحن في حوارنا الخاص والمميز مع الممثلة مي عمر نحدثها عن شخصيتها التي قدمتها في المسلسل ، وكيف تعلقت بها ، وعن التشابه بين شخصيتها في المسلسل وشخصيتها الحقيقية ، كما تحدثنا عن رأيها بالتعامل مع الممثل محمد رمضان ، وتدافع عن المسلسل نافية ترويجه للبلطجة ، وكذلك تفصح لـ"الفن" عن أهم طقوسها في أيام عيد الفطر المبارك وذلك في حوارنا الخاص والمميز معها.

بداية حدثينا عن شخصية شهد التي قدمتها في مسلسلك "الأسطورة" وكيف ارتبطت بالشخصية بالشكل الذي ظهر على الشاشة ؟

منذ أن عرضت عليّ الشخصية تعلّقت بها جداً لدرجة أنني كل يوم كنت أقوم بقراءة ورقة الشخصية ، وكنت كل يوم أسأل عن موعد التصوير من شدة حماستي لها، وأحببت شخصية شهد جداً وبقيت أتعامل بها في حياتي العادية طوال أيام التصوير لدرجة أنني كنت حزينة أننا أنهينا التصوير.

"شهد" التي جسدتها في المسلسل بماذا تشبه مي عمر في الحقيقة ؟

شهد تشبهني جداً في طيبتها والقوة مع كل ما يجري حولها ، لكن هذا لا يمنع أنها كانت طوال أحداث المسلسل تتصرف بغباء وضعف وهذه الصفات ليست بي مطلقاً.

ما هو رأيك في التعامل مع الممثلين محمد رمضان وفردوس عبد الحميد وكل فريق العمل للمسلسل؟

أرى أنني محظوظة جداً لأني تعاملت مع هؤلاء الفنانين ، فأنا تعلمت منهم الكثير من خلال تجربتي في المسلسل.


ما رأيك بالهجوم على المسلسل مؤخراً في أنه يروج للبلطجة بشكل كبير؟

المسلسل لا يروج للبلطجة ونجاح المسلسل الخيالي وأكبر دليل هو أن هذا المسلسل حكى واقعاً للأسف نعيش جزءاً كبيراً منه.

ما رأيك بردود أفعال الجمهور حول المسلسل ؟

سعيدة جداً بردود الأفعال التي رأيتها بعيني كلما أقابل الناس في الشارع ، وسعيدة بأن المسلسل أعجب الناس جداً ، ومن خلالكم أحب أن أهنئ كل جمهور مسلسلي "الأسطورة" بعيد الفطر المبارك وأقول لهم شكراً على دعمكم ومتابعتكم للمسلسل.

وماذا عن أهم طقوسك في أيام عيد الفطر تحديداً ؟

طقوسي كالكثيرين تتمثل في الدعوات بيني وبين الأقارب والأصدقاء، وهذا بإستمرار في أيام العيد والفسح والخروجات معاً، وأنا تعلمت من والدتي بعض المأكولات أستطيع عملها ، فهي فنانة في الطبخ وأحاول أن أدعو أصدقائي وأقاربي إلى بعض هذه المأكولات في أيام العيد.

معظم أعمالك السابقة كانت مع زوجك محمد سامي فهل تتعمدين ذلك ؟

في البداية كنت أتقصد أن أكون معه لأنني كنت ممثلة مبتدئة وكنت بحاجة إليه معي، يعطيني ثقة أكثر لكن بعد ذلك الموضوع يأتي بالصدفة ، ففي مسلسل "الأسطورة" زوجي ليس له دخل بوجودي في المسلسل فأنا كنت ترشيح الممثل محمد رمضان.

هل تأخذين برأي زوجك المخرج محمد سامي في الأدوار التي تعرض عليك ؟

نعم آخد برأيه جداً فهو لديه خبرة أكثر مني بكثير ، لكنه يعطيني رأيه فقط ولا يؤثر عليّ ويترك لي حرية الإختيار فهو لا يحب التدخل في عملي.

ما صحة ما تردد حول حذف مشاهد بعض الفنانين المشاركين في المسلسل لصالحك كونك زوجة المخرج ؟

أحب أن أقول إن محمد سامي المخرج معروف أنه لا يجامل أحداً على حساب أحد آخر وهذه شائعات كاذبة ونجاح مسلسلي "الأسطورة" أكبر من هذه الاتهامات غير الصحيحة.

وما أهم الأعمال الدرامية التي كنت تحرصين على متابعتها في الماراثون الرمضاني؟

حرصت على متابعة مسلسل "الأسطورة" طبعاً و"ونوس" و"مأمون وشركاه" وكذلك برنامج "رامز بيلعب بالنار".

ماذا عن مشروعاتك السينمائية القادمة ؟

لدي مشروع سينمائي لكنني لم أوقع أي عقد يخص العمل فهو كلام فقط والسينما ستكون خطوتي في الفترة المقبلة.


ماذا تودين أن تقولي لموقع "الفن" ؟
أحب أن أشكر موقعكم ، وأتمنى لكم دوام التألق ، وكل عام والشعب اللبناني والأمة العربية بخير وسلام.